الأربعاء , نوفمبر 22 2017

أفلام ملهمة| الأفكار الإبداعية| آن الأوان| الرؤيا| التفكير الناقد

فيديو موشن جرافيك يوضح كيف ومتى تأتي الأفكار الإبداعية؟ ، ووفقاً للمادة المطروحة بالفيدية، فإن الأفكار الإبداعية تأتي للإنسان في أماكن متعددة وبظروف مختلفة، وعدد منها مكان العمل حيث تأتي الأفكار أثناء ممارسة المهمة المهنية في مكان العمل، وتأتي الأفكار كذلك أثناء الاستماع لمحاضرة مملة حيث يسرح العقل ويخرج من حالة الملل ويعمله في التفكير والخيال فتأتي الأفكار الإبداعية.

وأشار الفيديو إلى أن المشي ليلاً يستجلب الأفكار الإبداعية فهو وقت ملهم مع الحركة الهادئة التي تشغل التفكير، وتأتي الأفكار كذلك أثناء ممارسة التمارين الرياضية فيقوم الجسم بتكرار التمارين بشكل اعتيادي بينما العقل منشغل بالتفكير، وتساعد الرياضة على تنشيط العقل.

ومن الأوقات المهلمة للأفكار الإبداعية أثناء القراءة،فالقراءة ثرية بالمعلومات التي تحدث تفاعلاً مع العقل والتفكير والتخيل والإبداع، وأشار الموشن إلى أن الأفكار الابداعية تأتي أيضاً أثناء اجتماع عمل ممل، وقبل وبعد النوم، وفي السيارة، وأثناء الاستحمام، وفي دورة المياه.

فيديو | آن الأوان للتغيير

فيديو تحفيزي قصير برسوم الأنيمشن يحث على التغيير وتحقيق الأهداف بالعزيمة والإصرار، والفيديو من إنتاج قناة سمارت واي smartway

 

فيديو الرؤيا the vision

فيديو تحفيزي عن الرؤيا من إنتاج قناة سمارت واي ، وتتحدث عن الوقت وأهميته وضرورة وضع الحلم والرؤية وكيفية الوصول إلى هذا الحلم، ويما ما سيتحقق هذا الحلم.

 

التفكير الناقد وخصائصه | موشن جرافيك

فيديو بالرسوم المتحركة يوضح التفكير الناقد وخصائص المفكر تفكيراً نقدياً، ويتضمن أنواع مهارات التفكير، كمهارات التفكير الأساسية ومهارات التفكير العليا، والتفكير الناقد يعني التمهل حتى يتم التحقق من الأمر ثم إصدار الرأي فيها.

تابع أيضاً : خدمة الناس تخدمك

خدمة الناس تخدمك ، هذه هى فكرة فيلم الأنمي القصير، وفيه مجموعة شخصيات وكل شخصية تمسك بملعقة طويلة لالتقاط الطعام، لكنها لا تستطيع أن تضع الملعقة في فمها، ويحدث صراع بين الشخصيات على الطعام لا مبرر له، حتى يقوم أحدهم بالتقاط الطعام بملعقته وتقديمها في فم شخص آخر ويقوم الباقين بمساعده، فيتوصلون لفكرة جديدة تجعلهم جميعاً يأكلون، وهى أن يقوموا بتقديم الطعام بالتناوب لكل واحد منهم.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.