/////// ////
الجمعة , مايو 26 2017

الصور الفائزة بجائزة الصحافة العالميّة 2016 World Press Photo

نستعرض هنا أبرز الصور الفائزة في مسابقة صور الصحافة العالمية لعام 2016 ، وهى مسابقة تجرى كل عام تنظمها منظمة World Press Photo. وتعد هذه المسابقة هى رقم 59 شارك فيها نحو 5775 مصور من 128 دولة  قدموا أكثر 80 ألف صورة صحفية ، ويمكن الاشتراك في المسابقة عبر رابط الموقع worldpressphoto.org.

والصورة الفائزة بالمركز الأول لعام 2016م بعنوان “أمل لحياة جديدة” للمصور الصحفي  وارين ريتشاردسون من استراليا ، الذي التقط صورة إخبارية لأب يدخل ابنه الرضيع من الأسلاك الشائكة على الحدود الصربيّة الهنغاريّ في 28 أغسطس 2015م.

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قضايا معاصرة. صورة للضباب في الصين والذي غطى مدينة تقع شمال الصين ، للمصوّر زهانغ لي.

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة قضايا معاصرة. مهاجرون ليبيون يصعدون على متن سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في البحر المتوسط.

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة قضايا معاصرة ، مواطن محتج يحدق في وجه ضابط شرطة بعد إطلاقه النار على مواطن ومقتله في شيكاغو، إلينوي في 25 نوفمبر 2015م.

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قصص الحياة اليومية. رجل صيني يسحب دراجة بخارية في حي بجوار محطة كهرباء تعمل بالفحم في مقاطعة شانشي، الصين. 26 نوفمبر 2015م. المصوّر: كيفن فراير – كندا

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة الحياة اليومية. صورة لفتاة عمياء تقف خلف نافذة لاستشعار الصباح في 12 نوفمبر 2015م.

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قصص عن الحياة في القطب الجنوبي للمصوّر: دانيل بيرهولاك – استراليا

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة أخبار عامة. لاجئ يسحب قارب يحمل عددا من اللاجئين بعد وصولهم إلى قرية سكالا في جزيرة ليسبوس اليونانية. 16 نوفمبر 2015م. المصوّر: سيرغي بونوم – روسيا

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة القصص ، لمجنّدة سابقة بالجيش الأمريكي عام 1978م تعرضت مع آخريات للاغتصاب. الصورة ضمن دراسة “الاعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي”.

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة القصص الطبيعية وهى لصورة لقرد يتشبث بساق شجرة خسية السقطود من ارتفاع أكثر من 30 مترا في منطقة الغابات المطيرة غرب كاليمانتان، بإندونيسيا في 12 أغسطس 2015.

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة القصص، جدار من الصخور والثلوج والحطام يسقط نحو قاعدة إيفرست في نيبال بتاريخ 25 أبريل 2015 ما أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل. حيث تصدع الجدار بعد الزلزال الذي ضرب البلاد بقوة 7.8 ريختر وأسفر عن مقتل 8000 شخص على الأقل في البلاد.

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة الطبيعة، صورة لبركان كوليما في المكسيك لحظة انفجاره بقوة مع نفس لحظة انطلاق شعاع البرق ، في 13 ديسمبر 2015.

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قصص الناس. طفل غطى رأسه بمعطف واقي من المطر بينما ينتظر في طابور تسجيل اللاجئين في مخيم ببريسيفو، صربيا في 7 أكتوبر 2015م. المصوّر: ماتيك زورمان – سلوفينيا

الرياضة

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة الرياضة. التشيكي أوندريج بانك خلال منافسته في بطولة FIS للتزلج في كولورادو. 8 فبراير 2015م. للمصوّر كريستينا والغرام من النمسا

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قصص للعبة الهوكي للمصوّر: فلاديمير بسنيا – روسيا

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة أخبار عن الكارثة بعد الضربة الجويّة في سوريا. للمصوّر: سمير الدومي – سوريا

banar_group

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.