///////

7 نصائح وخدع إبداعية للتصوير بالهواتف الذكية smart phone

يقدم هذا الفيديو 7 أفكار مبتكرة لالتقاط صور إبداعية بالهاتف الذكي smart phone وذلك باستخدام بعض الحيل اليدوية لتصوير لقطات البانوراما المتعددة التي تنشئ صورة بزاوية 360 درجة، وصور ماكرو مكبرة باستخدام قطرة ماء، واستخدام تأثير الضوء العاكس، وتصوير سيلفي باستخدام سماعات الرأس هيدفون، وخدعة التصوير تحت الماء باستخدام كوب.

هذا الفيديو نال إعجاب الملايين وحقق مشاهدات عالية على موقع اليوتيوب، ولعل السبب في ذلك أنه قدم عدة أفكار يدوية وبسيطة لإنتاج صور رائعة باستخدام أدوات بسيطة مساعدة في عملية التصوير، هذه الأدوات من البيئة المحيطة بنا.

 

فن التصوير الفوتوغرافي

ويمكن لهواة التصوير والراغبين في احتراف فنون التصوير الفوتوغرافي تعلم الأساسيات العامة للتصوير الصحيح وتعلم كيفية استخدام الضوء السليم أثناء التقاط الصورة، وتحديد اتجاه هذا الضوء، وكيفية التعامل الصحيح مع ضوء الشمس، وأفضل أوقات التصوير على ضوء الشمس، وكذلك كيفية استخدام إضاءة فلاش الكاميرا ومتى يتم استخدامها، وتعلم كيفية تكوين الصورة، والحصول على نصائح بخصوص استخدام تكبير العدسة (الزووم)، وتحديد المسافة السليمة للكاميرا البسيطة، وكذلك الموبايلات وتحديد ارتفاعها المناسب، والتعرف على أخطاء الخلفيات والأمور التي تشوه مناظر الصور.

وينبغي بالضرورة للمصورين أن يتعرفوا على ما يسمى بمثلت التعريض وكيفية التصوير بالكاميرا والتصوير بالموبايل ومعرفة العوامل التي تتحكم في جودة الصورة وهى المكونة لمثلث التعريض، وكذلك معرفة كيفية تحسين الصورة عند استخدام الموبايل في التصوير، والتعرف على إعدادات الكاميرا في الموبايل وأوضاع التصوير ووظائفها.

ومثلث التعريض يشمل فتحة العدسة وتأثيرها على جودة الصورة وعزل الخلفية ، وسرعة الغالق ومدى تأثيره على كمية الاضاءة وتجميد الحركة ، والحساس ومدى تحكمه في كمية الاضاءة ونقاء الصورة.

ويمكن الحصول على نصائح ملهمة عن التصوير والمصورين مقدمة من مصورين محترفين وخبراء في مجال التصوير الفوتوغرافي، وهى نصائح قيمة لمن يمسكون بالكاميرا ويمارسون هواية التصوير أو امتهانها كمهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.