///////

ضوابط استخدام الفيس بوك

موقع فيس بوك هو موقع أمريكي يقدم خدمة التواصل الاجتماعي عبر الانترنت مع العديد من المزايا التي توفر المحادثات وتبادل الصور والفيديو وإنشاء مجموعات تواصل وصفحات إعلامية، ويقدم خدمة اقتراح طلبات الصداقة من خلال خواريزمات برمجية مستنتجة من بيانات المستخدم وعنوانه ودراسته وأصدقاءه.

وانتشرت ثقافة استخدام الفيس بوك في السنوات الأخيرة وأقبل عليها الملايين وأصبحت وسيلة يومية للتواصل وتستغرق من المستخدم عدة ساعات في اليوم الواحد.

وهذه الثقافة الجديدة لم تخلو من العيوب والآفات التي ظهرت معها، وأدت لتسهيل واتساع العلاقات الاجتماعية، مع بعض الظواهر السلبية في العلاقات غير المنضبطة بين البين والبنات، واستخدام أساليب الخداع والاحتيال، مما يتطلب من مستخدمي مواقع التواصل أن ينتبهوا لعدد من النصائح والضوابط عند استخدامهم لها.

 

تابع أيضاً:

آثار الذنوب والمعاصي

يقول عبد الله بن عباس رضي الله عنهما: إن للحسنة ضياء في الوجه، ونوراً في القلب، وسعة في الرزق، وقوة في البدن، ومحبة في قلوب الخلق، وإن للسيئة سواداً في الوجه، وظلمةً في القلب، ووهناً في البدن، ونقصاناً في الرزق، وبغضاً في قلوب الخلق .

مجالس الذكر

سكينة ورحمة وذكر فى الملأ الأعلى واحتفالية ملائكية ومغفرة عظيمة ويوم القيامة معاملة كريمة لأولئك الذين يرتادون مجالس الذكر

المتحابون في الله

أسمى علاقة فى عالم الناس ، يتذوق صاحبها حلاوة الإيمان ويشع النور من وجهه ويستظل بعرش ربه ويفوز بكرمه وحبه ويعتلى مكانة لا يرتقيها إلا من كانوا فى الله أحبة

الصلاة في المسجد

صلاة الرجل في جماعة تَضْعفُ على صلاته في بيته وفي سوقه خمساً وعشرين ضعفاً ، وذلك أنه إذا توضأ فأحسن الوضوء ثم خرج إلى المسجد لا يُخْرِجُه إلا الصلاة لم يخطُ خطوة إلا رُفِعَت له بها درجة وحُطّ عنه بها خطيئة فإذا صلَّى لم تزل الملائكة تُصلِّي عليه ما دام في مُصَلاّه مالم يُحْدِث :اللهم صلّ عليه اللهم ارحمه ولا يزال في صلاة ما انتظر الصلاة.

حفظ القرآن الكريم

إن من يريد تمام الخير وجمع أكبر الفوائد فليحفظ القرآن كاملا ، ومن لم يسـتطع فليحفـظ بعضا من سور القرآن ، ولتكن السور ذات المكانة الخاصة مثل: سورة البقرة – آل عمران – الكهف – يس – الدخان – الرحمن – الواقعة – الملك ، والأجزاء الثلاثية الأخيرة جزءقد سمع وجزء تبارك وجزء عم ، ومن لم يستطع فليحفظ بعضا مما سبق وبعض الآيات المختارة ..

تعلم القرآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.