الأربعاء , نوفمبر 22 2017

حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | عاصمة عبد الحميد

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني PAYİTAHT ABDÜLHAMİD هو مسلسل تركي يتناول الأحداث السياسية خلال فترة حكم السلطان عبد الحميد الثاني آخر الخلفاء قبل سقوط الخلافة، والتي استمرت نحو ثلاثة وثلاثين عاماً.

المسلسل بطولة بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال، وأعد مشروع المسلسل عثمان بدرو، وكتب السيناريو عثمان بودور وأوغور أوزونوك، وإخراج يوسف إسينكا.

ويتعرض المسلسل للأحداث السياسية في ثوب درامي لحياة السلطان عبد الحميد وأسرته، ويتناول الأزمات التي وقعت خلال فترته، وكيف تعامل معها السلطان بخلق ونخوة وذكاء، وكيف حافظ على وحدة الخلافة وبذل الجهود والانجازات، ومواجهة المكائد، واستهداف القوى العالمية لهدم الخلافة.

الموسم الأول | الحلقات من 1 : 17

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 1

تبدأ أولى حلقات مسلسل عبد الحميد بعد مضي نحو 20 عاماً من بدء حكم السلطان عبد الحميد الثاني، حيث تجري الاستعدادات لبناء طريق سكة حديد لقطار يصل إلى مكة والمدينة، وفي الحلقة يتحرى السلطان عبدالحميد عن المؤامرات التي تحاك للدولة، كما تتناول الحلقة بدايات ظهور شخصية هرتزل اليهودي وهو يحبس والده، ويتآمر مع محمود باشا (زوج أخت السلطان) لترتيب الانقلاب على الخلافة، بمعاونة الراهب هيرام، وآخرين.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 2

في هذه الحلقة يتعرض السلطان عبد الحميد لمحاولة اغتيال أثناء موكبه، ويكاد يقتله هيرام، لكن عمر أفندي (عربجي) ينقذ السلطان، ويلقي القبض على هيرام.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 3

تتتناول الحلقة محاولة البحث عن الذين حاولوا اغتيال السلطان، ويقوم محمود باشا بتهريب هيرام، كما تتناول الحلقة تنظيم هرتزل مؤتمراً لإعلان تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 4

في الحلقة يقوم السلطان عبد الحميد بعمل خدعة تسممه ومرضه واحتضاره لاستكشاف الخونة داخل بيته وما سيفعلونه عند علمهم بموت السلطان.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 5

في هذه الحلقة تصل معلومات عن إعداد قنبلة لتفجير القطار القادم إلى العاصمة، ويجري التحقيق لمعرفة مكان القنبلة وإيقافها، وفي الحلقة أيضاً ينجح السلطان عبد الحميد في وقف المظاهرات التي انطلقت ضده بعد تعرض صحفي لرصاصات هيرام والصاق التهمة في رجال السلطان.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 6

لم يستطع السلطان معرفة مكان القنبلة المزروعة لتفجير القطار فيلجأ لحيلة التضحية بقطار فارغ وينقذ الركاب من المؤامرة، وفي هذه الحلقة ينظم هرتزل مؤامرة لقتل اليهود في فلسطين كذريعة للتدخل لحماية اليهود وجلب التعاطف معه من العالم ومن ثم دعمه، وعندما يعلم السلطان بذلك يرسل 2 من قادة جيشه لإفشال المؤامرة في فلسطين.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 7

ينجح السلطان في إفشال مؤامرة قتل اليهود في فلسطين، ويلقي القبض على أحد عملاء الانجليز هناك، كما يلقي القبض على سارة هداية (عملية الانجليز) والتي تسللت إلى قصر السلطان في هيئة خياطة ملابس، ويحاول السفير الانجليزي التدخل للإفراج عن سارة لكنه يفشل، فيلجأ هيرام لاختطاف والدة عمر أفندي، ثم يطلب من عمر أن يذهب للسلطان ويطلب منه الافراج عن سارة مقابل والدة عمر.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 8

تتواصل في هذه الحلقة أحداث الصراع والمؤامرات مع الدولة العثمانية، وفيها يتم خداع نجل السلطان للمشاركة في تجارة مزعومة بهدف تهريب أسلحة لداخل العاصمة، ومن جهة أخرى يفرج السلطان عن سارة بعدما يقدم لها فنجانا من القهوة المسمومة بسم لا يوجد له علاج سوى في حديقة السلطان، وكل أطباء العاصمة يعلمون ذلك، ويترقب السلطان من الذي سيتسلل للحديقة للحصول على علاج سارة ومن ثم يتعرف السلطان على العملاء داخل قصره.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 9

يفاجأ السلطان بابنه وهو يقتطف زهرة من الحديقة لعلاج سارة، فيأمر السلطان بمراقبة ابنه وإجراء تحقيق عادل معه ونزع ختمه، لكن ابن السلطان كان قد حاك خدعة أخرى (دون علم السلطان) لتوريط سارة والصحفي سمير بأن قدم للصحفي قهوة مسمومة، وكتب له رسالة بأن علاجه هو نفس العلاج الذي معه والذي أخذه ليعطيه لسارة، لكن الصحفي يفاجأ بحقيقة سارة الاجرامية أثناء حوارها خفية مع هيرام، وعندها يقوم هيرام بقتل الصحفي، من جهة أخرى يقوم محمود باشا بمحاكاة مؤامرة لإغراق مركب أسلحة تابع للسلطان بهدف قتل جنود السلطان واستعادة الأسلحة المهربة التي استولى عليها السلطان وإعطاءها لعملاء الإنجليز وهرتزل وهيرام، وتنجح المؤامرة ويستشهد القائد جلال.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 10

هيرام ينظم مؤامرة مع الأرمن الذين يريدون إنشاء دولة لهم داخل الدولة العثمانية، فيقوم باختطاف أطفال أرمن، وطلب المفاوضة مع السلطان، واشترط حضور الوزير الأعظم للسلطان (الصدر الأعظم) ليقوم بالتفاوض بنفسه، وأعد لذلك قنبلة في طريق الوزير الأعظم من أجل اغتياله، كما تشهد الحلقة تنظيم مؤامرة أخرى لرفع الصليب على مسجد آيا صوفيا لإحداث فتنة وبلبلة، كما تشهد الحلقة ذهاب سارة بنفسها لقصر السلطان لطلب العلاج.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 11

يستطيع السلطان وقف مؤامرة رفع الصليب، كما ينجح في وقف محاولة اغتيال الصدر الأعظم بأخذ سارة رهينة ومعه محمود باشا، لكن محمود باشا يقوم بتهريب سارة (بعدما أتمت علاجها بالقصر)، وفي هذه الحلقة يقوم محمود باشا بمحاكاة مؤامرة ضد أحد قيادات الدولة العثمانية (عثمان باشا) ليتشكك السلطان بالمقربين من حوله، ولتوريط عثمان باشا بالتحالف مع سارة والانجليز.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 12

تنجح مهمة عثمان باشا في خديعة من حوله، بعدما اتفق مع السلطان على تمثيل دور الخائن، وفي الحلقة تنجح مؤامرة أخرى بالتعاون بين الانجليز والأرمن في الهجوم على المصرف المركزي، وأخذ مدنيين من النساء والأطفال كرهائن، والإعداد لتفجير العاصمة بالقنابل والمظاهرات، والتي يروج لها الانجليز على أنها مذبحة الأرمن، ويخطط السلطان لفتح نفق تحت المصرف للحصول على خزينة المصرف والتي بها أسرار المتبرعين للسكة الحديد، لمنع حصول الانجليز عليها، لكن محمود باشا يعلم بأمر النفق فيتفق مع الإنجليز على هدم النفق لقتل من فيه.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 13

يخطط السلطان عبد الحميد عن طريق أحد رجالاته داخل قصر ملكة بريطانيا، فيصيبها بمرض يؤدي للنوم المستمر، ويعلن في الصحف عن علاج للمرض داخل الدولة العثمانية، فيخضع الانجليز لطلبات السلطان ويقوموا بإنهاء تمرد الأرمن بالعاصمة، وإخلاء المصرف، مقابل علاج الملكة، ومن جهة أخرى يستطيع عمر من تحت النفق المنهار أن يستكمل الحفر ويصل لخزينة المصرف ويحصل على دفتر الأسماء السري للدولة والذي يحوي أسماء المتبرعين الهنود للسكة الحديد، لكن هيرام يعترضه باستخدام رهينة لكي يحصل منه على دفتر الأسماء.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 14

ينجح السلطان عبد الحميد في إحباط مؤامرة فتنة الأرمن وكشف خيانة راهب الأرمن وفضحه، كما تتناول الحلقة محاولة تهريب شقيق السلطان عبد الحميد وهو السلطان السابق له مراد، كما تتعرض الحلقة لخطط متعددة من أجل الحصول على دفتر الأسماء الذي تم سرقته من المصرف.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 15

السلطان عبد الحميد يحبط محاولة تهريب شقيقه مراد، ويجتمع به، ويعتذر مراد ويتعاون مع السلطان، وفي الحلقة هرتزل وساره يعودان مرة أخرى للعاصمة، وفي الحلقة يدبر السلطان مكيدة للإيقاع بهيرام، ويقبض عليه بالفعل.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 16

في هذه الحلقة يجهز السلطان موكب الحج، ويجهز موكباً مزيقاً خلاف الموكب الحقيقي، بهدف كشف الخائن داخل القصر.

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 17

في هذه الحلقة تموت سارة، ويموت عمر، وهرتزل يستطيع معرفة اليهود المتنكرين بديانة الإسلام داخل تركيا، والسلطان عبد الحميد يستعد لمواجهة حرب من 7 دول تحالفت ضد الدولة العثمانية، ويخطط عبد الحميد لإخراج الإنجليز والروس من الحرب، ويستثمر الخلاف بين الإنجليز والألمان، وتنكشف خيانة محمود باشا ويساق إلى حبل المشنقة، وتفاجأ إحسان (مليكة) بوالدها داخل القصر.

الموسم الثاني

مسلسل السلطان عبد الحميدالثاني | الحلقة 18

تبدأ الحلقة بعودة موكب العثمانيين واحتفالهم بالنصر على اليونان، وحضور ممثل اليونان لتنفيذ شروط الاستسلام، كما يظهر بالحلقة شخصية باروس صاحب النفوذ في العديد من المؤامرات ضد الدولة العثمانية، كما تظهر شخصية الباشا محمود وهو منفي وفي حالة مزرية.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 19

يستطيع جنود السلطان السريين الجصول على خرائط النفط داخل الدولة العثمانية، بينما يدخل العاصمة نحو 30 جاسوساً جديداً لبدء مرحلة جديدة من الصراع مع الدولة العثمانية، ويدخل باروس على السلطان متخفياً في هيئة صديق للسلطان يدعى غيرفنت تعرف عليه عن طريق المراسلة ويوليه السلطان مسئولية شركة التنقيب عن النفط ، ويحيك محمود باشا خطة لتعيين ابنه رئيساً لشركة استخراج النفط، كما يطلب عبد القادر بن السلطان نفس الطلب لنفسه.

 

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 20

السلطان يتحرى عن صباح الدين ابن محمود باشا الذي اشترى الأراضي الموجود بها نفط، ليعلم أن والده المنفي محمود باشا وراء الأمر، ويواصل رجال السلطان البحث عن العملاء الذين دخلوا العاصمة وتحري آثارهم ويتولى الأمر مراد ابن اخت السلطان، وفي الحلقة أيضاً يكتشف باروس -الذي أوهم السلطان أنه صديقه غيرفنت- يكتشف ذكاء السلطان وهدفه من تسليم بعض خرائط النفط له وقيامه بشراء الأراضي من الأهالي، حيث أن السلطان أعطاه جزءا من الخرائط والتي تحدد مواقع النفط في أرض الموصل والتي يمتلكها يهود لا يبيعون الأراضي للسلطان لكنهم يبيعونها للألمان، كما يكتشف باروس خيانة هيرام وعمله لحساب السلطان.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 21

محمود باشا يلتقى بالسلطان عبد الحميد باعتباره مدير شركة النفط الألمانية وقد تم تعيينه من قبل غيرفنت المزيف (باروس)، وفي المقابل يفاجأ غيرفنت أن الشاب الذي اشترى الأراضي هو الأمير عبد القادر ابن السلطان عبد الحميد ليصبح نصيبه في الشركة بمقدار 51%.، وعندما يعلم عبد القادر بتعيين محمود باشا مديراً يقرر عزله.

وفي الحلقة يستطيع غيرفنت الحقيقي الهروب والوصول إلى قصر السلطان، ومن جهة أخرى يتورط عبد القادر نجل السلطان ويقع في خيوط مؤامرة لبيع أراضي من فلسطين لليهود.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 22

يصل غيرفنت الحقيقي لقصر السلطان عبد الحميد ويدخل عليه في وجود باروس، ويقدم غيرفنت للسلطان إحدى الهدايا التي منحها السلطان له قديماً ليتعرف عليه، ويشير باروس لأحد الحراس العملاء داخل القصر بأن يخدر غيرفنت قبل أن يتعرف السلطان عليه، فيتم نقله للمستشفى، ويقوم باروس بتهريب غيرفنت والقبض عليه مرة أخرى، ويحيك خديعة أن هذا الرجل قد مات.

يطلب السلطان تحريات عن الرجل ويستدعي الحارس الذي خدره فإذا بالحارس يسمم نفسه ويموت، ويطلب السلطان التحري عن الهدية في سجلات القصر ليعلم من صاحب هذه الهدية، فيتم سرقة السجل، بينما سليم باشا يستدعي ذاكرته ويتذكر أن هذا الرجل كان ضمن مجموعة مهندسين ألمان، ويتحرى الصحف القديمة لمعرفة اسمه.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة23

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 24

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 25

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 26

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 27

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 28

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 29

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 30

تابع أيضاً:

مسلسل قيامة أرطغرل | قصة أرطغرل والد عثمان مؤسس الدولة العثمانية

مسلسل عمر | قصة عمر بن الخطاب

4 تعليقات

  1. مسلسل رائع حقا

  2. انصح الجميع بمشاهدته

  3. شكرا جزيلا على الحلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.