الجديد في فوتوشوب 2019 | New Features Photoshop cc 2019

نتعرف فيما يلي على الجديد في فوتوشوب 2019 وأهم الميزات والتغييرات في آخر تحديث لبرنامج أدوبي فوتوشوب 2019.

أطلقت شركة أدوبي Adobe تحديثات رئيسية على جميع تطبيقاتها كلاود كرييتف Cloud Creative للعام 2019 كما في كل عام.

ورغم أن نسخة فوتوشوب سي سي Photoshop CC لم يجر عليها ترقية ذات إضافات كثيرة، إلا أن الإضافات تعتبر تغييرات هامة وكبيرة، ونتناول فيما يلي أهم هذه الإضافات.

مسلسل أرطغرل الحلقة 149
مسلسل أرطغرل الحلقة 149

قد يهمك متابعة هذه الموضوعات:

كورسات ودورات فوتوشوب مجانية Photoshop

الجديد في فوتوشوب 2019

New Features Photoshop cc 2019

أولاً: أداة جديدة لملء المحتوى Content-Aware Fill

منذ أن ظهرت هذه الأداة في برنامج فوتوشوب، وهى أدة محببة للمصممين حيث تقوم بالتعبئة الذكية للمناطق المراد حذف أجزاء منها.

لكن هذه الأداة قد تؤدي لنتائج غريبة ونسخ أجزاء من المستند ولصقها في المكان المراد تنظيفه، وكان الحصول على الأداة من خلال قائمة ملف ثم نختار ملء المحتوى Fill> Content aware أو بالنقر على مفتاحي Shift + Backspace.

الآن أصبح الوصول إلى مساحة ملء المحتوى ومن خلال قائمة تحرير Edit> Content Aware Fill وستظهر نافذة يمكن من خلالها المعاينة، والتحكم التفصيلي في شكل الملء.

المناطق التي تظهر باللون الأخضر هي المناطق التي سيتم استخدامها لالتقاط العينات منها، وباستخدام الفرشاة يمكن استبعاد مناطق من التحديد.

كما تتوفر خيارات تسمح بعمل تناوب أو قياس أو عكس البكسل للمساعدة في شكل المنظور وأشكال الوجوه وغيرها.

ثانياً: أداة الإطار  Frame Tool

تفيد هذه الأداة في إنشاء صور تشبه السابمنيل thumbnails أي الصور المصغرة، ويتم من خلال إنشاء مستطيل ثم إسقاط الصورة، ويمكن تغيير حجم الصورة وإعادة تحديد موضعها.

وبهذه الإضافة يمكن التحكم في أداة الإطار سواء كان مستطيلاً أو شكلاً دائرياً ورسم الشكل المطلوب.

ويمكنك سحب صورة من المكتبة، أو من طبقة أخرى، وإدخالها للشكل وتغيير حجمها لتناسبها.

يمكن التبديل بين تحديد الصورة وتحديد الإطار من خلال النقر نقراً مزدوجاً باستخدام أداة الإطار.

وعند الرغبة في استبدال صورة جديدة يكفي سحب الجديدة وستحل محل الصورة الحالية.

ومن المزايا الرائعة في هذه الإضافة أنه يمكن النقر بالزر الأيمن للماوس في لوحة الطبقات لتحويل النص أو الشكل إلى إطار لتكوين أشكالاً مخصصة.

ثالثاً: بانوراما إتش دي آر HDR Panorama

وهى ميزة إنشاء بانوراما HDR وتكوين صورة بانورامية ولها كل النطاق الديناميكي، وهى خاصية جديدة في كاميرات الرو Camera RAW وغرف الإضاءة المعتادة Lightroom

سنقوم أولاً بدمج كل الصور وتحويلها إلى  HDR ثم نقوم بتجميع كل صور HDR في بانوراما، ثم اختيار جميع الصور في شريط الصور، ثم النقر بالزر الأيمن للماوس الأيمن واختيار الدمج إلى بانوراما HDR ، وهذا يوفر الكثير من الخطوات.

رابعاً: معاينة فورية لخيارات المزج Blending modes

بدلاً من تخمين أوضاع Layer Blending ، اختر أداة النقل واختر الخيار نورمال   Normal ثم حرك لتجد معاينة فورية توفر الوقت والنقر.

خامساً: إضافات أخرى

في حالة تحديد أداة النقل، يمكن تحرير النصوص بالنقر المزدوج، ويمكنك الآن عمل تطبيق للنص أو عمل تحويل أو اقتصاص من خلال المقابض ولا يتطلب تحديد أدوات مختلفة كما كان في السابق.

عند إجراء تحجيم مع الحفاظ على النسبة والتناسب بين الطول والعرض، فإنك لم تعد بحاجة للضغط المستمر على مفتاح شيفت Shift كما اصدارات السابقة القياس، فالتحجيم أصبح متناسبا بشكل تلقائي، وأصبحت وظيفة مفتاح شيفت هى إلغاء التناسب.

أيضاً أصبح الآن التراجع المتعدد هو Ctrl + Z ، ولم يعد Alt + Ctrl + Z كما الإصدارات السابقة.

الآن أصبحت عجلة الألوان متاحة في هذا الإصدار، فيمكن من خلال النقر بالزر الأيمن للماوس على لوحة الألوان Color Swatch واختيار عجلة الألوان Color Wheel تستطيع تنسيق الألوان بسهولة.

أضيفت ميزة جديدة تتعلق بعمل الحساب الرياضي في حقول الأرقام وإظهار النتيجة.

أضيفت ميزة تقليب المستند أفقياً لمساعدة المصمم في التكوين ورؤية التصميم وذلك من خلال قائمة العرض ثم اختيار تقليب View> Flip

تعليق واحد

  1. اضافات ممتازة جدا
    خاصة ملء المحتوى اكثر من رائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.