الأحد , ديسمبر 5 2021

مسلسل المؤسس عثمان | الموسم الثالث | الحلقة 69 | 70 | 71 | 72

نتناول في هذه المقالة مسلسل المؤسس عثمان الموسم الثالث الحلقة 69 | 70 | 71 | 72 قيامة عثمان مع عرض لملخص تلك الحلقات والحلقات السابقة.

ويعرض المسلسل قصة مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل.

المسلسل بطولة الممثل الشهير بوراك اوزجيفيت في دور عثمان الغازي.

الممثلة أوزجي تورير في دور بالا خاتون.

الممثلة بوسي أرسلان في دور أيغول بنت دويندار.

الممثل يغيت أوشان في دور بوران ألب محارب عثمان.

وفي الحلقات السابقة تم اختطاف تورغوت سيد قبيلة من قبائل الأتراك وأنقذه عثمان بالتبادل بينه وبين الراهب غرغيور.

ثم رجع الراهب مرة أخرى لعثمان لأخذ أمانته التي أخذها عثمان منه بالخفاء، فطلب عثمان منه البقاء في القبيلة إن أراد.

قرر الثلاثي كوسس ونيكولا وروغاتوس قطع العلاقات التجارية مع عثمان، فقرر عثمان محاربتهم.

قد يهمك:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films
كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل المؤسس عثمان

الموسم الثالث

الحلقة 69 | 70 | 71 | 72

الحلقة 69 المؤسس عثمان:

في أحداث الحلقة يقوم ملوك القلاع بإرسال دعوة لعثمان لإهانته، وعندما يذهب عثمان إليه يعطي روغاتوس رأس مساعده ثيودور فيغضب روغاتوس، ويحاول نيكولا التخطيط لحماية قافلته القادمة من الشام.

يقوم عثمان بإرسال السيدة مالهون إلي أخت كوسيس لتسليم السجاد، ولكن تتحدث خادمة أخت كوسيس عن طريق الخطأ عن قافلة الشام فتذهب مالهون وتخبر عثمان.

يقوم عثمان بفتح القرية التي تمر في طريق القافلة، ولكن نيكولا خطط لفخ لعثمان، ولكن تبين أن عثمان يعرف فخه فقام السيد تورغوت بمساعده وتمكنوا من الاستيلاء على القافلة.

الحلقة 70 المؤسس عثمان:

إعلان الحلقة 70

في أحداث الحلقة يقوم عثمان بالتجهيز للذهاب لإزنيك لعمل تجارة مع حاكمها ويقوم بترك الأمانة في خيمته ولكن يتم تسريب الأخبار للحكام الثلاث.

يقوم الحكام بالاتحاد لهزيمة عثمان فيقوم كوسيس بتوطيد علاقته مع السيد تورغوت ويقوم روغاتوس بتجهيز قافلة للهجوم على القبيلة واستعادة الأمانة بينما يقوم نيكولا بتجهيز جيشه للهجوم على عثمان.

عندما يخرج عثمان للرحلة يقوم نيكولا بالهجوم عليه ويصاب عثمان إصابات بليغة ولكنه يستمر في القتال ولكنه ينسحب إلى الغابة ويطارده نيكولا.

يقوم عثمان بدخول كهب ليكوي جراحه هو و السيدة مالهون بينما يبحث عنه المحاربين.

عندما يعثر عثمان على المحاربين يقوم بالذهاب لإزنيك بدلاً من القبيلة وعندما يصل إلى هناك ويعقد الإتفاق يقوم حاكم القلعة بدعوة عثمان للطعام ولكن يتبين أن نيكولا لديه جاسوس في القلعة ويقوم بتسميم الشراب ويتسمم الحاكم وعثمان ومحاربيه.

يقوم رجال روغاتوس بالهجوم على القبيلة في الخفاء ويقتحمون خيمة السيد ويتمم تسميم غونجا ويأخذون الأمانة.

الحلقة 71 المؤسس عثمان:

في أحداث الحلقة يتبين أن عثمان كان يشك في وجود سم في الطعام فيقوم كومرال عبدالله بتجهيز ترياق للسم وتقوم السيدة مالهون بأكل خبز أحضرته معاها وتقوم بإعطاء الترياق للمحاربين والحاكم والسيد عثمان.

تقوم محاربة روغاتوس بإصابة غونجا إصابة بليغة ولكن تفشل في أخذ الأمانة وتموت غونجا.

يقوم روغاتوس بخطف أطفال المسجد ويحاول جعلهم مسيحين ليقاتلوا الأتراك فيذهب عثمان لقلعته ليتأكد من أنا الأطفال لديه وعندما يتأكد يقوم بالتعاون مع السيد تورغوت.

يقوم عثمان بالهجوم على قافلة السيد تورغوت ليكسب تورغوت ثقة روغاتوس ويفتح لعثمان الطريق للقلعة وعندما يتمكن يصل عثمان للسجن لم يجد الأطفال ولكن وجد رسالة أحمد وعندما يذهب للمكان الموجود فيه الأطفال يقطع الجنود طريقه ويمسك روغاتوس بالسيد تورغوت.

إعلان الحلقة 71

الحلقة 72 المؤسس عثمان:

في أحداث الحلقة يقوم عثمان بالهجوم على الحراس ويصل للسيد تورغوت ويقوم بإنقاذه ويهرب من روغاتوس ويعود لقبيلته ويتجهز لإسترداد الأطفال.

عندما يذهب عثمان للمكان الموجود به الأطفال يفاجأ بفخ من القادة الثلاثة ويتمكن من الهرب، وعندما يقابل جاسوسه في القسطنطينية ويعرف مكان الأطفال يرسل كومرال عبدالله كقسيس إلى الدير وينجح في إخراج الأطفال.

يقوم جريجور بوضع المتفجرات في أماكن متعددة في سوغوت ليحدث الإنفجار ويقوم نيكولا بالهجوم على سوغوت ولكن يكتشف عثمان الأمر ويقوم بتفريغ جميع البارود ويمسك جريجور ويقوم بإعدامه أمام الجماهير.

الحلقة 71 ترجمة النور

إعلان الحلقة 72

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.