الجمعة , مايو 20 2022

مسلسل المؤسس عثمان | الموسم الثالث | الحلقة 89 | 90 | 91 | 92

نتناول في هنا حلقات مسلسل المؤسس عثمان | الموسم الثالث | الحلقة 89 | 90 | 91 | 92 قيامة عثمان مع عرض لملخص تلك الحلقات والحلقات السابقة. في أحداث الحلقات السابقة يقتل علم شاه، وتظهر شخصيات جديدة منها أريوس المتنكر في شخصية فقيه وباركين التركي الذي يتعاون معه ويقتل السيد أمور وأخيه ليأخذ محلهم في سيادة القبائل، وتعمل معهم كورنيليا خادمة ماري أيضاً. تسمم كورنيليا ماري ويتهم فيها غوندوز فيضع عثمان وتورغوت وكوسس خطة لكشف المتسبب. وتسمم أيضاً الأديب علي وتحاول قتل سلجان. قد يهمك:
قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films
كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل المؤسس عثمان

 الموسم الثالث

الحلقة 89 | 90 | 91 | 92

الحلقة 89 المؤسس عثمان:

في الحلقة 89 تنجو سلجان من محاولة القتل وتطعن كورنيليا ويتضح أنها خطة من كورنيليا حتى تثق سلجان بها، لكن بالا ومالهون تكشفان أمرها وتسممها سلجان حتى تعترف بجرائمها. يشك عثمان في باركين ويطلب منه الذهاب لمكان قتل السيد أمور، وينصب فخ لأريوس لكن أريوس يفهم الأمر وينسحب. يخطط عثمان للهجوم على قافلة نيكولا التي تحمل كل مؤن قلعته، لكن نيكولا يعلم بالأمر وينصب فخاً، وعثمان قد نصب له فخاً أيضاً ويتقاتل الفريقان ويذهب أيضاً أريوس للهجوم. ينتصر عثمان ويجرح نيكولا ويقتل أريوس. يتضح فيما بعد أن من قتل ليس أريوس، وتعترف كورنيليا بقتلها ماري وتموت من السم. يودع أريوس نيكولا ويذهب للقدس. يعقد السلطان مسعود صلح مع الامبراطور بحضور عثمان ونيكولا ويملي عثمان شروطه ويوافق عليها الامبراطور لكن نيكولا يتوعده بالقتل.

الحلقة 90 المؤسس عثمان:

تقدم الزمن وظهر عثمان مع ولديه وقد أصبحا غلامين، يخطط نيكولا مع حاكم ياحصار وحاكم بلاجيك لقتل عثمان وعائلته في عرس ابنة زوجة حاكم بلاجيك فاسيليوس. يهجم عثمان على قافلة أسلحة كانت آتيه إلى نيكولا ويستولى عليها. تهرب العروس وينقذها أبناء عثمان، وتذهب معهم للقبيلة. يخبر كوسس عثمان بالفخ، فيقرر عثمان تسليم العروس لفاسيليوس ونصب فخ لهم داخل قلعتهم وانقاذ الفتاة. يرجع أريوس من القدس ويخطف أولاد عثمان ويذهب بهم لقلعة بلاجيك. يعلم عثمان بخطف أبنائه فيقرر التظاهر بعدم المعرفة والذهاب إلى العرس. تجمع مالهون المحاربين وتذهب إلى بلاجيك دون علم عثمان.

الحلقة 91 المؤسس عثمان:

تلحق مالهون ببالا وتخبرها بخطف الأولاد، ويلحق بهم عثمان ويخبرهم أنهم سيدخلون القلعة وكأن شيئاً لم يكن. يطلب عثمان من تورغوت اعتراض قافلة الزواج وخطف العروس لإيصالها لخالتها وأخذ الحاكم فاسيليوس والدخول به لقلعة بلاجيك. يساعد عثمان أكتيمور بن غوندوز والذي يعمل جاسوس داخل قلعة بلاجيك. يدخل تورغوت والمحاربين القلعة ويقاتل عثمان والنساء من الداخل. حرر الطفال وفتحت القلعة ومات حاكمها وأسر فاسيليوس حاكم ياحصار. راقب باركين مكان استخراج الحديد التابع لعثمان ووصل لمكان صنع الأسلحة وينتظر الفرصة للهجوم عليه، وقد تهيئ للاستيلاء على سوغوت بعد مقتل عثمان وقتل القادة المعارضين له. في نهاية الحلقة يعود الجميع غلى القبيلة منتصرين وتموت سلجان بعد الاطمئنان عليهم.

الحلقة 92 المؤسس عثمان:

يهجم نيكولا على مكان صنع المنجانيق والسلحة التي يجهزها عثمان لمحاصرة قلعة أينغول ويشعل فيها النيران، لكن عثمان يلحق به ويأثره، فقد علم بالأمر من أكتيمور، وهرب باقي المنجانيق. أرسل عثمان أكتيمور إلى قلعة أينغول للمساومة على نيكولا مقابل القلعة. خطط أريوس مع باركين بخطف زوجته سلفى ليبادلها بنيكولا، وأدخل جنوده إلى قبلية الكاي بدل من الجنود الذين أتوا لأخذ الفتاة هولوفيرا لخالتها وانتظر الجنود حلول الظلام لتنفيذ الخطة. أطلق عثمان صراح نيكولا مقابل سلفى ومحاربيها، لكنه كان يخطط لحصار القلعة. علم عثمان من أكتيمور أن أريوس سيهجم على المنجم  فتتبعه وقتله وأرسل رأسه إلى نيكولا. حاصر عثمان قلعة أينغول وقائدها نيكولا ومعه القائد رومانوس، وخير عثمان نيكولا بين الاستسلام أو الحرب فاختار الحرب. وانتهت الحلقة باستعداد الطرفان للحرب.

تعليق واحد

  1. حلقات ممتعمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.