تحميل برنامج سي كلينر CCleaner لتنظيف وتحسين أداء الكمبيوتر و الموبايل

برنامج سي كلينر CCleaner هو أداة متميزة تستخدم لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر أو الموبايل وتنظيفه من الملفات الغير ضرورية، وحذف البيانات المسجلة في سجلات الويندوز، طورته شركة بريفورم Piriform ويعمل هذا البرنامج على أنظمة ويندوز وماكنتوش وأندرويد.

ويتوفر لبرنامج سي كلينر CCleaner ثلاث نسخ، النسخة الأولى مجانية ومحدودة الوظائف، سي كلينر فري CCleaner -Free Version، والنسخة الثانية احترافية غير مجانية، سي كلينر بروفيشنال CCleaner –Professional، وهى نسخة تحمل مزايا دعم الشركة من التحديثات الدورية كما تتضمن وظائف حماية الخصوصية، والنسخة الثالثة احترافية مضاعفة، سي كلينر بروفيشنال بلاس CCleaner -Professional Plus، ويتوفر بهذه النسخة وظائف أكثر من النسخة الثانية، مثل توفر وظيفة استعادة الملفات ووظيفة إعادة تجزئة القرص الصلب، وهى أيضاً غير مجانية.

انقر هنا لقراءة المقالة باللغة الإنجليزية

ويتميز برنامج سي كلينر CCleaner بكفاءته العالية، وأثره الملموس على جهاز الكمبيوتر أو الموبايل، فعملية تنظيف وحذف الملفات والبيانات غير الضرورية، تساعد على تحسين كفاءة الجهاز.

يقوم برنامج سي كلينر CCleaner بفحص الجهاز وتتبع الملفات ومن ثم حذفها أو إصلاحها، فعند فتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز ستظهر نافذة البرنامج وفيها قائمة بمكونات نظام ويندوز التي يمكنك تنظيفها، تقوم بتفعيل ما ترغب في تنظيفه، كما تظهر قائمة بكافة التطبيقات المثبتة على الحاسب والتي تحتوي على الملفات الغير مستخدمة مثل المحفوظات History، ويستطيع سي كلينر CCleaner  فحص الرجيستري Registry وإصلاح المعطوب منها،

أيضاً يستطيع سي كلينر CCleaner طمس محتوى القرص الصلب، وإمكانية الاختيار بين طمس المساحة الفارغة، أو طمس القرص بالكامل، وفيها يقوم سي كلينر CCleaner بالكتابة على الفراغات لطمس آثار الملفات المحذوفة وعدم إمكانية استعادتها.

ويمتلك سي كلينر CCleaner، ثلاث مستويات لعملية الكتابة والطمس، المستوى الأول الكتابة العلوية المتقدمة (3 تمريرات)، والمستوى الثاني الكتابة العلوية المعقدة (7 تمريرات)، والمستوى الثالث الكتابة العلوية بالغة التعقيد (35 تمريرة).

وتعد شركة بريفورم piriform من الشركات الأكثر شهرة على مستوى العالم في برامج تنظيف الكمبيوتر بنظامي ويندوز وماك، وقد أطلقت إصدارها من سي كلينر CCleaner لنظام الأندرويد، وتقوم بمسح ملفات سلة المحذوفات، واسترجاع مساحة التخزين، وتتبع النظام، والتصفح بأمان.

ينصح الخبراء بتحميل برنامج سي كلينر CCleaner وتشغيله على جهاز الكمبيوتر والموبايل فهو يوفر بيئة عمل جيدة، حيث يقوم بإصلاح ملفات الريجسترى التالفة، ويحذف ملفات الإنترنت الغير ضرورية، وينظف سجلات المتصفحات، ويحذف ملفات الكوكيز، وينظف الجهاز ككل من آثار العمل ويحفظ خصوصية المستخدم، ويحذف كلمات المرور المحفوظة على الكمبيوتر.

 

انقر هنا لتحميل سي كلينر CCleaner

 

سي كلينر CCleaner

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.