الإثنين , أبريل 15 2024

أدوبي أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 11 : 20

نتناول في هذه المجموعة من كورس أدوبي أفتر إفكتس After Effects شرح دروس رسم وتحريك الأشكال shapes، والرسم بأداة القلم pen tool، والقناع mask، وأنظمة القناع mask modes، وترسيم القناع auto trace، وكتابة وتنسيق النصوص، ونماذج تحريك النصوص presets، ومحركات النص text animators، ومحددات النص text selectors، وتحريك النص على مسار.

أدوبي أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 11 : 20

درس (11) رسم وتحريك الأشكال shapes

يستعرض هذا الدرس من كورس أدوبي أفتر إفكتس After Effects كيفية رسم الأشكال المتجهة ، والشكل المتجه يتكون من مسار path وحدود stroke وتعبئة fill ، وتتيح طبقات الأشكال رسم الأشكال الهندسية وتحريكها وتعديل خصائصها أثناء الحركة على خط الزمن.

درس (12) الرسم بأداة القلم pen tool

يشرح هذا الدرس من كورس أدوبي أفتر إفكتس After Effects طريقة الرسم الحر بأداة القلم الحر بن تول pen tool والتي تستخدم لرسم الأشكال المتجهة المفتوحة والمغلقة وبزوايا حادة أو بمنحنيات ناعمة.

درس (13) القناع mask

تتعدد طرق إنشاء القناع في برنامج أدوبي أفتر إفكتس، حيث يمكن رسم القناع بأداة رسم الأشكال وأداة القلم بن تول ، كما يمكن رسم قناع خاص باستخدام لون محدد ، أو بتحويل الأشكال والنصوص إلى أقنعة ، وهذا الدرس يتناول كيفية رسم القناع ببرنامج أفتر إفكت.

درس (14) أنظمة القناع mask modes

أنظمة مزج الأقنعة تحدد كيفية ظهور الأقنعة المتداخلة داخل الطبقة الواحدة وتشمل خيارات الإضافة والطرح والتقاطع والاختلاف وتقاطع المناطق المضيئة أو المعتمة ، وهو درس مفيد لاحتراف استخدام الأقنعة المتداخلة داخل برنامج الأفتر افكت.

درس (15) ترسيم القناع auto trace

درس مميز من كورس الأفتر افكت حيث يشرح ميزة الترسيم التلقائي للقناع اعتمادا على قيم قنوات ألفا والألوان والإضاءة وتطبيق ذلك على إطار واحد أو عدة إطارات ، وهى ميزة جيدة في عمل تفريغ الأشكال المتحركة.

درس (16) كتابة وتنسيق النصوص

يتناول هذا الدرس من كورس أفتر افكت After Effects الحديث عن طبقة النص وكيفية إنشاء نصوص وتنسيقها وكذلك تحريكها ، وهى طبقة متجهة تحافظ على دقة ووضوح الحواف عند التكبير.

درس (17) نماذج تحريك النصوص presets

نماذج تحريك النصوص presets ،  هي نماذج جاهزة لتحريك النصوص إجمالا أو لكل حرف على حدة ، وهى متوفرة ضمن تبويب التأثيرات والنماذج effects & presets .

وتوجد قائمة نماذج التحريك animation presets وداخلها نماذج النصوص text ، وفيها نحو 17 مجموعة لنماذج التحريك في نسخة after effect cs6.

درس (18) محركات النص text animators

هذا الدرس من كورس أفتر افكت After Effects يشرح محركات النص  animators والتي تتيح إجراء تحريك متقدم للنص وتحديد مدى زمني للحركة بشكل متسلسل.

درس (19) محددات النص text selectors

المحددات تشبه إلى حد ما عمل الأقنعة وتستخدم لتقييد ظهور التأثير في أجزاء محددة ، وكل مجموعة محرك animator تحتوي داخلها على محدد أو أكثر، وفي هذا الدرس من كورس أفتر افكت After Effects نوضح كيفية عمل المحددات.

درس (20) تحريك النص على مسار

هذا الدرس من أفتر افكت after effects يشرح كيفية إنشاء مسار وتحريك النص عليه باستخدام أداوت رسم القناع ، سواء كان المسار مفتوحاً أو مغلقاً.

 

كورس أفتر إفكتس After Effects | الجزء الأول كورس أفتر إفكتس After Effects | الجزء الثاني

تابع أيضاً:

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 1 : 10

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 11 : 20

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 21 : 30

أفتر إفكتس After Effects | الدروس من 31 : 40

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *