الثلاثاء , مارس 19 2024

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 21 : 30

هذه هى المجموعة الثالثة من دروس دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو / أنمي ستديو سابقاً Moho/Anime studio، وفيها نتناول تحريك الأشكال للأمام وللخلف، وأنواع الطبقات، والطبقة المرجعية، وأدوات الطبقة، ورسم وتتبع مسار الحركة، والنصوص والبالونات النصية، والزغللة والشفافية والإخفاء، والتجسيم والسولويت، وأنواع الظلال، وزغللة الحركة motion blur.

درس (21) تحريك الأشكال للأمام وللخلف

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تحريك الأشكال للأمام وللخلف حيث يمكن تبديل الأشكال وإعادة ترتيبها داخل الطبقة الواحدة ونقلها للأمام وللخلف كما يمكن إجراء هذا التبديل أثناء الحركة على خط الزمن وهى ميزة جديدة أضيفت في الإصدار رقم 11 من البرنامج.

درس (22) أنواع الطبقات

يتوفر بالبرنامج أنواع متعددة من الطبقات ، ولكل نوع ميزات وخصائص تساعد على تسهيل صناعة الفيلم وضبط الحركات والمؤثرات، وهذه الأنواع هي الطبقة المتجهة Vector، وطبقة الصورة  Image، وطبقة التجميع Group، وطبقة تجميع مباشرة للطبقات المحددة.، وطبقة العظام  Bone، وطبقة التبديل  Switch، وطبقة إطار بإطار frame by frame، وطبقة الجسيمات Particle، وطبقة الدفتر Note، وطبقة الصوت Audio، وطبقة الترقيع Patch، وطبقة النص Text.

درس (23) الطبقة المرجعية

الطبقة المرجعية : هى طبقة يتم نسخها من طبقة أصلية وترتبط بها وبخصائصها وحركاتها ، فعند إجراء تعديل بالطبقة الأصلية يظهر التعديل في الطبقات المرجعية لأنها مرتبطة بالطبقة الأصلية، وإذا ما تم إجراء تعديل في الطبقة المرجعية سيؤدي ذلك لانقطاع الارتباط ، ويقتصر الانقطاع على الخاصية النشطة.

درس (24) أدوات الطبقة

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول أدوات الطبقة Layer Tools ، وهى الأدوات التي تتحكم في الطبقة وهى أدوات رئيسية تستخدم في عمليات تحريك الكرتون.

درس (25) رسم وتتبع مسار الحركة

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول رسم وتتبع مسار الحركة حيث يمكن إجراء تحريك للطبقة على مسار مرسوم Follow Path ، وهذا يتطلب طبقتين الطبقة الأولى وهى التي سيتم تحريكها والطبقة الثانية وهى التي سيتم رسم مسار الحركة عليها.

درس (26) النصوص والبالونات النصية

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول النصوص والبالونات النصية حيث يسمح برنامج أنمي ستديو بإضافة كتابات نصية لمشروع فيلم الكرتون وإمكانية عمل بالونات نصية للحوارات بين الشخصيات.

درس (27) الزغللة والشفافية والإخفاء

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الزغللة والشفافية والإخفاء حيث يحتاج محرك الكرتون لإخفاء وإظهار بعض الطبقات أثناء الحركة وإضافة الزغللة في بعض المواضع ، ويشرح هذا الدرس كيفية عمل زغللة وشفافية وإخفاء للطبقة.

ويمكن تحريك هذه القيم على خط الزمن وتغيير قيمها.

درس (28) التجسيم والسولويت

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية عمل تأثير التجسيم والسولويت، وهى تأثيرات تضيف خطوط خارجية وداخلية لعمل بروز وتجسيم وتحويل الشكل إلى ظلال مع التحكم في درجة هذا التحول.

درس (29) أنواع الظلال

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول أنواع تظليل الطبقات ويتم تطبيقها على كافة محتويات الطبقة ، وهى ثلاثة أنواع : ظل خارجي – وظل داخلي – وظل ثلاثي الأبعاد – وكلها تسمح بتغيير إعدادات الظل أثناء الحركة.

درس (30) زغللة الحركة motion blur

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول زغللة الحركة motion blur، وزغللة الحركة Motion Blur ،  هى تأثير يظهر الحركة بشكل ضبابي وتقوم فكرته على تكرار عدد من الإطارات وتأخير ظهورها وتغيير مستويات شفافيتها.

 

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 1 : 10

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 11 : 20

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 21 : 30

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 31 : 40

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 41 : 50

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 51 : 60

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 61 : 70

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 71 : 80

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 81 : 90

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 91 : 100

تعليق واحد

  1. السلام عيكم ورحمة الله وبركاتة
    احسنتم شروح قيمة ومفيده بارك الله بكم
    اخي لو تعمل لي شخصيات عربيه قديمه وحديثه اكون ممنون منكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *