الجمعة , أبريل 19 2024

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 11 : 20

هذه هى المجموعة الثانية من دروس دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو / أنمي ستديو سابقاً Moho/Anime studio، وفيها نتناول التلوين بالنقاط color points ، وأشكال فرش الحدود stroke brushes، وكيفية إنشاء فرش جديدة (أحادية ومتعددة)، والظل الداخلي والخارجي للأشكال، وتأثير الهالة والحواف الناعمة، والتلوين المتدرج والتلوين بالشمع، والتلوين بخامة صورة متكرر image texture، وتأثير التشبيح وتأثير البقع، ولوحات التلوين الإرشادية، وأساليب التلوين ونسخ التنسيق من شكل لآخر.

درس (11) التلوين بالنقاط color points

في هذا الدرس من دورة تعليم وصناعة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول التلوين بالنقاط color points حيث يتيح التلوين بالنقاط ميزة التلوين المتدرج من خلال النقاط color points والتحكم في قوة انتشار اللون الواحد فضلا عن إمكانية تحريك بعض الألوان مع تحريك النقاط.

درس (12) أشكال فرش الحدود stroke brushes

في هذا الدرس من دورة تعليم وصناعة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول أشكال فرش الحدود stroke brushes، حيث تتعدد أشكال الفرش brushes التي يتم بها رسم الحدود ويمكن التحكم في إعدادات الفرش.

درس (13) كيفية إنشاء فرش جديدة (أحادية ومتعددة)

في هذا الدرس من دورة تعليم وصناعة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول إنشاء فرش جديدة، ففي لوحة الفرش تظهر أشكال الفرش الأحادية والفرش المتعددة ، ويوضح هذا الدرس كيفية إنشاء الفرش المتعددة multi-brushes.

درس (14) الظل الداخلي والخارجي للأشكال

في هذا الدرس من دورة تعليم وصناعة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الظل الداخلي والخارجي للأشكال، حيث يوفر برنامج موهو/أنمي ستديو تأثيرات متعددة لتعبئة الأشكال.

ويمكن تطبيق هذه التأثيرات على مساحة الشكل الداخلية أو الحدود الخارجية.

درس (15) تأثير الهالة والحواف الناعمة

في هذا الدرس من دورة تعليم وصناعة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تأثير الهالة والحواف الناعمة، فتأثير الهالة والحواف الناعمة ، يتيح عمل تنعيم لحواف مساحات الأشكال وحدودها وإمكانية إضافة هالة لونية حولها.

درس (16) التلوين المتدرج والتلوين بالشمع

في هذا الدرس من دورة تعليم وصناعة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول التلوين المتدرج والتلوين الشمعي، حيث يمكن عمل تلوين متدرج بلونين أو أكثر مع إمكانية تحريك هذا التدرج على خط الزمن – كما يمكن عمل تلوين يحاكي التلوين العشوائي بأقلام الشمع وتغيير حجم وكثافة قلم التلوين.

درس (17) التلوين بخامة صورة متكرر image texture

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول التلوين بخامة صورة متكررة، فالتلوين بخامة صورة Image Texture ، هو تأثير يضيف صورة متكررة كخلفية ويمكن تحريكها على خط الزمن.

درس (18) تأثير التشبيح وتأثير البقع

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تأثير التشبيح وتأثير البقع، فتأثير التشبيح وتأثير البقع ، هى تأثيرات تضفي أشكال التشبيح وظلالها ورسم البقع العشوائية .

درس (19) لوحات التلوين الإرشادية

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول لوحات التلوين الإرشادية، وقد تعرضا في الدروس السابقة لطرق التلوين والتي تشمل التلوين العادي ، والتلوين بالنقاط ، والتلوين بالتأثيرات والخامات، وفي بنافذة الأسلوب لوحات تلوين إرشادية لتسهيل اختيار الألوان المتناسقة.

درس (20) أساليب التلوين ونسخ التنسيق من شكل لآخر

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول أساليب التلوين ونسخ التنسيق، وأساليب التلوين هى طرق تسهل للمصمم طريقة الاستخدام المتكرر أو المتشابه للألوان وهى 3 أساليب منها الأسلوب الأول باستخدام لوحات وصور الألوان الإرشادية وسبق أن شرحناها في الدرس السابق وفي هذا الدرس نتناول الأسلوب الثاني باستخدام ألوان الأشكال

 

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 1 : 10

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 11 : 20

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 21 : 30

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 31 : 40

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 41 : 50

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 51 : 60

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 61 : 70

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 71 : 80

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 81 : 90

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 91 : 100

تعليق واحد

  1. اداما الله عطاءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *