الجمعة , مارس 29 2024

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 31 : 40

هذه هى المجموعة الرابعة من دروس دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو / أنمي ستديو سابقاً Moho/Anime studio، وفيها نتناول تأثير الاسكتش المتحرك، والطبقة البارزة extrude، والطبقة الملتفة lathe، والطبقة المقوسة inflate، وترتيب الطبقات أثناء التحريك، ورسم مسار حركة طبقة، وفصل الأشكال على طبقات، وطرق عرض مساحة العمل، وأدوات الكاميرا وأنواعها، وترسيم الصورة trace image.

درس (31) تأثير الاسكتش المتحرك

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تأثير الاسكتش المتحرك حيث يمكن تعريج خطوط الأشكال فتبدو وكأنها مرسومة باليد ، كما يمكن عمل تحريك عشوائي لهذه الخطوط والتحكم في عددها وسرعة حركتها.

درس (32) الطبقة البارزة extrude

يوفر برنامج أنمي استديو طبقة ثلاثية الأبعاد تسمح بتحويل الرسوم ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية وإمكانية استيراد أشكال ثلاثية الأبعاد من برامج خارجية، والطبقات ثلاثية الأبعاد 3 أنواع : طبقة بارزة – وطبقة ملتفة – وطبقة مقوسة ، وهذا الدرس يتعرض للنوع الأول وهى الطبقة البارزة  Extrude.

درس (33) الطبقة الملتفة lathe

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الطبقة الملتفة lathe، والطبقة الملتفة  lathe هي النوع الثاني من الطبقات ثلاثية الأبعاد وفيها تدور الطبقة حول مركزها بمقدار360 درجة .

درس (34) الطبقة المقوسة inflate

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناولالطبقة المقوسة  Inflate ، وهى واحدة من أنواع الطبقات ثلاثية الأبعاد وفيها يتم تكوير الطبقة وعمل تقوس لسطح الشكل من الجانبين.

هذه الطبقة تشبه الطبقة البارزة إلا أن حوافها مستديرة وناعمة.

درس (35) ترتيب الطبقات أثناء التحريك

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول ترتيب الطبقات أثناء التحريك حيث يمكن إعادة ترتيب الطبقات للأمام أو للخلف أثناء الحركة على خط الزمن كما يتيح البرنامج إمكانية ضبط الترتيب تلقائياً حسب عمق الطبقات في مساحة العمل ، وهذه الإعدادات غير متاحة إلا من خلال طبقة التجميع أو طبقة العظام .

درس (36) رسم مسار حركة طبقة

في هذا الدرس من دورة تعليم الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول رسم مسار حركة الطبقة حيث يمكن رسم مسار حركة طبقة وتطبيق حركة هذا المسار على طبقة أخرى أو عدة طبقات.

درس (37) فصل الأشكال على طبقات

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول فصل الأشكال على طبقات حيث يمكن رسم أشكال الشخصية على طبقة واحدة ثم فصل كل شكل على طبقة مستقلة ، وهذا الدرس يشرح كيفية توزيع الأشكال.

درس (38) طرق عرض مساحة العمل

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول طرق عرض مساحة العمل، وتتحكم أدوات مساحة العمل workspace  في طريقة عرض مشروع العمل ولا تؤثر على محتوى المشروع أو الفيلم النهائي ، وهذه الأدوات متاحة دائماً ولا تختفي أثناء العمل.

درس (39) أدوات الكاميرا وأنواعها

تساعد أدوات الكاميرا في عمل تحريك مرن لموضع الكاميرا حول مشهد الفيلم الكرتوني بكل طبقاته ، فهى تتيح تكبير وتصغير الصورة ، وتسمح بتحريك الكاميرا أفقيا – أو رأسيا – أو للداخل والخارج ، كما تتيح إمكانية تدوير الكاميرا حول المحور z بالاضافة للتدوير ثلاثي الأبعاد حول المحور x والمحور y.

درس (40) ترسيم الصورة trace image

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول ترسيم الصورة trace image حيث يتيح برنامج موهو/أنمي ستديو إمكانية تحويل الصور الثابتة إلى رسوم متجهة تتكون من خطوط ونقاط يمكن تعديلها وتلوينها وتحريكها وإجراء كافة إعدادات وخيارات الأشكال المتجهة عليها.

 

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 1 : 10

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 11 : 20

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 21 : 30

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 31 : 40

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 41 : 50

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 51 : 60

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 61 : 70

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 71 : 80

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 81 : 90

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 91 : 100

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *