الأربعاء , أبريل 24 2024

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 51 : 60

هذه هى المجموعة السادسة من دروس دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو / أنمي ستديو سابقاً Moho/Anime studio، وفيها نتناول ترقيع الوصلات patch، وطبقة التبديل switch، والصوت والمؤثرات الصوتية، وتسجيل الأصوات الكرتونية، ومزامنة الصوت مع حركة الفم، والرسم إطار بإطار frame by frame، وأدوات العظام bone، وأنواع ربط العظام، وإعادة تأصيل العظام أثناء الحركة، وطرق تقييد دوران العظام.

درس (51) ترقيع الوصلات patch

ترقيع الوصلات patch ، هى طبقة تقوم بإخفاء الحدود في المناطق المشتركة بين الطبقات، وطبقة الباتش مفيدة في تبسيط الرسوم المعقدة .. حيث يتم رسم الأشكال في طبقات منفصلة وترقيع الوصلات في الأماكن المناسبة مع إمكانية تحريك الباتش وتحجيمه وتدويره أثناء الحركة على خط الزمن.

درس (52) طبقة التبديل switch

طبقة التبديل Switch ، هى طبقة تجميع لكنها لا تظهر إلا طبقة فرعية واحدة ، مع إمكانية التبديل بين هذه الطبقات الفرعية وإمكانية السماح بإنشاء عظام وتحريرها.

ومن أشهر استخداماتها التبديل بين حركات الفم وعمل مزامنة لها مع الصوت ، كما تستخدم كذلك للتبديل بين أوضاع كف اليد.

درس (53) الصوت والمؤثرات الصوتية

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الصوت والمؤثرات الصوتية، حيث تسمح طبقة الصوت بإضافة ملف صوتي للمشروع وضبط التحكم في هذا الصوت ، ويمكن إجراء هذه التغييرات أثناء الحركة على خط الزمن .

درس (54) تسجيل الأصوات الكرتونية

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تسجيل الأصوات الكرتونية حيث يتيح برنامج موهو/أنمي ستديو إمكانية تسجيل الأصوات الكرتونية وإضافة التأثير الكرتوني عليها عن طريق تغيير نبرات الصوت باستخدام Pitch shifting .

درس (55) مزامنة الصوت مع حركة الفم

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول مزامنة الصوت مع حركة الفم، وتعد طبقة السويتش هى أفضل طريقة لتركيب الصوت مع حركات الفم وعمل مزامنة للصوت مع الحركة.

درس (56) الرسم إطار بإطار frame by frame

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الرسم إطار بإطار Frame by frame، فالرسم والتحريك إطار بإطار ، هو الطريقة التقليدية في صناعة الرسوم المتحركة وفيها يتم رسم كل إطار على حدة من خلال طبقة فريم باي فريم .

درس (57) أدوات العظام bone

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول أدوات العظام bone، وأدوات العظام Bone ، هى أهم أدوات برنامج الأنمي ستديو التي تستخدم في تحريك الكرتون بسهولة ، وهى عظام خفية لا تظهر في الفيلم النهائي ، وتعمل من خلال طبقة العظام وطبقة السويتش.

درس (58) أنواع ربط العظام

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول أنواع ربط العظام حيث تتعدد طرق ربط العظام بالأشكال وهى 4 أنواع: النوع الأول وهو الربط المرن باستخدام هالة حول العظمة مع التحكم في قوتها ، وهذا هو النوع الافتراضي، والنوع التاني وهو الربط بالطبقات وفيه تقوم العظمة بتحريك طبقة أو طبقات محددة، والنوع التالت الربط بالنقاط وفيه تقوم العظمة بتحريك نقاط محددة، والنوع الرابع وهو الربط الحر ويتم باستخدام العظام الذكية وإجراءات الأكشن.

درس (59) إعادة تأصيل العظام أثناء الحركة

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول إعادة تأصيل العظام، وتفيد أداة إعادة تأصيل العظم reparent في ضبط تبعية كل عظمة مع العظمة الأبوية المناسبة لها.

درس (60) طرق تقييد دوران العظام

يمكن تقييد نطاق دوران العظمة ، أو تثبيت زاوية الدوران بحيث لا تدور العظمة إلا يدوياً ، كما يمكن منع وتشغيل دوران العظمة أثناء الحركة ، بالإضافة لإمكانية التحكم في تدوير العظمة من خلال عظمة أخرى ، من خلال قائمة قيود العظام  Bone Constraints .

 

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 1 : 10

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 11 : 20

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 21 : 30

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 31 : 40

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 41 : 50

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 51 : 60

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 61 : 70

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 71 : 80

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 81 : 90

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 91 : 100

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *