الثلاثاء , مارس 19 2024

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 61 : 70

هذه هى المجموعة السابعة من دروس دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو / أنمي ستديو سابقاً Moho/Anime studio، وفيها نتناول التمديد والانكماش، وعظمة الهدف target، وعظمة التحكم في العظام، والحركة الديناميكية للعظام، والعظام الذكية smart bones، و العظام الذكية المزدوجة، واستخدامات العظام الذكية، وشبكة العظام للتحريك المتقدم، وتتبع العظمة لمسار فيديو، وتنعيم الروابط بين عظمتين.

درس (61) التمديد والانكماش

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول التمديد والانكماش Squash and stretch ، وهى واحدة من أهم خصائص التحريك الكرتوني ، فعند تمدد طول الشكل ينكمش العرض والعكس، وخاصية التمدد والانكماش تضفي حياة على الرسوم الجامدة وتعطي متعة عند المشاهدة.

درس (62) عظمة الهدف target

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول عظمة الهدف target، فعظمة الهدف Target ، هى عظمة تقيد حركة عظمة أخرى نحوها وتستخدم عادة في تثبيت أرجل الشخصية الكرتونية وإتمام دورة المشي والجري .

درس (63) عظمة التحكم في العظام

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول عظمة التحكم في العظام حيث يوفر الأنمي ستديو إمكانية التحكم في العظام من خلال عظمة أخرى وتشمل التحكم في التدوير والتحريك والتحجيم.

درس (64) الحركة الديناميكية للعظام

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الحركة الديناميكية للعظام، فالحركة الديناميكية للعظام هى حركة تلقائية للعظمة تخضع للخصائص الفيزيائية للطبيعة وفيها تحدث استجابة تلقائية لقوة الدفع ورد الفعل وقوة الاحتكاك.

درس (65) العظام الذكية smart bones

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول العظام الذكية smart bones، فالعظام الذكية Smart Bones ، تتحكم بدقة في حركة الأشكال والطبقات الفرعية وتصحح أخطاء الحركة ، من خلال تخصيص أكشن يتحكم في الحركة.

درس (66) العظام الذكية المزدوجة

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول كيفية استخدام العظام الذكية المزدوجة smart bone dial، فالعظمة الذكية المزدوجة Smart Bone Dial ، هى تطوير للعظمة الذكية حيث تتحكم بسهولة في كافة اتجاهات دوران العظمة بأكشن واحد او اثنين حسب الرغبة.

درس (67) استخدامات العظام الذكية

تلعب العظام الذكية دوراً هاماً في مرونة تحريك الكرتون وتخصيص العديد من الحركات ويسهل الاستخدام المتكرر للحركات ، فيمكن استخدامها في تدوير الوجوه ، وتخزين مراحل نمو الخطوط وتمدد ظهورها المتدرج ، وفي الأشكال ثلاثية الأبعاد تستخدم في تخزين نمو عمق الأشكال وتدويرها على المحاور الثلاثة.

كما يمكن استخدام العظام الذكية في تخزين التغييرات في الألوان المتدرجة ، وكذلك في إجراء تحريك متداخل ، ويتسع مجال استخدام العظام الذكية ليشمل مؤثرات الزغللة والإخفاء والإظهار وترتيب الطبقات وتتبع المسارات .

 

درس (68) شبكة العظام للتحريك المتقدم

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناولكيفية عمل شبكة العظام للتحريك المتقدم حيث يمكن عمل خليط من وظائف العظام والقيود لإجراء تحريك متقدم ومتداخل وسريع عند تنفيذ فيلم الكرتون  ، وهى فكرة مبنية على تكوين شبكة عظام ذكية وعظام هدف مع تقييد الحركة بعظمة رئيسية.

درس (69) تتبع العظمة لمسار فيديو

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تتبع العظمة لمسار فيديو حيث يتيح برنامج موهو/أنمي ستديو إمكانية تتبع مسار جزء من فيديو وتطبيق هذا المسار على العظمة.

درس (70) تنعيم الروابط بين عظمتين

تنعيم الروابط بين عظمتين ، هو أمر يمنع تشوه المنطقة الفاصلة بين عظمتين أثناء التدوير كمنطقة الكوع والركبة في الذراع والقدم ، ويعمل هذا الأمر مع زوج من العظام بينهما رابطة أب وابن ، وهى مفيدة خاصة مع طبقات الصور لعدم قدرة العظام الذكية على معالجة تشوهات الصور.

 

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 1 : 10

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 11 : 20

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 21 : 30

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 31 : 40

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 41 : 50

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 51 : 60

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 61 : 70

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 71 : 80

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 81 : 90

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 91 : 100

تعليق واحد

  1. ماشاء الله رائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *