الجمعة , أبريل 19 2024

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 71 : 80

هذه هى المجموعة الثامنة من دروس دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو / أنمي ستديو سابقاً Moho/Anime studio، وفيها نتناول، وإخفاء العظام والنقاط، وتحسينات فك وربط العظام، والإجراءات actions، وأنواع الأكشن، وفيزياء الحركة physics، والفيزياء المخزنة baked physics، والدفع الفيزيائي، والدفع الفيزيائي المضاف، والكثافة والاحتكاك والمرونة الفيزيائية، والموتور الفيزيائي.

درس (71) إخفاء العظام والنقاط

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول إخفاء العظام والنقاط حيث يحتاج المصمم أو المحرك لإخفاء بعض العظام وبعض النقاط لتجنب الزحام والتداخل وأخطاء التحديد ويتم ذلك من خلال تحديد العظام المطلوب إخفاءها ثم من قائمة العظام نختار Hide Selected Bones.  .

درس (72) تحسينات فك وربط العظام

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول تحسينات فك وربط العظام حيث نتعرض في هذا الدرس لطرق ربط العظام وفك هذا الارتباط بأنواعه المختلفة ، كما نتعرض لتحسينات برمجية تتيح ربط سلسلة عظام بطبقة واحدة ربطا مرنا ، كما سنوضح كيفية ربط العظام بطبقات فرعية داخل مجموعات فرعية .

درس (73) الإجراءات actions

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الإجراءات actions وهى مقاطع قصيرة للحركة يتم تخزينها ثم إعادة استخدامها مراراً وتكراراً على خط الزمن دون الحاجة لإعادة إنشاء هذه الحركة مرة أخرى.

درس (74) أنواع الأكشن

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول أنواع الأكشن ففي برنامج موهو 3 أنواع للأكشن : النوع الأول وهو الأكشن العادي Regular وفيه نسجل الحركة على عدة إطارات ولا يسمح بالتحول المتداخل.

والنوع الثاني أكشن التحول المتداخل Morphs وفيه نسجل الحركة في إطار واحد فقط ويسمح بالتحول المتداخل والمتعدد مع الأكشنز الأخرى من نفس النوع، والنوع التالت أكشن العظام الذكية Smart Bones  وفيه يتم تسجيل الحركة داخل العظام كما شرحنا في الدروس السابقة.

 

درس (75) فيزياء الحركة physics

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول فيزياء الحركة physics حيث يوفر موهو بيئة تحاكي الطبيعة بخصائصها الفيزيائية Physics من قوة دفع ورد الفعل واحتكاك وغيرها داخل طبقة تجميع.

درس (76) الفيزياء المخزنة baked physics

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الفيزياء المخزنة baked physics وهى خاصية تقوم بتخزين الحسابات الفيزيائية التي تمت عقب تشغيل بلاي ، وتمنع إعادة الحسابات مرة أخرى مع كل تشغيل.

درس (77) الدفع الفيزيائي

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الدفع الفيزيائي حيث يمكن إضافة قوة دفع فيزيائية على شكل أو عدة أشكال تسمح له بالانطلاق حسب سرعة واتجاه قوة الدفع.

درس (78) الدفع الفيزيائي المضاف

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الدفع الفيزيائي المضاف حيث يمكن عمل دفع فيزيائي إضافي لإحدى الأشكال وتغيير سرعة واتجاه هذه القوة في أي وقت على خط الزمن.

درس (79) الكثافة والاحتكاك والمرونة الفيزيائية

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الكثافة والاحتكاك والمرونة الفيزيائية حيث نتعرض في هذا الدرس لعوامل الكثافة والاحتكاك والمرونة الفيزيائية حيث يمكن التحكم في كثافة الأشكال ومدى استجابتها للصدمات والاحتكاك ومرونة الارتداد.

درس (80) الموتور الفيزيائي

في هذا الدرس من دورة الرسوم المتحركة ببرنامج موهو/أنمي ستديو Moho/Anime Studio نتناول الموتور الفيزيائي حيث يمكن عمل تمحور لحركة الشكل فتدور حول نقطة مركز الطبقة بدلا من سقوطها نحو اتجاه الجاذبية ، كما يمكن تشغيل محرك أو موتور لتدوير الشكل والتحكم في قوة وسرعة الدفع.

 

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

تطبيقات الرسوم المتحركة | الجزء الأول | موهو Moho

جديد موهو 12

دورة الرسوم المتحركة | الجزء الثاني| موهو Moho

دليل موهو

فن تحريك الكرتون

فن الكاريكاتير

 

تابع أيضاً:

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 1 : 10

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 11 : 20

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 21 : 30

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 31 : 40

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 41 : 50

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 51 : 60

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 61 : 70

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 71 : 80

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 81 : 90

دورة الرسوم المتحركة Moho/Anime Studio | الدروس 91 : 100

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *