رسالة محمد أبو تريكة للشباب العربي | فيديو أمير القلوب

وجه محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري السابق  نصائح إلى الشباب بضرورة اتخاذ القدوة الصالحة كمرشد في حياتهم، وأشاد بوالده الذي اتخذه قدوة وعلمه أن الأخلاق وأن الإسلام منهج حياة.

وقال اللاعب الخلوق والملقب بأمير القلوب أبو تريكة خلال الملتقى الشبابي الخامس لوزارة الأوقاف الكويتية تحت شعار “الشباب بناء وانتماء” إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو القدوة العليا لكل الناس،

وطالب الشباب باختيار قدوة لهم بعد النبي، وقال إن قدوته والده رحمه الله.

وأكد أبو تريكة أن القدوة الصالحة هي بمثابة المصباح الذي ينير الظلمات، وقال عن والده أنه كان مثله وقدوته في الكفاح وحسن الخلق، وأن قصة والده كانت ملهمة له.

وحكى محمد أبو تريكة أن والده مر بظروف صعبة، وكانت أسرته فقيرة في محافظة الجيزة بمصر، وكان والده يغادر بيته كل يوم الفجر ويقطع مسافة 25 كيلو إلى مقر عمله بالدراجة.

ويكمل أبو تريكه: كنت أودع أبي حين ينصرف، وأستقبله حين عودتي، ويمنحي قطع الحلوي عند عودته، وكان يحضر معي المباريات، ولا تكتمل فرحتي بانتصار المباريات الا بحضن والدي.

ويصف محمد أبو تريكه والده قائلاً: أبي من علمني الأخلاق، علمني أن الإسلام منهج حياة، وكان صبوراً، صبر صبراً جميلاً حين  فقد ابنه الأول أحمد بعد أن بلغ من العمر 27 عاماً.

 

نصائح محمد أبو تريكة للشباب العربي

والكابتن محمد أبو تريكة من مواليد 1978م من قرية ناهيا بمحافظة الجيزة بمصر، هو لاعب كرة قدم دولي مصري سابق، وهو صانع ألعاب وهداف محترف، وصاحب لمسات سحرية بالكرة.

بدأ حياته الكروية مع نادي الترسانة، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محلياً وعالمياً، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 حيث حقق لقب هدّاف البطولة وقتها.

بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الأفريقي، كما أحرز أيضاً 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم.

ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

أرقام قياسية للنجم محمد أبو تريكة

حصل أبو تريكة على جائزة الكاف لأفضل لاعب افريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها.

ويعد أبو تريكة حتى الآن الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدفا، وكذلك يعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة (مباراة القمة) برصيد 13 هدفا.

وهو يعد أيضا واحد من ضمن نادي الفيفا المئوي وواحد من ضمن نادي المئة برصيد 105 أهداف.

وفي عام 2014 تم اختيار أبو تريكة من قبل الفيفا ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها، وتم اختيار هدفه في هيروشيما كأفضل هدف في تاريخ كأس العالم للأندية.

وفي عام 2014 قام الكاف باختيار أبو تريكة كسفير للكرة الأفريقية، وفي يناير 2016 تم تصنيف أبو تريكة ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل (الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم).

وفي مايو 2016 تم تكريمه من قبل الفيفا ضمن مجموعة من أساطير كرة القدم في حفل كونغرس الفيفا الـ 66 بالمكسيك.

أحرز أبو تريكة العديد من الألقاب الفردية علي المستوى العالمي والأفريقي والمحلي خلال مشواره الكروي، مما جعله واحداً من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية والأفريقية والعربية وأحد الأساطير في تاريخ النادي الأهلي. قبل أن يعلن رسمياً اعتزاله اللعب في ديسمبر 2013.

أبو تريكة اللاعب الخلوق

تميز اللاعب محمد أبو تريكة بالأخلاقيات العالية في علاقاته مع الآخرين داخل وخارج الملعب.

كما عرف عن أبو تريكة التزامه الديني، بالإضافة إلى التزامه بقواعد وأخلاقيات اللعب على أرضية المباراة، لم يحصل أبو تريكة علي بطاقة حمراء طوال تاريخه في كرة القدم.

وكان للاعب في حياته العديد من المواقف النبيلة مثل:

تضامنه مع حصار غزة عام 2008

وقميص (فداك يا رسول الله) أثناء إعادة نشر الرسوم الدنماركية المسيئة عام 2008.

بالإضافة إلى قيامه بالسفر إلى الجزائر عام 2010 كمبادرة صلح بين الشعبين المصري والجزائري عقب أحداث أم درمان وأعلن عن دعمه وتشجيعه للمنتخب الجزائري في بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا.

2 تعليقان

  1. نصائح محمد أبو تريكة للشباب في الملتقى الشبابي بالكويت | فيديو

    وجه نجم المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة نصائح إلى الشباب بضرورة اتخاذ القدوة الصالحة كمرشد في حياتهم، وأشاد بوالده الذي اتخذه قدوة وعلمه أن الأخلاق وأن الإسلام منهج حياة.

  2. ابو تريكه كابتن محترم صاحب خلق وادب.. هو تموذج وقدوة حسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.