الجمعة , مايو 20 2022

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني| الحلقة 10 : 17| عاصمة عبد الحميد

نواصل عرض حلقات مسلسل عاصمة عبد الحميد الذي يجسد شخصية السلطان عبد الحميد الثاني آخر سلاطين الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية، وهو مسلسل تركي يتناول الأحداث السياسية التي أدت إلى سقوط الخلافة بانتهاء عهد السلطان عبد الحميد الذي استمر نحو ثلاثة وثلاثين عاماً.

المسلسل بطولة بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال.

وأعد مشروع المسلسل عثمان بدرو، وكتب السيناريو عثمان بودور وأوغور أوزونوك، وإخراج يوسف إسينكا.

ونستعرض هنا ملخص أحداث باقي حلقات الموسوم الأول وروابط مشاهدة الفيديوهات، وتشمل الحلقة 10، و الحلقة 11، والحلقة 12، والحلقة 13، والحلقة 14، والحلقة 15، والحلقة 16، والحلقة 17.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

مسلسل عاصمة عبد الحميد

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 10

في هذه الحلقة رقم 10 من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني ينظم هيرام مؤامرة مع الأرمن الذين يريدون إنشاء دولة لهم داخل الدولة العثمانية، ويقوم هيرام باختطاف بعض الأطفال الأرمن كرهينة بهدف طلب المساومة مع السلطان.

يشترط هيرام حضور الوزير الأعظم للسلطان (الصدر الأعظم) ليقوم بالتفاوض بنفسه، ويهدف هيرام من ذلك أن ينفذ عملية اغتيال للوزير الأعظم بوضع قنبلة في طريقه.

كما تشهد الحلقة تنظيم مؤامرة أخرى لرفع الصليب على مسجد آيا صوفيا لإحداث فتنة وبلبلة في العاصمة، كما تتضمن الحلقة ذهاب سارة هداية بنفسها لقصر السلطان لطلب العلاج.

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 11

في هذه الحلقة من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني يستطيع السلطان إحباط مؤامرة رفع الصليب على مسجد آيا صوفيا كما ينجح كذلك في إحباط محاولة اغتيال الصدر الأعظم.

وفي الحلقة يأمر السلطان باصطحاب سارة بعد إتمام علاجها ومعها محمود باشا ليرافقا الصدر الأعظم أثناء لقاء هيرام، لكن محمود باشا يقوم بتهريب سارة.

وفي هذه الحلقة يقوم محمود باشا بمحاكاة مؤامرة ضد أحد قيادات الدولة العثمانية وهو عثمان باشا، حتى يتشكك السلطان بالمقربين من حوله، وتهدف المؤامرة لتوريط عثمان باشا بالتحالف مع سارة والانجليز.

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 12

في هذه الحلقة من مسلسل السلطان عبد الحميد، تنجح مهمة عثمان باشا في خديعة من حوله، فقد اتفق مع السلطان على تمثيل دور الخائن، ليظهر في النهاية أنه مخلص للسلطان.

وفي الحلقة تنجح مؤامرة أخرى بالتعاون بين الانجليز والأرمن في الهجوم على المصرف المركزي، وأخذ مدنيين من النساء والأطفال كرهائن.

وكان المتآمرون قد أعدوا خطة لتفجير العاصمة بالقنابل والمظاهرات، وهو الحدث الذي يروج له الانجليز في التاريخ باسم مذبحة الأرمن.

وفي الأحداث يخطط السلطان لفتح نفق تحت المصرف للحصول على خزينة المصرف والتي بها أسرار المتبرعين لمشروع السكة الحديد.

ويسعى السلطان لمنع حصول الانجليز على كشف أسماء المتبرعين، لكن محمود باشا يعلم بأمر النفق فيتفق مع الإنجليز على هدم النفق لقتل من فيه.

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 13

في هذه الحلقة من المسلسل يخطط السلطان عبد الحميد عن طريق أحد رجالاته داخل قصر ملكة بريطانيا، ويقوم بإصابة الملكة بمرض يؤدي إلى النوم المستمر.

وبعد تنفيذ العملية يعلن السلطان في الصحف عن علاج لمرض الملكة وأنه متوفر داخل الدولة العثمانية، فيخضع الانجليز لطلبات السلطان ويقومون بإنهاء تمرد الأرمن بالعاصمة، وإخلاء المصرف، مقابل علاج الملكة.

ومن جهة أخرى يستطيع عمر من تحت النفق المنهار أن يستكمل الحفر ويصل لخزينة المصرف ويحصل على دفتر الأسماء السري للدولة والذي يحوي أسماء المتبرعين الهنود للسكة الحديد.

لكن هيرام يعترضه باستخدام رهينة لكي يحصل منه على دفتر الأسماء.

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 14

في هذه الحلقة من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني، ينجح السلطان عبد الحميد في إحباط مؤامرة فتنة الأرمن وكشف خيانة راهب الأرمن وفضحه.

كما تتناول الحلقة محاولة تهريب شقيق السلطان عبد الحميد وهو السلطان السابق له السلطان مراد.

كما تتعرض الحلقة لخطط متعددة من أجل الحصول على دفتر الأسماء الذي تم سرقته من المصرف.

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 15

في أحداث هذه الحلقة من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني، يحبط السلطان محاولة تهريب شقيقه مراد، ويجتمع به، ويعتذر مراد ويتعاون مع السلطان.

وفي الحلقة أيضاً يعود كل من هرتزل وساره مرة أخرى إلى العاصمة، وفي الحلقة يدبر السلطان مكيدة للإيقاع بالعميل هيرام ويتمكن بالفعل من القبض عليه.

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 16

في هذه الحلقة من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني، يجهز السلطان موكب الحج، ويجهز موكباً مزيقاً خلاف الموكب الحقيقي، بهدف كشف الخائن داخل القصر، لكن الأحداث تتعقد وتتداخل.

 

 

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني | الحلقة 17

في هذه الحلقة من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني، تموت سارة هداية، ويموت عمر، ويستطيع هرتزل معرفة اليهود المتنكرين بديانة الإسلام داخل تركيا.

وفي الحلقة يستعد السلطان عبد الحميد لمواجهة حرب من 7 دول تحالفت ضد الدولة العثمانية، ويخطط عبد الحميد لإخراج الإنجليز والروس من الحرب، فيستثمر الخلاف بين الإنجليز والألمان.

وفي الحلقة تنكشف خيانة محمود باشا ويساق إلى حبل المشنقة، وبذلكينتهي الموسم الأول من مسلسل عبد الحميد الثاني.

 

 

يمكنك مشاهدة الحلقات على موقع Hilal play

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.