استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات في جهاز الأندرويد

من الأمور الصادمة التى يتعرض لها العديد من مستخدمي الأندرويد هو فقدان البيانات الخاصة المختلفة من جهات اتصال أو محادثات أو الصور أو مقاطع الفيديو أو ملفات دراسة وعمل وغيرها وفيما يلي نشرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات في جهاز الأندرويد.

دورة استخدم الموبايل بطريقة صحيحة

استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات في جهاز الأندرويد

وتظل مشكلة فقدان الملفات مشكلة حقيقة لدى المستخدمين فيبحث الكثير عن طريقة لاسترجاع الملفات التي فقدوها ، ويكونوا على استعداد تام لدفع مبالغ طائلة في سبيل استعادتها .

وتكرار فقدان الملفات أصبح شائعا بين مستخدمي الأندرويد ، فيفقدها البعض مضطرين أو عن طريق الخطأ.

ويمكن تأمين بياناتك عن طريق عمل نسخة لملفاتك من خلال البرامج المخصصة  كي لا تسقط في هذه المشكلة مستقبلا .

ونعرض لكم أحد البرامج الفعالة التي تساعدك على حل مشاكل ضياع الملفات من جهازك الاندرويد حتى ولو بعد الفورمات بسهولة كبيرة جدا في الاستعمال مع فعالية وقوة كبيرة في الفحص .

ويعد برنامج EaseUS Mobisaver أسهل تطبيق أندرويد لاستعادة بيانات، مثل الصور المحذوفة ومقاطع الفيديو والرسائل النصية ومحادثات WhatsApp وحتى سجلات الاتصال والمكالمات المتكررة من كل من الذاكرة الداخلية للهاتف وبطاقة microSD الخارجية.

ويدعم البرنامج تنسيقات الصور المدعومة: JPG / JPEG و PNG و GIF و BMP و TIF / TIFF ، كما يدعم تنسيقات الفيديو المدعومة: MP4 ، 3GP ، AVI ، MOV.

وفور فقدانك للبيانات من هاتفك الأندرويد لا تقم بأي عمليات أخرى على الجهاز بل توقف عن عمل أي شئ حتى لا تؤدي إلى فقدان البيانات المحذوفة للأبد من خلال طمسها ببيانات أخرى، ولكن قم مباشرة بتحميل البرنامج من خلال متجر بلاى وابداْ في استعادة الملفات المحذوفة .

ثم قم بوضع الاسترداد الذى يعطيك خيارات ما بين استعادة الصور والفيديو أو استعادة الرسائل القصيرة أو استرداد جهات الاتصال وسجلات المكالمات أواسترداد WhatsApp كما هو موضح بالصورة .

ثم انتظر حتى عملية الفحص وبعد انتهاء عملية البحث عن الملفات المحذوفة ستجد ملفاتك التى فقدتها ، قم بتحديدها بوضع اشارة صح امامها  واضغط على ملفاتك القابلة للاستعادة والاصلاح ثم اختار recover  في الأعلى كما هو موضح

وينصح عدم استخدام الهاتف أثناء عملية الفحص، حتى لا تؤدى الى تلف بعض الملفات أو حدوث أى مشكلة أخرى.

ويساعدك أيضا برنامج  EaseUS على فحص جهازك وتنظيفه من الملفات والفيروسات الخبيثة التي تعبث بجهازك وتؤذي إلى فقدانها.

كما يتيح أيضاً ميزة نقل البيانات المسترجعة على الكمبيوتر إلى الهاتف بسرعة فائقة وآمنة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.