الثلاثاء , أكتوبر 23 2018

يوغي يو الجزء الأول الحلقة 1| 2 | 3 | 4 | 5

يوغي آوه، أي ملك اللعبة، هي سلسلة كرتون مانغا يابانية من تأليف كازكي تاكاهاشي، وأنتج منها فيما بعد سلسلة أنمي ولعبة أوراق تسمى مبارزة الوحوش. ونعرض فيما يلي يوغي يو الجزء الأول .

وقد تمت دبلجة الأنمي للغة الإنجليزية واللغة العربية وعرض على قناة إم بي سي 3(MBC3) وغيرها من القنوات العربية، ولاقت شعبية كبيرة من المهتمين بمتابعة الكرتون والرسوم المتحركة في الوطن العربي.

 

مقدمة يوغي يو الجزء الأول

منذ وقت بعيد كانت الأهرامات لا تزال حديثة العهد، عاش القدماء يلعبون لعبة ذات قوة هائلة ورهيبة، لكن ألعاب الظل تحولت إلي حروب فتاكة هددت البشرية بفنائها، إلى أن تمكن بطل شجاع بإيقاف هذه اللعبة.

وقد استطاع هذا البطل حصر لعبة الظل في قطع ألفية غامضة، لكن وبعد مرور خمسة آلاف سنة، تمكن صبي يدعي “يوغي” من فك هذه الألفية، وغرست فيه قوة هائلة ليمنع وصول هذه اللعبة من أن تهدد البشرية.

 

يوغي يو الجزء الأول | أفلام كرتون YO-GI-OH

يوغي يو الجزء الأول الحلقة 1

تبدأ الحلقة الأولى بظهور شخصية “يوغي” في المدرسة وهو يتنافس مع صديقه “جوي” في المبارزة، وبعد المدرسة انطلق “يوغي” مع أصدقاءه “تيا” و “تريستن” و “جوي” إلى دكان جده البروفسور “سلمون موتو”، وهذا الدكان عبارة عن محل ألعاب.

وبينما “يوغي” مع أصدقاءه في دكان جده، إذا بأحدهم يدخل الدكان ويسمى “سيتو كايبا” ويطلب شراء ورقة “التنين الأبيض أزرق العينين”، لكن الجد يرفض بيعها، لأنها ثمينة وغالية عليه، ولأن نقاطها الهجومية والدفاعية كبيرة.

غضب “سيتو كايبا” وخطط لخطف الجد حتى يستولي على ورقة “التنين الأبيض أزرق العينين”، ودارت مبارزة بين “سيتو كايبا” والجد “سلمون”، وأخرج كل منهما ورقة مميزة، ليأخذ الفائز ورقة المهزوم ويحتفظ بورقته.

وانتهت المبارزة بانتصار “سيتو كايبا” وحصوله على “التنين الأبيض أزرق العينين” وهزيمة الجد، ثم أرسل “سيتو كايبا” إلى “يوغي” رسالة.

ولما علم “يوغي” بالأمر، انطلق مع أصدقاءه لمهاجمة “سيتو كايبا”، ولما وصل وجد جده على الأرض، وقام “سيتو كايبا” بقطع ورقه “التنين الأبيض أزرق العينين”، فقام أصدقاء “يوغى” باصطحاب الجد إلى المستشفى، بينما واجه “يوغي” “سيتو كايبا” ودارت بينهما مبارزة ساخنة انتهت بفوز “يوغي”.

لمتابعه الحلقة انقر هنا

يوغي يو الجزء الأول الحلقة 2

في بداية الحلقة بارز “جوي” صديقته “تيا” ففازت عليه، فشعر بالحزن فاتجه إلى “يوغى” كي يعلمه المبارزة، ففحص “يوغى” ورقه فوجده ممتلئ بالوحوش فقط، وهذا سبب هزيمته.

اتجه “يوغى” مع “جوى” إلي الجد كي يعلمه، فوافق الجد بشرط القيام بالتدريبات الشاقة فوافق “جوي”.

بينما “يوغى” جالساً مع أصدقاؤه يشاهدون مباراة، وصل لـ “يوغى” طرد، وعندما فتحه وجد شريط فيديو، وعندما قام بتشغيله إذا به يجد نفسه في مكان غريب يسمى مدينة الظل، وفيها شخصية “بيغاسوس”.

يريد “بيغاسوس” أن يبارز “يوغي”، وكلما لعب “يوغى” ورقة، استطاع “بيغاسوس” معرفتها، فاندهش “يوغي”، وظل يفكر كيف عرف “بيغاسوس” أوراقه؟

اعتقد “يوغي” أن السبب هو عينه، فتمكن من خداعه، وفي آخر لحظة كاد “يوغى” أن ينتصر لكن الوقت قد انتهى، وفاز “بيغاسوس” وسجن روح جده في مدينة الظل، ووعده بالمبارزة مرة أخرى، والجائزة ستكون روح جده.

لمتابعة الحلقة 2 انقر هنا

 

يوغي يو الجزء الأول الحلقة 3

بينما “يوغى” جالساً مع “جوى” يتذكران يوم تصادقهما، وعد “جوى” “يوغى” أن يساعده في إنقاذ جده.

وجاءت دعوة واحدة لـ “يوغي” للذهاب إلى مدينة المبارزين، فأخبر أصدقاءه بأنه لن يستطيع مصاحبتهم معه لأنه لا يملك إلا دعوة واحدة.

وتسلل “جوي” للسفينة لكنه تم القبض عليه، فاضطر “يوغي” لمنحه نجمة من نجومه حتى يتركوه ليصعد معه ويصاحبه في السفينة. ومن جهة أخرى تسلل “تيا” و “تريستن” بدون علم “يوغي” و “جوي”.

وفى السفينة وجد “يوغى” و “جوى” المبارزين يتبادلون الأوراق فذهب “جوى” ليتبادل الأوراق الخاصة به، وبينما “جوى” يعرض على “يوغى” أوراقه، يدخل عليهما مبارز يسمى “إيفل”.

يطلب “إيفل” من “يوغى” رؤية أوراق “اكسوديا”، فلما أخذها منه، رماها في البحر، فقفز “جوى” إلى البحر ليمسك بها، ولم يستطع أن يمسك إلا ورقتين فقط، وكاد أن يغرق، فقفز “يوغى” لإنقاذ “جوى”.

ولما رأت “تيا” و “تريستن” المشهد، ألقيا حبلاً لإنقاذهما، وفوجئ “يوغي” و “جوي” بوجودهما في السفينة، واستطاعا إنقاذهما.

لمتابعة الحلقة 3 انقر هنا

 

يوغي يو الجزء الأول الحلقة 4

تواصل هذه الحلقة رحلة السفينة إلى جزيرة المبارزين، ويصل “يوغى” وأصدقاؤه ويصعدون لقلعة “بيغاسوس” ويستعدون للمبارزة.

ولما حان موعد المبارزة، أراد “يوغى” تحدى “إيفل”، فهرب “إيفيل” لخداع “يوغي” ليستدرجه إلى مكان ما، وطارده ” يوغى” وأصدقاؤه إلى أن أمسكوا به، وبدأت المبارزة، وظن “إيفيل” أنه خدع “يوغي”، لكنه حدث العكس.

وأخرج “إيفيل” حشرة ضعيفة ووضعها في شرنقة لتصبح وحشاً قوياً ولكي يهزم “يوغي”، فهل سيفوز “يوغى” أم لا؟…هذا ما سيظهر في الحلقة القادمة.

لمتابعة الحلقة 4 انقر هنا

 

يوغي يو الجزء الأول الحلقة 5

حاول “يوغي” فتح الشرنقة لمنع نمو الحشرة، واستغرق وقتاً حتى استطاع فتح الشرنقة، لكن وعلى غير التوقع أصبحت الحشرة قوية، لكن في النهاية تمكن “يوغى” بعزيمته من هزيمتها رغم ضعفه، وبهذا فاز “يوغى” وحصل على ثلاث نجوم.

لمتابعة الحلقة انقر هنا

تعليق واحد

  1. very good thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.