فيلم أنمي الفار الطباخ أو خلطبيطة بالصلصلة ratatouille 2007 مدبلج ومترجم

فيلم الفار الطباخ أو خلطبيطة بالصلصلة أو Ratatouille 2007 هو فيلم أنمي رسوم متحركة أمريكي أنتجته شركة بيكسار ووزعته شركة والت ديزني.

تم إنتاج الفيلم عام 2007م ولقى نجاحاً باهراً في مختلف أنحاء العالم، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة لعام 2007م ، وهو من إخراج براد بيرد.

حقق الفيلم المرتبة الأولى في الولايات المتحدة عند إطلاق الفيلم لأول مرة، وحصد 47 مليون دولار، كما حطم الفيلم الرقم القياسيفي فرنسا كأكبر افتتاح لفيلم رسوم متحركة.

مسلسل أرطغرل الحلقة 140
مسلسل أرطغرل الحلقة 140

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

الفار الطباخ أو خلطبيطة بالصلصلة

ratatouille 2007

تدور أحداث الفيلم حول فأر يسمى “ريمي” لا يحب سرقة الطعام ولا الأكل من القمامة كما باقي الفئران، ويحب الطهي ويعجب بأشهر الطهاة في باريس ويقرأ كتبه في الطهي.

وكان الفأر ريمي يسكن مع عائلته وعشيرته في سقف منزل لامرأة عجوز تتابع الشيف الفرنسي عبر التلفاز، وفي إحدى المرات يذيع التلفاز خبر وفاة الشيف نتيجة صدمته بانخفاض تقييم مطعمه من 5 نجوم إلى 4 نجوم.

وتكتشف المرأة العجوز وجود الفئران في منزلها فتطاردهم، فتفر عائلة الفئران لكن الفأر ريمي يتوه منهم.

يظهر شبح الشيف الفرنسي للفأر رينو ويقدم له النصائح وأهمها نصيحة “الطبخ للجميع” أي بإمكان أي شخص أن يصبح طاهياً مميزاً.

ويجوع الفأر فيجد طعاماً لكن شبح الشيف يمنعه من سرقة الطعام، فيتجول الفأر ليجد نفسه أمام مطعم الشيف الفرنسي، ويتابع عمل الطهاة من مكان علوي.

وفي داخل المطعم يتقدم شاب أخرق صغير يدعى لينجويني يطلب العمل داخل المطعم لأن أمه قد ماتت،وكانت أمه صديقة للشيف صاحب المطعم الذي مات، فتتم الموافقة على تعيينه عامل نظافة.

ويقوم لينجويني بأعمال النظافة وهو مرتبك، فيسقط وعاء الشوربة بالخطأ، فيحاول معالجة الموقف وإضافة ماء وبعض المواد لتعويض الشوربة التي ضاعت.

الفأر ريمي يرى المشهد فيسرع بتصليح الشوربة وإضافة مواد أكسبته نكهة شهية حازت على إعجاب الزبائن، وظن الشيف ومساعديه أن الشاب لينجويني هو من صنع الشوربة.

ترتبط صداقة بين الشاب والفأر، ويقوم الفأر بتوجيه الشاب في الخفاء أثناء طهي الطعام، فيما يظن الناس أن الشاب هو من يقوم بذلك.

محامي المطعم يكشف عن وصية الشيف الذي مات وفيها أنه إذا مر عامين دون ظهور وريث للمطعم يتم تمليكه لمساعده (الشيف الحالي).

ثم يفاجأ الشيف الحالي بأن الشاب لينجويني هو الوريث للمطعم فالشيف الشهير تزوج أمه في السر وأنجبت لينجويني، ويخفي الشيف هذه الوصية حتى تنتهي مدة العامين ليستولي على المطعم.

ويكتشف الفأر بالصدفة الوصية وبأن لينجويني هو ابن الشيف الشهير، فيخبره، ويتسلم المطعم، لكنه لا يجيد إدارته، ويخبر الطهاة داخله بسر أكلاته بأن من يقوم بها هو الفأر، فيظن الطها بأن لينجويني مجنون فيتركون المطعم.

يجمع الفأر عائلته ويوجههم لطهي الطعام، وينجحون في تقديم وجبات متميزة، لكن مفتش الصحة يزور المطعم ليجده مملوء بالفئران فيتم إغلاق المطعم.

ويقوم لينجويني بفتح مطعم جديد بمساعدة الفئران، ويزوره الكثير من الزبائن.

نسخة مدبلجة

نسخة مترجمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.