دعاء التراويح في رمضان | مكتوب ومسموع | الشيخ ناصر القطامى

دعاء التراويح في رمضان للشيخ ناصر القطامى في ليلة 23 رمضان 1438هـ في صلاة التراويح بالسعودية، والدعاء مرئي ومسموع بالفيديو، كما نورد نص الدعاء.

والشيخ ناصر القطامي مواليد السعودية عام 1980 م، وهو من مشاهير قراء القرآن الكريم في الوطن العربي، وهو إمام وخطيب جامع الملك عبدالله آل سعود بالرياض.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

شهر رمضان المبارك | ملف خاص

دعاء التراويح في رمضان

اللهم اهدنا فيما هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.

تباركت ربنا وتعاليت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنت القوي ونحن الضعفاء، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا ند لك، لن تطاع إلا باذنك، ولن تعصى إلا بعلمك.

تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، وتجيب المضطر، وتكشف الضر، وتشفى السقيم، وتغفر الذنب العظيم، وتقبل التوبة، ولا يجزئ بآلاء أحد، ولا يبلغ مدحتك قول قائل.

يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر، يا حسن التجاوز، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يامن يعلم السر وأخفى، الله لا اله الا هو، له الأسماء الحسنى.

اللهم يارب الأرباب، ويامسبب الأسباب، ويا خالق خلقه من تراب، يامن يتنزل في كل ليلة، نزولا يليق بجلاله وعظمته وهيبته، فيقول هل من سائل فأعطيه، هل من مستغفر فأغفر له، هل من تائب فأتوب عليه.

اللهم ياربنا ويامولانا وسيدنا، يامن يرى مكاننا، ويسمع دعائنا، ولا يخفى عليه شئ من أمرنا.

تبنا إليك، عدنا إليك، أنبنا إليك، ضعفاء فقونا، مغلوبون فانصرنا، مذنبون فاغفر لنا.

اللهم مغفرة

اللهم أنزل علينا في هذه الليالي مغفرتك ورضوانك، اجعلنا من حزبك المفلحين، وأتباع سنة سيد المرسلين، ياذا الجلال والإكرام.

اللهم إنا اعترفنا بذنوبنا ، وأقررنا بخطايانا، اغفر لنا كل ذنب، واستر علينا كل عيب، اغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، أولها وآخرها، علانيتها وسرها.

اللهم انا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم ما سألناك من خير فأعطنا، وما لم نسألك فابتدئنا.

اللهم تقبل صيامنا ، وقيامنا، وسائر طاعتنا.

اللهم إنا نسألك إيمانا نهتدي به، ونوراً نقتدي به، ورزقاً حلالاً نكتفي به.

اللهم بركة الرزق والذرية والوالدين

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبجودك وكرمك عمن سواك، وارزقنا من حيث لا نحتسب.

اللهم أصلح نياتنا وذرياتنا، وبارك لنا في أعمالنا وأعمارنا وذرياتنا وأموالنا وديننا وعافيتنا.

اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، اللهم ارحمهم كما ربونا صغارنا، اللهم من كان فيهم حياً فزده طاعة ونعيماً وعافية، اللهم متعنا وأقر أعيننا ببر آبائنا وأمهاتنا، اللهم أطل أعمارهم وأحسن أعمالهم.

اللهم ومن كان من والدينا ميتاً رهين قبره، اللهم فأنزل على قبره الضياء والنور، والفسحة والسرور، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم اجمعنا ووالدينا على سرر متقابلين، في جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اغفر لأمواتنا وأموات المسلمين، اللهم اجعلهم في رحمتك ورضوانك ومغفرتك ونعيمك، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النيران.

الله اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك والفوز بجنانك.

اللهم اغفر لنا ما مضى، وبارك لنا فيما بقى، واجعل صيامنا مقبولاً وذنبنا مغفوراً، وسعينا مشكوراً.

اللهم أمد لنا في أعمارنا، وأحسن في أعمالنا، واجعلنا مباركين أينما كنا.

يارب شبابنا

اللهم بارك في شبابنا وفتياتنا، اللهم ارزق شبابنا الزوجات الصالحات، وارزق فتياتنا الازواح الصالحين، واجعلهن هاديات مهديات طاهرات عفيفات محتشمات، الحاضرات منهن والغائبات. اللهم رحماك بأخواتنا المطلقات والمعلقات والأرامل والمساكين.

اللهم احفظ شبابنا من شر الأشرار وكيد الفجار، ومن شر طوارق الليل والنهار، اللهم حصن فروجهم، وطهر قلوبهم ، واحفظهم من فتن الشبهات والشهوات، واحفظهم من شر التكفير والتدمير والتفجير، ومن شر الانحلال في درك الشهوات.

اللهم انصر الإسلام والمسلمين

اللهم أدم علينا أمننا وإيماننا ووحدتنا واجتماع كلمتنا، اللهم احفظ بلاد الحرمين من شر الأشرار وكيد الفجار، اللهم اجعل الجميع في حرزك وأمانك، وعافيتك وأمانك

اللهم اكفنا ممن أراد بنا شراً، اللهم اكفنا شر المؤامرات، اللهم اكفيناهم بما شئت وأنت السميع العليم، اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يضام، ولا تشمت بنا الأعداء ولا الحاسدين.

يا فرج المهمومين، يا غياث المكروبين، يا من عند قلوب المنكسرين ، يا الله

اللهم إنا نسألك فرجا عاجلاً لاخواننا المستضعفين في كل مكان، واللهم وقد ضعف الاعتماد إلا عليك، وخابت الظنون إلا فيك، يا فرجنا إذا اغلقت الأبواب، يارجائنا إذا انقطعت الأسباب، وحيل بين الأهل والأحباب والأصحاب.

اللهم أقرر أعيننا، وأبهج صدورنا، وأفرح قلوبنا، بعز الإسلام وانتصار المسلمين، وتوحيد كلمة المسلمين على التوحيد والسنة يارب العالمين.

إلهنا وسيدنا ومولانا، يا أمان الخائفين، يا إله الأولين والآخرين، يا من هو حليم لا يعجل، يا من هو كريم لا يبخل، اللهم اجعلنا من عتقاءك من النار، وآبائنا وأزواجنا وذرياتنا، ومن أمن على دعائنا.

اللهم انزل من بركات دعائنا هذا على المجاهدين في سبيلك في ثغورهم، وعلى الموتى في قبورهم، وعلى المرضى في فرشهم، عم الجميع بالرحمة والرضوان.

إلهنا رفعنا إليك أكف الضراعة، فاجعلنا يا إلهنا من أهل الحوض والشفاعة، واغفر لنا يوم تقوم الساعة.

إلهنا ما اجتمعنا في بيتك هذا إلا طلبا لرضاك، ورجاء مغفرتك ورحمتك، منا المقصرون، ومنا المذنبون، ومنا المدينون، ومنا المهمون، ومنا المغمومون، ومنا المرضى والمسحورون.

إلهنا ليس لنا سواك، يا ربنا ليس لنا سواك، ليس في الوجود رب سواك فيدعى، وليس في الوجود إله غيرك فيرجى، من يفتح الباب إن أغلقته، من يعطي العطايا إن منعته، يا من وسعت رحمته كل شئ.

اللهم إنا نشهدك أننا نحبك، والمحب لا يعذب حبيبه، اللهم إنا نخاف عذابك.

إلهنا يا من يسمع كلامنا، ويرى مكاننا، يا من لا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء.

انقطعت الحيل إلا ببابك، وقل الرجاء إلا منك، اللهم قد خابت الظنون إلا فيك.

اللهم أحاطت بنا ذنوبنا، وأغرقتنا خطايانا، وجفت مدامعنا، اللهم فاغفر الذلة، وأقل العثرة.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.