كرتون خليل الله إبراهيم عليه السلام | 21 : 30

نتناول فيما يلي فيلم كرتون خليل الله إبراهيم عليه السلام ونستعرض الأحداث والتي تبدأ بهجرة نبي الله إبراهيم مع زوجته هاجر وولده إسماعيل إلى الحجاز، وتركهما في الصحراء بأمر الله.

وتتضمن الحلقة 21 والحلقة 22 والحلقة 23 والحلقة 24 والحلقة 25 والحلقة 26 والحلقة 27 والحلقة 28 والحلقة 29 والحلقة 30.

تابع أيضاً:

كرتون خليل الله إبراهيم عليه السلام

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 21

هاجر إبراهيم عليه السلام مع زوجته هاجر وولده إسماعيل إلي الحجاز عند الأرض التي سيبنى فيها بيت الله المحرم، وكانت صحراء لا يسكن فيها أحد.

وترك إبراهيم زوجته وابنه، ولما هم بالانصراف سألته هاجر: هل ستتركنا؟ هل هو أمر من الله؟ قال إبراهيم: نعم. فقالت: فلن يضيعنا الله.

ودعى إبراهيم ربه: رب إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم، ربنا ليقيموا الصلاة فإجعل أفئدة من الناس تهوى إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون.

ونفذ الطعام والشراب مع هاجر، وأخذت تصعد جبل الصفا والمروة 7 مرات بحثاً عن ماء لتسقى نفسها وابنها، وإذا بجبريل عليه السلام يضرب بقدم إسماعيل عليه السلام الأرض فتخرج ماء زمزم من الأرض وتأتي هاجر وتسقي نفسها وابنها وتشكر الله على رزقه.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 22

في أحداث الحلقة، يأتي رجال ذوو هيئة حسنة لزارة إبراهيم، فجاء إبراهيم بعجل سمين وذبحه إكراما للضيوف، فقربه إليهم فلم يأكلوا، فخاف منهم، فقالوا: لا تخف إنا رسل ربك جئنا لنبشرك بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب وأننا أرسلنا إلى قوم لوط لندمرهم.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 23

راح إبراهيم عليه السلام يجادل الرسل في قوم لوط، وقال لهم: إن فيها لوطا. قالوا: نحن أعلم بمن فيها لننجينه وأهله إلا امرأته قدرناها من الغابرين.

وجاءت الرسل لوط قالوا إنا سنرسل على أهل هذه القرية رجزا من السماء فلا تخف ولا تحزن.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 24

وحمل جبريل عليه السلام قرية قوم لوط “سدوم” بجناح واحد منه رفع القرية وجعل عاليها سافلها وأمطر عليهم حجارة من سجيل مسومة عند الله للمجرمين.

أنجبت سارة إسحاق وأخذت تشكر الله علي ذلك، ومن جهة أخري عمر المكان الذي تسكن فيه هاجر وابنها، حيث استجاب الله لدعاء إبراهيم إذ قال: رب اجعل أفئدة من الناس يأتون إليهم، وبالفعل جاءتهم قبائل من الناس، وكبر إسماعيل وأصبح في سن الرابعة عشر.

وذهب إبراهيم لزيارة هاجر وإسماعيل وذهب للنوم ولكنه رأى في منامه بأنه يذبح ابنه إسماعيل.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 25

قال إبراهيم لولده: إني أرى في المنام أنى أذبحك فانظر ماذا ترى. قال إسماعيل: يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين.

وأخذ إبراهيم ولده وتل وجهه للجبين ثم رفع السكين لكنه لم يذبح، إذجاءه جبريل بكبش ليذبحه ويفديه به، وعرفت هاجر وفرحت فرحاً شديداً.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 26

كبر إسماعيل وتزوج، وزاره إبراهيم عليه السلام لكنه لم يكن موجوداً فسأل امرأته: هل من طعام؟ قالت: ليس لدينا شيء. فقال: قولي لرب البيت أن يغير عتبة بيته.

وانصرف إبراهيم، ولما جاء إسماعيل فهم رسالة أباه، وطلق المرأة وتزوج غيرها، فلما جاء إبراهيم في زيارة أخرى، تحدث إلى زوجته وسألها: هل من طعام؟ قالت: الماء واللبن. قال: هل من حب أو شعير؟ قالت باستحياء: هذا رزق الله. فقال: قولى لرب البيت ثبت عتبة بيتك.

وأمر الله إبراهيم أن يبنى البيت الحرام فبناه هو وولده ونادى في الناس وعلمهم الحج.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 27

أصبح لإبراهيم حفيد وهو ولد إسماعيل واسمه “نابت” وأخذ الله روح لوط عليه السلام بعد أن أتم رسالته.

والسيدة سارة على فراش الموت.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 28

آمن كثير من الناس بإبراهيم، وأخذ الشيطان يوسوس للناس ولكنهم صامدون، وماتت سارة وتزوج إسحاق وأنجب إثنين أحدهما “يعقوب”.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 29

مرضت هاجر وماتت، ومات إبراهيم عليه السلام بعد أن أتم دعوته، وبذلك تنتهي قصة عبد الله إبراهيم، وكان أولاده هم الأنبياء من بعده “إسماعيل وإسحاق ويعقوب ويوسف وموسى”.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 30

تتناول هذه الحلقة ملخصاً لأحداث قصة الخليل إبراهيم.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.