كرتون خليل الله إبراهيم عليه السلام | 11 : 20

نتناول فيما يلي فيلم كرتون خليل الله إبراهيم عليه السلام ونستعرض الأحداث والتي تبدأ من هجرته بعد أن أنقذه الله من النار، وتتضمن الحلقة 11 والحلقة 12 والحلقة 13 والحلقة 14 والحلقة 15 والحلقة 16 والحلقة 17 والحلقة 18 والحلقة 19 والحلقة 20.

تابع أيضاً:

كرتون خليل الله إبراهيم عليه السلام

خليل الله إبراهيم عليه السلام | الحلقة 11

أمر الله إبراهيم عليه السلام بالهجرة من البلاد، فاستعد إبراهيم للهجرة، وهاجر هو وزوجته “سارة” وكل من آمن معه، وانطلقوا إلى “حاران”.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 12

وفي طريق هجرة إبراهيم الي حاران، وجد إبراهيم أباه وأخاه يعبدان الأصنام، فنهاههما إبراهيم وقال: أف لكم ولما تعبدون من دون الله، وهدم الأصنام التي كانوا يعبدونها.

وذات ليلة، أعد إبراهيم طعاماً لعابري السبيل، فجاء رجل عجوز، فدعاه إبراهيم إلى الطعام ثم سأله: من ربك الذي رزقك بالطعام.

فأجاب الرجل: الذي يرزقني بالطعام هو النار.

فغضب إبراهيم وقال: أتعبد من تطفئه الماء؟

وطرده إبراهيم من الخيمة، فعاتبه ربه على خطأ وطرده للسئل، فأسرع إبراهيم خلف الرجل وقال له: إن ربي عاتبني بأني أخطأت في حقك.

فأجاب الرجل متسائلاً: أنا أكفر بإلهك وهو رحيم بي! فأنا آمنت بإلهك وأشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 13

في أحداث الحلقة يصل إبراهيم إلى بلدة “حاران” وحينا وجد الأصنام على أبوابها قام بتكسيرها وتحطيمها.

وفي الأحداث يموت آزر وهو على الكفر، رغم محاولات إبراهيم لأبيه أن يسلم قبل موته، وكان موته في بلدة “حاران”، وبعد موته هاجر إبراهيم إلى دمشق مع لوط وسارة وكل من آمن به.

وبعد موت آزر، ذهب ابنه إلى ملك حاران يطلب دفن أبيه في معابدهم، فوافق الملك رغبة في الانتقام من إبراهيم وما فعله من تحطيم الأصنام.

ولما علم الملك بهجرة إبراهيم وخروجه من حاران، تراجع ورفض دفن آزر في معابدهم، وقال الملك بغضب: ألقوا جثة آزر في الأرض فلن يدفن في معبدنا أبداً.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 14

بعدما وصل إبراهيم إلى دمشق واستقر فيها، أعلن ملك دمشق الحرب على إبراهيم ومن معه، ووقعت معركة انتهت بانتصار إبراهيم ومن معه على جنود الملك، ثم انطلق ابراهيم والمؤمنون وحطموا الأصنام.

التقى الملك بإبراهيم وأعلن استسلامه وتسليم الملك لإبراهيم ، لكن إبراهيم رفض وتركه في حكمه ومعه من يعلم الناس الدين وقال للملك: متاع الدنيا لن يلهيني عن عبادة الله، فإني مهاجر إلى ربى.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 15

دخل إبراهيم مصر وبدأ بتحطيم أصنامها أيضاً، وعلم حاكم مصر بذلك فأمر جنوده بأن يحضروا زوجته ويأخذها لنفسه.

ولما علم إبراهيم وزوجته، تجهزوا للهروب من مصر، وبينما الجنود يبحثون عنهما في كل مكان، استطاعوا الوصول إلى زوجة إبراهيم واقتيادها إلى قصرالحاكم.

وضع الجنود “سارة” في غرفة، وراحت “سارة” تلجأ إلى الله بالدعاء وتصلى أن يحفظها الله من بطش الحاكم.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 16

كان حاكم مصر ظالماً، فنادى بإحضار “سارة”، فلما جاءوا بها إليه، هم الحاكم بها والاعتداء عليها، فأخذت تدعوا الله أن يحفظها فشلت يد الحاكم.

تعجب الحاكم واندهش من استجابة دعاء سارة، فطلب منها شفاء يده ولا يتعرض لها، فلما دعت الله أن يشفي يد الحاكم، كذب عليها ثم أعاد الكرة مرة أخرى، فشلت يده مرة أخرى.

فلما يئس الحاكم وخاف منها، قرر تركها وأهداها الهدايا ومنها جارية تسمى “هاجر”.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 17

أعطى الحاكم الأمان لإبراهيم وأهله، لكن قرر إبراهيم الهجرة إلى بيت المقدس، وبينما إبراهيم ولوط في رحلة الهجرة، إذا جاء أمر من الله إلى لوط.

قال إبراهيم لابن أخيه لوط: إن الله بعثك على قوم “سدوم”، فذهب لوط بأمر من الله إلى قوم سدوم، بينما ذهب إبراهيم إلى بيت المقدس.

اشتاق إبراهيم للولد، وراح يدعو الله بأن يرزقه بولد صالح، وكان زوجته “سارة” عاقراً لا تلد، فعرضت على زوجها إبراهيم أن يتزوج بجاريتها “هاجر” ليلد منها الولد.

وفي أحداث القصة يسأل إبراهيم الله: يا رب أرنى كيف تحيي الموتى. فأوحى الله إليه قائلاً: أولم تؤمن؟ قال إبراهيم: بلا ولكن ليطمئن قلبي.

فأوحى الله إليه أن خذ أربعة من الطير فصرهن) فقطعهن ، وضع على كل جبل جزء منهن ثم ادعهن يأتينك سعياً. ففعل إبراهيم وجاءت الطيور وقد أحياها الله بعد موتها.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 18

في أحداث هذه الحلقة عاقب الله الملك النمرود على كفره، وكان عقاب الله ببعوضة صغيرة دخلت في أنف النمرود حتى أنه أخذ يضرب رأسه بالمرزبة حتى مات.

كما تتناول الحلقة قصة حمل “هاجر” رغم كبر سن إبراهيم عليه السلام.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 19

في أحداث هذه الحلقة تنجب هاجر طفلها “إسماعيل”، ويحمله إبراهيم ويقبله ويشكر الله ويحمده على هذا الطفل.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

 

خليل الله إبراهيم عليه السلام| الحلقة 20

في أحداث هذه الحلقة يأتي أمر الله لإبراهيم أن يهاجر مع زوجته “هاجر” وابنه إسماعيل، ولما أخبر زوجته “سارة” حزنت وسألته: هل ستتركني؟ قال: لا ، سوف أعود قريباً.

وهاجر إبراهيم وهاجر واسماعيل إلى الأرض المعروفة بمكة الآن.

لمتابعة الفيديو أنقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.