فيلم أنمي وول إي WALL-E

فيلم الأنمي وول إي WALL-E هو فيلم رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد من نوع الخيال العلمي، وتم إنتاجه في أمريكا  2008 م من قبل إستديوهات بيكسار ومن إخراج أندرو ستانتون.

حصل الفيلم على جوائز متعددة فقد حصل على جائزة هوغو لأفضل عرض مسرحي نموذج طويل عام 2009م، وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة 2009م

كما حصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة عام 2008م ، وجائزة جمعية نقاد السينما في لوس انجلوس لأفضل فيلم عام 2008م.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة الثانية
مسلسل قيامة عثمان الحلقة الثانية

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

وول إي WALL-E

تدور أحداث الفيلم الخيالي عن المستقبل، ففي عام 2105 قامت شركة BnL بنقل سكان الأرض في سفن فضائية ضخمة إلى الفضاء بهدف تنظيف كوكب الأرض من النفايات التي غطتها.

وبعد فترة تركت الشركة العمل وأقفت الروبتات التي كانت تقوم بعمليات جمع النفايات، ما عدا روبوت واحد وهو قصة الفيلم الروبوت وول إي WALL-E.

ظل الروبوت وول إي مستمراً في عمله لأنه مبرمج على إصلاح نفسه بشكل تلقائي مستخدماً قطع الغيار من الروبتات الأخرى.

وأصبح الروبوت بعد 700 عاماً، أي في عام 2805م متطوراً بشكل ذاتي، ومازال مستمراً بواجباته في العمل على تنظيف سطح الأرض.

وأرسلت شركة BnL مركبة فضائية إلى الأرض للبحث عن الحياة النباتية على الأرض للتأكد من صلاحية العيش على الأرض ومن ثم العودة إليها، ويخرج من المركبة روبوت متطور يسمى “إيف”.

يحاول الروبوت وول إي التعرف على الروبوت إيف لكن الأخير يناصبه العداء أول الأمر ثم تتحول إلى صداقة فيما بعد.

يقوم وول باستعراض محتويات الأرض على إيف ومن بينها نبتة صغيرة، فإذا بالروبون إيف يأخذ النبتة ثم يتوقف على العمل، ولم يفهم وول لماذا توقف الروبوت إيف، فيحاول إصلاحها وتشغيلها دون فائدة.

وتعود المركبة وتأخذ الروبوت إيف، فيتشبث وول بالمركبة ليسافر عبر الفضاء إلى مكان بعيد عن كوكب الأرض حيث شركة BnL وحيث يسكن الناس بعدما هجروا الأرض، وقد كانت أجسامهم سمينة بسبب انعدام الجاذبية.

وأمر القائد بتحليل النبتة التي أتت بها إيف، لكي يقرر العودة إلى الأرض، بينما مساعد القائد يرفض العودة إلى الأرض، فخطط لسرقة النبتة، ووضعها في كبسولة وتفجيرها في الفضاء.

ويتم نقل الروبوت إيف إلى قسم التصليح، فيظن الروبوت وول بأنها عملية تعذيب فيحاول إنقاذها، وأثناء ذلك يحرر بالخطأ مجموعات آلية من قسم الصيانة دون إصلاحها.

بعدما أفسد وول النظام، تم تصنيفه هو وإيف على أنهما أشرار، فتغضب إيف وتقرر اصطحابه وإرساله إلى موطنه على الأرض.

وأثناء رحلة الفضاء يفاجأن بجريمة وضع النبتة في الكبسولة لتفجيرها، فيقوم وول بإنقاذ النبتة قبل انفجار الكبسولة، والعودة للقائد وإخباره بالحقائق.

يقرر القائد العودة إلى الأرض، فيما يقرر مساعده تنظيم عصيان ضد القائد، والانتقام من الربوت وول عبر صعقه وتعطيله.

تحاول غيف إصلاح وول، لكن قطع غياره موجودة على الأرض، وتنتظر إطلاق القائد قفزة المركبة، لكن مساعده يمنع إطلاق المركبة.

وبعد صراع، تنطلق المركبة وتصل إلى الأرض، ويقوم الروبوت إيف بإصلاح الروبوت وول، ويبدأ الناس مع الروبتات بإعادة تأهيل الأرض من جديد.

وول إي WALL-E مدبلج

وول إي WALL-E مترجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.