فيلم الأنمي بولت Bolt| والت ديزني

فيلم الأنمي بولت Bolt هو فيلم رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد من إنتاج شركة والت ديزني الأمريكية، وهو فيلم كرتون كوميدي تم إنتاجه عام 2008 م، وت دبلجته إلى العربية باللهجة المصرية عام 2013م.

يحكي الفيلم قصة الكلب بولت Bolt الذي اشترته الطفلة بيني وأحبته وربته في بيتها، وشارك معها في تمثيل أدوار أفلام خيالية في هوليوود حتى أصبح الكلب بوليت مشهوراً في السينما بالكلب الخارق.

كانت الأدوار التي يؤديها في التمثيل أنه الكلب الخارق يستطيع حمل السيارات بفمه، ويستطيع إذابة الحديد بنظرته، وإطلاق عاصفة بنبحه، حتى ظن الكلب في نفسه أنه بالفعل يملك قوى خارقة.

وكان المخرج لا يبالي بمشاعر الكلب بولت حيث يحبسه يومياً حتى انتهاء تصوير الفيلم، وكان ذلك سبباً لضجر الكلب بولت ورغبته في العودة إلى منزله مع صديقته بيني.

وذات يوم يهرب الكلب بولت من محبسه داخل الاستديو، وأثناء هروبه يسقط في كرتونة ضمن كراتين يتم تحميلها في سيارة لمكان بعيد عن استوديو التصوير.

ومن هنا تبدأ رحلة الكلب بولت للعودة والبحث عن الاستوديو، حيث يجري بولت في كل مكان ليتعرف أين هو وأين ذلك المخرج الذي كان يحبسه بغرض الانتقام منه.

مسلسل ختم القرن | الجزء الأول مترجم
مسلسل ختم القرن مترجم ومدبلج

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

فيلم الأنمي بولت Bolt

يلتقي الكلب بطيور ذات شخصيات كوميدية ويسألها عن رجل ذوو عيون خضراء، فتشير الطيور إلى قطة ذات عيون خضراء وذلك انتقاماً من القطة لأنها كانت تستعبد الطيور.

يهجم الكلب بوت على القطة  ميتانزMittens ويسألها عن مكان الاستوديو والرجل ذو العيون الخضراء، والقطة تنكر معرفتها، فيهددها بالقتل حتى ترضخ، فتضطر لمسايرته حتى تحين فرصة لها للهرب منه.

وتعثر القطة على خريطة توضح بعد مكان الاستدويو عن موقعهما الحالي، وسيتطلب الأمر رحلة طويلة حتى يتم الوصول إلى الاستوديو.

من جهة ثانية يتعطل التصوير نتيجة هروب الكلب وفقدانه، فيجلب المخرج كلباً جديداً مشابهاً لبولت لكن الطفلة بيني تخبرهم أنه ليس كلبها، لكنها تضطر للاستجابة لاستكمال التصوير.

وفي رحلة الكلب والقطة، تكتشف القطة أن الكلب يعيش في عالم الخيال، فتبهه لحقيقته وأنه ليس بخارق وأن ما كان يقوم به تمثيل فقط، وتثبت له صحة ذلك أثناء الرحلة.

وفي رحلتهما ينضم إليهما فأر مهووس بنجومية الكلب بولت، وهو الفأر الهامستر راينو Rhino ويظن أن الكلب خارق بالفعل، وتحدث مواقف طريفة أثناء الرحلة يفسرها الفأر بأنها خارقة.

واقتنع الكلب بولت بكلام القطة وأدرك واقعيته بأنه غير خارق، وبدأ يعيش كونه كلب بواقعية، فلما اقترب من موقع هوليوود، نصحته القطة بألا يذهب إليهم لأنهم ممثلون مخادعون وبأن صديقته سترمي به بعدما ينتهي دور الكلب.

يصل الكلب بولت إلى الاستديو ليجد صديقته بيني أثناء التصوير تتحدث إلى كلب آخر، فيصدق كلام القطة، لكن القطة راقب بيني وعلمت أنها وفية للكلب، وعدلت عن نصيحتها السابقة وطلبت من الكلب العودة إليها.

وفي أثناء التصوير، يخاف الكلب البديل من ديكورات التصوير فيهرب ويصطدم فمواقد النيران التي تسقط فينشب حريق هائل يأكل المكان.

ويخرج الناس من الاستديو ما عدا بيني لأنها كانت مقيدة بالحبال لأداء دور تمثيلي، فأسرع الكلب بولت بالدخول للنيران لإنقاذ بيني، وفي وسط الحريق التقى بولت بصديقته بيني حتى استطاع القيام بنباح ذكي داخل مجرى فحدث تضخيم للصوت لتصل الاستغاثة إلى رجال الاطفاء، ويظن الفأر أن هذه نباح بولت الخارق.

ويستقر الكلب والقط والفأر مع بيني في منزلها.

https://openload.co/embed/QmNVmZdUCmQ/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.