الخميس , مارس 28 2024

ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار | فيلم قصير مدبلج

فيلم ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار 1001 Inventions and The Library of Secrets هو فيلم قصير أجنبي مترجم ومدبلج عن العصر الإسلامي وازدهار العلم فيه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار خيالي لمجموعة من الطلاب مكلفون بعمل بحث عن العصور المظلمة، لكن أمين المكتبة نبههم إلى أنه لا يوجد شئ يسمى عصراً مظلماً.

واصطحبهم الأمين إلى قسم داخل المكتبة عن العلوم الاسلامية والاكتشافات والاختراعات وما أسسه المسلمون من أسس انبنت عليها أغلب الاختراعات المعاصرة.

ويفتح الطلاب كتاباً لتظهر شخصيات ابن الهيثم وعباس بن فرناس وغيرهم من عمالقة الحضارة الاسلامية ليتحدثون عن إشارة سريعة لأبرز ما صنعوه، وأثر ذلك على الحضارة في الوقت الحالي.

والفيلم هو جزء من مبادرة تعليمية عالمية تهدف إلى التعريف بالمنجزات العلمية والثقافية التي حققتها الحضارة الإسلامية في العصور الوسطى.

وتتضمن المبادرة تنظيم معرضاً عالمياً متجولاً، بدأ انطلاقته في متحف العلوم في لندن عام 2010م، والذي جذب آلاف الزوار في أشهر متحف علمي في أوروبا.

وتميز المعرض والفيلم الذي يعد مقدمة يشاهدها الزوار في بداية المعرض، وقد قدم للمشاهدين حقيقة أساسية بأن العصر الإسلامي لا ينتمي إلى العصور المظلمة كما يسميها الغرب وإنما كان عصراً ذهبياً.

قد يهمك متابعة هذه الأفلام


قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار

الفيلم مدبلج

رابط إضافى:

انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *