فيلم هدية Gift | فيلم قصير

فيلم هدية Gift هو فيلم قصير عن طفل لا يحب حياة أبيه الفقير والذي ينشغل بإسعاد الآخرين ويحب الانفاق والعطاء رغم فقره وحاجته للمال.

وفي الأحداث يروي الابن الشاب قصته مع والده في الماضي حينما كان صغيراً، فيقول أنه لم يكن يحب والده، فقد كان فقيراً يعمل في عدة مهن مختلفة لجمع المال.

ويرى الإبن أن أبيه لم يكن ناجحاً لأنه يعمل في مهن قاسية، ولا يراه مثل آباء بقية أصدقاءه الذين يعملون في مهن أخرى ويكسبون المال دون التعرض لإهانة.

مسلسل أرطغرل الحلقة 144
مسلسل أرطغرل الحلقة 144
قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

فيلم هدية Gift

وبلغ ظن الابن بأبيه بأنه كان يرى أبيه ليس ذكياً وينشغل بأمور ليست لها أهمية، فكانت يكتب في أوراق صغيرة “ستكون رجلاً عظيماً… فقط ثق في ذلك” ويقدمها للآخرين.

وكان الابن يستحقر قدرات أبيه ويرى أنه لا يمتلك مهارات لتكون مصدر إلهام له، فكان الابن يتعامل مع أبيه بأسلوب غير مهذب.

يسأل الابن أبيه: لماذا نحن فقراء ولسنا بأغنياء؟ فيرد الأب مازحاً: ومن قال أننا لسنا أغنياء، تستطيع الحصول على المال بسهولة، لكن المهم أن تعطي حتى تشعر بالسعادة.

لما كبر الابن واجتهد حصل على فرصة عمل تجعله غنياً، وشعر حينها أنه سيكون أكثر نجاحاً من أبيه، ورفض مساعدة أبيه بالمال.

وسافر الابن لعمله وهجر أبيه، ولم يعد يبالي بأن يزوره ويصله، وظل كذلك حتى مات أبيه، وعاد إلى المنزل لينظر في متعلقات أبيه، ليجد فيها وثائق تثبت أنه تبرع بالمال لصندوق المجتمع.

ذهب الابن ليستفسر وينكر أنه تبرع بشئ، ليكتشف من أحد الأفراد بالمؤسسة عن فضل أبيه وبأنه كان يدخل السعادة على قلوب الأطفال.

واستطاع والده أن يخرج أحد الأطفال من حالة الاكتئاب ويساعده في التعلم، وكل أطفال المؤسسة قد افتقدوه بعد وفاته.

وعلم أن أبيه لم يكن أنانياً بل كان يحب الناس، وكان ذو همة يحب العمل ويواصله رغم مرضه الذي كان يخفيه عن الآخرين.

وكان  والده يقدم الخير ويتبرع باسم ابنه، ليتذكر الابن بأن أبيه كان يدخر مصروف ابنه في حصالة ويساهم مع ابنه في الادخار، ثم يتبرع بهذا المال للمحتاجين، ليكون لابنه نصيبا من هذا الخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.