فيلم الأب والإبن والعصفور | فيديو و قصة مكتوبة

الأب والإبن والعصفور هو فيلم قصير عن علاقة الإبن بأبيه عند الكبر، ويقدم درساً بليغاً في وجوب تحمل الأب عند شيخوخته وبعدم نهره.

مسلسل أرطغرل الحلقة 150 والأخيرة
مسلسل أرطغرل الحلقة 150 والأخيرة

قد يهمك متابعة هذه الأفلام

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

فيلم الأب والإبن والعصفور

الأب والإبن والعصفور |فيلم قصير
الأب والإبن والعصفور |فيلم قصير

وتدور أحداث الفيلم في مشهد بسيط ومؤثر لرجل عجوز في الثمانينات من عمره يجلس بجوار ابنه وهو في الأربعينات من عمره، ويمسك الإبن بجريدة يتصفحها.

وبينما هما على هذه الحال، ينزل عصفور بالقرب منهما، وينظر الأب إلى العصفور ويسأل: ما هذا؟ فيجيب الابن وهو مشغول بالقراءة: عصفور.

ثم يطير العصفور وينتقل لمكان آخر والأب ينظر ويعيد السؤال مرة أخرى: ما هذا؟ فيجيب الابن متضايقاً: إنه عصفور.

ثم يعاود العصفور الطيران والنزول، فيكرر الأب ذات السؤال: ما هذا؟ فيصيح الابن في وجه أبيه: إنه عصفور .. عصفور..  عصفور يا أبي.

ثم يطير العصفور ويعود ويكرر الأب السؤال، فيصيح الابن وهو يستشيط غضباً في وجه أبيه: مالك تعيد علي نفس السؤال؟ لماذا تفعل ذلك؟ قلت لك إنه عصفوووووور، هل هذا صعب؟ عليك فهمه؟

صمت الأب ثم قام ودخل المنزل، وبعد لحظات عاد ومعه مفكرة ذكريات، ثم أعطاها لابنه وأمره أن يقرأها بصوت مسموع.

أمسك الابن المفكرة وقرآ التالي: اليوم أكمل ابني 3 سنوات، وها هو يمرح ويركض هنا وهناك، وإذ بعصفور يصيح في الحديقة، فيسألني ابني: ما هذا؟ فأقول له: عصفور.

كرر ابني نفس السؤال 21 مرة، وقد أجبته 21 مرة ثم حضنته وقبلته وضحكنا معا حتى تعب وذهبنا فجلسنا.

بكى الابن وهو يقرأ، وأدرك الخطأ الذي وقع فيه، وعلم أن لديه واجب أن يتحمل أبيه عند الكبر ولا ينهره بل ويدعو له بالرحمة كما كان رحيما به في طفولته.

قال الله تعالى في القرآن الكريم :

“وَ قَضَى رَبُّكَ أَلاّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا، يَبْلُغَن عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا ّوَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَة وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.