لعبة ماين كرافت | Minecraft game

ماين كرافت ” Minecraft ” هي لعبة فيديو لمطور الألعاب ماركوس بيرسون “نوتش” سويدي الجنسية الذي يمتلك شركة لتطوير الألعاب يطلق عليها اسم موجانغ Mojang، بالاشتراك مع شركة مايكروسوفت Microsoft وشركة إكس بوكس Xbox.

هذه اللعبة مقسمة لعدة أقسام منها الاستكشاف والبناء واللعب الجماعي ومواجهة الوحوش، ويستطيع اللاعب الدخول فيها فرديا أو ثنائيا أو جماعيا، وتلعب أون لاين serverأو أوف لاين، كما أنها تلعب على أجهزة الأندرويد، والأيفون، وأجهزة مايكروسوفت ويندوز بوجود برنامج java، وأجهزة اكس بوكس، وأجهزة بلايستيشن 3 و4 وveta فيتا، وماك mac، وLinux لينكس وWii u، وسويتش switch.

قد يهمك متابعة هذه الموضوعات:

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع
مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الرابع
قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

حازت هذه اللعبة على إعجاب الملايين حول العالم من الكبار والصغار وحصل تحميل لعبة ماين كرافت | Minecraft game علي اكثر من ١٠ مليون تنزيل فقط علي منصة أندرويد .

تقوم اللعبة على استغلال كل الموارد حول اللاعب لبناء بيته، ومواجهة الوحوش والتغلب عليها والبقاء على قيد الحياة (Survival).

ومن الموارد الموجودة في اللعبة خشب وحديد وذهب ومجوهرات وطين وصخور وفحم وزرع وعصى وحيوانات للصيد برية وبحرية وماء ونار وخرائط لتحديد موقع اللاعب ونباتات وغيرها، وعلى اللاعب استغلالها بسرعة قبل أن يحل الليل وتهجم عليه الوحوش.

ويستطيع اللاعب صنع العديد من المركبات الكيميائية للحفاظ على حياته.

وبعد بناء البيت والاستقرار فيه يبدأ اللاعب بجولة استكشافية بدخول الكهوف واستخراج المعادن والصيد.

ويخسر اللاعب عندما تأكله الوحوش وتظل اللعبة سارية طالما حافظ اللاعب على حياته.

وفى اللعبة يمتلك اللاعب عدة شرائط للحياة منها:

  1. شريط القلوب يفقدها عند الجوع، أو الغرق، أو التعرض لأي خطر.
  2. شريط الجوع فيجب على اللاعب تناول الطعام باستمرار حتى يزداد عدد القلوب ويستطيع الركض بعيدا عن الوحوش حتى لا يموت وتنتهي اللعبة.
  3. شريط الغوص تحت الماء، وهو يتأثر بالبقاء تحت الماء، وقد يموت اللاعب ان لم يصعد إلى الأعلى.
  4. شريط الأدوات، ويحتوي على الموارد التي يجمعها اللاعب.

وللعبة عدة أوضاع منها:

وضع الإبداع (Creative)، وهو يعطى اللاعب حرية الحصول على الموارد والطيران كما يشاء، ولا يؤثر في شريط الجوع والقلوب والغرق.

الوضع المتشدد (Hardcore) يكون للمحترفين إذا مات اللاعب وهو في هذا الوضع يهدم بيته، ويفقد كل ما جمعه، ويضطر للبدء من جديد على عكس المبتدئين الذين اختاروا الوضع السهل easy)) فلهم الحق بالاحتفاظ بما تم بناؤه وتم تجميعه.

وضع المغامرة (Adventure) تمت إضافته في الإصدار 1.3 حيث يخضع اللاعب لقيود في خرائط Custom Maps وعليه السير تبعا لها ويخضع أيضا لمجموعة من الأوامر (Command Block)، وضعها صانعي الخرائط لتزيد من التفاعل داخل اللعبة.

وضع المشاهد (Spectator) حيث يستطيع اللاعب التحليق واختراق الأشياء، والمشاهدة دون تدخل مباشر في اللعبة، ويكون الوضع أكثر حرية من اللعب المباشر، ويمكن للاعب هنا المشاهدة بواسطة أي كائن داخل اللعبة ويمكنه العمل بـ Texturepacks.

وتم اصدار 11 نسخة على مدار عشر سنوات منذ 2009 حتى 2019.

سيتم اصدار نسخة Minecraft Earth في شهر يونيو لعام 2019 على أنظمة تشغيل Android 7 وiso10، وما يميزه أن اللاعب يدخل داخل اللعبة بجسده كاملا باستخدام خاصية الواقع المعزز AR ليقابل الوحوش وجها لوجه ويقاتلهم، وليس عبر الضغط على الأزرار، ويتجول داخل المكان ففيه إثارة وتشويق أكبر.

وسيتم إصدار نسخة جديدة بعنوانMinecraft DUNGEONS في سنة 2020 سيتغير فيها المكان والشخصيات والمهاجمين وسيكون هناك مكان خاص بكل مهاجم وستكون أكثر إثارة وتشويق.

لمعرفة أكثر عن تحميل لعبة Minecraft أدخل على هذا الرابط

https://www.minecraft.net

5 تعليقات

  1. لعبة شبقة جدا

  2. خطييييييرة

  3. هذه اللعبة أنا جربتها كتير وحبتها وكل مرة أمسحها أنزلها تانى

  4. الاولاد مدمنين هذه اللعبة بس هى حلوة

  5. اين اللعبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببة ماين كرفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.