الإثنين , مايو 27 2024

مسلسل الملحمة الأخيرة | الحلقة 1 | 2 | 3 | 4

مسلسل الملحمة الأخيرة هو مسلسل درامي تدور أحداثه في نهاية الحرب العالمية الثانية، وقد هاجر الكثير من الأسر إلى أماكن متعددة، ويتناول قصة لاجئ يدافع عن كل الناس دون النظر لمن هم، ومن أين أتوا، وما دينهم، ولا حتى انتماءاتهم الحزبية، فكان يدافع عن الحق أينا كان، وكان يكافح من أجل تحقيق العدل، والحق، ورفع راية القيم الإنسانية، وهو من المسلسلات القصيرة عدد حلقاته 5 حلقات، وأنتج عام 2007.

شارك في الممثل Bülent İnal في دور ديستان الذي شارك من قبل في مسلسل السلطان بعد الحميد الثاني في دور السلطان عبد الحميد، والممثلة Sedef Avcı في دور نرجس، والممثل Seluk Yntem في دور يافوز، والممثل Ekin Trkmen في دور سلفي، والممثل Fatih Artman في دور خالد.

مخرج مسلسل الملحمة الأخيرة şenol sönmez، وكاتبه Ali Ulvi Hünkar

قد تهمك هذه الموضوعات:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل الملحمة الأخيرة | الحلقة 1

في أولى أحداث مسلسل الملحمة الأخيرة يهاجم قطاع الطرق على العديد من القري، وكان في إحدى هذه القري رجل عجوز يسمى حسن، وزوجته تسمي زهرة، وكان لهما ولدان: “ديستان” و”خالد”، وكان له ابنة تسمي شاهسينة، وكان خالد متزوج، وله ابن صغير.

هاجم قطاع الطرق القرية التي كان فيها حسن، ولكن دافع عنها ديستان، وقتل كل قطاع الطرق، ومات حسن بعد أن أوصي أبنائه بأن لا يتفككوا مهما حدث.

من قبل اتفق حسن مع يافوز على أنه سيعيش معه هو، وأهله بسبب قطاع الطرق، فانطلق ديستان، وأهله إلى يافوز ليعيشوا معه، فطردهم يافوز لعدم علمه أنهم أهل حسن.

ذهب ديستان، وعائلته إلى مكان فقير مهموم، وحزين، وبدأوا حياة جديدة ليعيشوا في هذه المنطقة.

ذهب ديستان، وأخوه خالد إلى العمل، ولكن قبل أن يذهبا قابلا ابنة يافوز نرجس، وكانت تبحث عنهم حتى تأخذهم ليعيشوا مع يافوز، ولكن ديستان رفض الذهاب لأن يافوز طردهم، وأساء معاملتهم.

في اليوم التالي جاء يافوز يعتذر من ديستان، وعائلته، وعرض علي ديستان وخالد أن يعملا معه فوافقا.

عندما ذهب ديستان، وأخوه إلى العمل، وجدا أن يافوز غني، ويأخذ المؤن ولا يعطيها للأهالي، فرفض ديستان أن يعمل بالحرام، فذهب هو، وأخيه هاليت إلى المنزل.

 تشاجر خالد مع ديستان لأنه يريد أن يعمل عند يافوز، فأخبره ديستان أن هذا المكان حرام، فسمعته ابنة يافوز، وغضبت منه، وقالت لوالدتهم زهرة أن تأتي معها هي، وعائلتها إلى يافوز ليعيشوا معها.

الحلقة ترجمة موقع النور

مسلسل الملحمة الأخيرة | الحلقة 2

في أحداث هذه الحلقة من مسلسل الملحمة الأخيرة يذهب خالد، وزوجته، وأخته، وابنه إلي يافوز ليعيشوا معه، ولكن رفضت زهرة وديسان الذهاب معهم.

كان يافوز يرسل مساعده “قدرت” ليأخذ المحاصيل من الأهالي، ويخبرهم بأن هذا للجيش، ولكنه كان يأخذه لنفسه،ولا يخبر أحداً، وكان الأهالي معترضين علي ذلك، وعلم ديستان بكل شئ.

في ليلة من الليالي ذهب ديستان إلي المستودع الذي يخبئ يافوز فيه المؤن، وضرب الحراس، وأخذ سيارة مليئة بالمؤن، ووزعها علي الأهالي.

في اليوم التالي جاءت الشرطة، وأخذت ديستان لأنه سرق سيارة المؤن، ولكن بعد قليل أطلقت الشرطة صراحه لوساطة يافوز، وإخباره للشرطة أنه يعمل معه، ولكن يافوز حماه من الشرطة لينتقم منه بنفسه.

ذهب ديستان إلي يافوز ليواجهه بسرقته للناس، فتجمع يافوز، ورجاله على ديستان، وضربوه، وعلمت شاهسينة أن أخيها ديستان احتجزه يافوز، فحاولت إخراجه، وسقطت علي الأرض مغشياً عليها، فلحق بها ديستان، وذهب بها إلي المستشفي، وانتهت الحلقة بإخبار الطبيب لديستان أن شاهسينة بها ضيق من داخل قلبها، ويجب إراحتها.

الحلقة ترجمة موقع النور

مسلسل الملحمة الأخيرة | الحلقة 3

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

مسلسل الملحمة الأخيرة | الحلقة 4

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

تعليق واحد

  1. هو مسلسل قصير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *