مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 1 | 2 | 3 | 4

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى Uyanis Büyük Selcuklu أو نهضة السلاجقة العظام مسلسل تركي أكشن يعرض أحداث فترة من فترات الدولة السلجوكية بقيادة السلطان ملك شاه الذي لقب بالسلطان العادل والسلطان المنصور، والصراع بينها وبين الحشاشين( الباطنيين).

المسلسل تعرضه قناة TRT1 التركية يوم الإثنين من كل أسبوع في تمام الساعة 8 بتوقيت تركيا وتم عرض الحلقة الأولى يوم 28 سبتمبر 2020.

تقوم أحداث المسلسل بتسليط الضوء على حرب الدولة السلجوكية مع الباطنيين والفاطميين، واستخدامهم لقبائل الأتراك التي بينها وبين السلطان ملك شاه عداء، وبالإتحاد مع البيزانطيين.

المسلسل من تمثيل بورا جولسوي Buğra Gülsoy في دور السلطان ملك شاه.

والممثل غوركان أوريغون Gürkan Uygun في دور حسن صباح من قادة الباطنيين (الشهير بالخليل خالد في مسلسل السلطان عبد الجميد).

والممثل إكين كوتش Ekin Koç في دور سنجار (الأمير أحمد).

والممثلة خديجة شنديل Hatice şendil في دور تركان خاتون زوجة السلطان ملك شاه.

الممثل مراد غريب أغا أوغلو Murat Garipağaoğlu (الشهير بسعد الدين كوبيك في مسلسل قيامة أرطغرل) في دور داعي الباطنيين.

والممثل محمد أوزغور Mehmet Özgür في دور حاجي نظام الملك ( الشهير بالقاضي غياث الدين في مسلسل فلينيتا).

قد يهمك:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 1 | 2 | 3 | 4

أحداث الحلقة 1

تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى بحرب كبيرة بين الدولة السلجوكية والبيزنطين بقيادة السلطان ألب أرسلان وابنه ملك شاه وبصحبة نظام الملك، وفتحت قلعة بازرام وأثناء أسر قائدها يقوم بقتل السلطان ألب أرسلان ويتولى ملك شاه الحكم.

من جانب أخر تضع زوجة ملك شاه ولداً أسمته أحمد لكنها كانت في المنفى بسبب تمرد والدها، وإذا أنجب السلطان ولداً من زوجة في المنفى تسقط عنه السلطنة، يتفق الحاجي نظام الملك مع الأم لتختفي ويخبر ملك شاه بموتها، ويقنع نظام الدولة ملك شاه بالتخلي عن ابنه أحمد لبقاء الدولة، ويعيده نظام الدولة لأمه في إحدى قبائل التركمان ويسميه سنجار.

يكبر سنجار تحت رعاية الحاجي نظام الدولة ويخبره في صغره أن والده هو السلطان ملك شاه وعليه أن يكتم هذا السر مع والدته.

تسلل سنجار داخل الحشاشين بأمر من الحاجي نظام الدولة وعرف أنهم يخططون لاغتيال السلطان في مدينة أصفهان، وكشف أمره فاستطاع الهرب بمساعدة زميله أصلان تاش وتقابلا مع بوزقوش وآي دوغدودو.

أنقذ سنجار السلطان من عملية الاغتيال وأصبح من المقربين، واتهم بعملية الاغتيال قبيلة كيلبش أرسلان المأسور عند السلطان لتمرده وأخته السيدة ألتشن والذي قتل والدهم السيد كوتالمش بسبب تمرده كما خطط الباطنيون (الحشاشين).

لكن الحاجي نظام الملك علم أنه فخ وقعت فيه تلك القبيلة التي تعادي السلطان ملك شاه، فأمر السلطان بجلب السيدة ألتشن للتحقيق معاها وأرسله ابنه وسنجار (الأخوة)، فخطط الحشاشين بقتل ألتشين والأمير.

انتهت الحلقة على وقوع سنجار وأخيه والسيدة ألتشن في الفخ، وسؤال السلطان ملك شاه لنظام الملك عن ابنه أحمد.

الحلقة الأولى نهضة السلاجقة العظماء:

الإعلان 1 الحلقة 1

الإعلان 2 الحلقة 1

الحلقة 1

أحداث الحلقة 2

في أحداث الحلقة الثانية من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى يأتي أصدقاء سنجار وينقذوهم جميعاً من يد البطانيين المتنكرين في فرسان قبيلة ألتشن، ويتم استجواب السيدة ألتشن إذا كانت هي من أصدرت أمر الهجوم وتبين أنها بريئة.

تبقى ألتشن في القصر كضيفة -وهي من سلالة الأسرة الحاكمة – لتبحث عن أخيها المأسور، تقوم السلطانة تركان زوجة السلطان ملك شاه بالإتحاد مع الوزير تاج الملك للتخلص من ألتشن.

يقوم الباطنيين بخطة جديدة باستخدام ابنة أمير شلمزار الطبيبة واختطافها، ويتنكر الداعي في هيئة طبيب للتقرب منها.

ذهبت الطبيبة إلى والدة سنجار لعلاجها فيهجم والدها على القبيلة ويتدخل نظام الملك.

يصر السلطان ملك شاه بالتعرف على ابنه أحمد (سنجار) فيتخلى الحاجي (نظام الملك عن وظيفته في القصر) وتنتهي الحلقة بترتيب لقاء بين الأب وابنه.

الحلقة الثانية نهضة السلاجقة العظماء:

الإعلان 1 الحلقة 2:

الإعلان 2 الحلقة 2:

الحلقة 2

أحداث الحلقة 3

في الحلقة يعود السلطان ملك شاة عن رأيه في رؤية ولده سنجار بعد تخلي الحاجي عن وظيفته في الدولة.

يذهب السلطان ملك شاه متخفياً إلى قلعة كوفان ليرى السوق وما يباع فيه ليعلم مما يأكلون وما يصنعون من أسلحة، يشك فيه أندرياس قائد القلعة ويرسل وارءه لقتله ولكنه ينصب لهم فخاً.

يرسل السلطان حسن الصباح كرسول إلى قلعة كوفان لتوطيد العلاقات فيستغلها حسن لتحريك الضغائن بينهم ليتجه قاد القلعة إلى التحالف مع الباطنيين.

يجهز الحاجي خطة جديدة لسنجار للدخول وسط الباطنين وقلعة هايبار، فيتم أسر أصلان صديق سنجار وأحد الباطنيين في شلميزار، ويطلب الباطنيين من سنجار إنقاذهم.

يحاول الحاجي أخذ الأسرى من الأمير إيلتبر (أمير شلميزار) ليأخذهم سنجار للتقرب من الباطنيين لكنه رفض.

يتسلل سنجار إلى داخل قصر الأمير لإنقاذ الأسرى ولكنه يفاجأ بالطبيبة تورنا ابنة الأمير إيلتبر تضع الخنجر على رقبته.

يتسلل يوروغوس إلى قبيلة كينك (قبيلة سنجار) فقد قتل سنجار أخوه ويريد الانتقام منه، ويدخل متخفياً إلى خيمة أمه كي يجبر سنجار على الذهاب له.

يذهب السلطان ملك شاة وولده للصيد مع ألتيشن، وتكتشف السلطان تاركان (زوجة السلطان ملك شاه) خيانة ألتيشن، فتذهب للسلطان في الصيد، لكن تنقلب بها العربة.

تعلم ألتشن بأن السلطان عين أبو القاسم بدلاً من أخيها فتغضب، وتصوب سهمها ناحية السلطان.

الإعلان 1 من الحلقة 3

الحلقة 3

أحداث الحلقة 4

في الحلقة 4 تطلق ألتشن سهمها على أفعى كانت تقترب من السلطان، فيظن الجنود أنها ستطلق على السلطان ويتجمعوا حوله، ويقول لها ملك شاه أن تكون حذرة المرة القادمة ولا توجه سهمها نحوه.

تمسك تورنا بسنجار وتستجوبه وتتهمه بالخيانة، فيتغلب عليها كي يكمل مهمته في انقاذ صديقه والباطني، ويتقرب سنجار أكثر من الباطنيين.

تعلم تورنا صدق سنجار وتتعاهد على مساعدته.

ينقذ أبو القاسم أمير الأناضول السلطانة تركان ويوصلها للقصر ويخبر السلطان بالحادث، وتهدد ألتشن أبو القاسم بالإنتقام منه لأخذه مكان أبيها.

يقوم يورغوس بوضع السهم في وسادة سنجار ويستدرجه للقتال، ولكن قائد القلعة يثنيه عن عمله ويذهبوا سوياً للقضاء على الفرقة الخاصة بالسلطان بالقرب من القلعة والتي أخبرهم عنها حسن الصباح.

يقوم السلطان والحاجي بعمل فخ للباطنيين ليثبت أنهم خائنون، ويرسل المعلومة لسنجار ليوصلها إليهم.

يعلم حسن أن الأمانة الفاطمية ستأتي إلى أصفهان مع قافلة، فيذهب ليرسل المعلومة إلى زعيمهم ولكنه يفاجئ أنها وصلت قبله، فيشك في الأمر لكن زعيمهم لا يثق في حديثه.

يضطر سنجار لمشاركة الباطنيين في الهجوم ولا يستطيع إخبار الحاجي، يقوم بين الفريقين قتال قوي ويتقاتل سنجار مع أخيه فيتهمه الأمير بالخيانة.

إعلان الحلقة 4

الحلقة 4

6 تعليقات

  1. شكله مسلسل رائع هينافس أرطغرل وعثمان

  2. رائع

  3. سعد الدين كوبيك دايما يبقى شرير

  4. مسلسل قوي

  5. هذا المسلسل له مستقبل

  6. منتظرين ملخص الحلقة 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.