مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الخامس | الحلقة 120 | 121 | 122| 123

نعرض هنا ملخص الحلقة الحلقة 120 | 121 | 122| 123 من مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الخامس والذي ينطلق الجمعة 9 أكتوبر 2020، وتستمر أحداث المسلسل التركي التاريخي PAYİTAHT ABDÜLHAMİD ، والذي يعرف بمسلسل الحاكم الأخير، ويتناول المسلسل بعض الأحداث السياسية والتاريخية مع الكثير من الدراما المثيرة أثناء حكم السلطان عبد الحميد الثاني.

ومن المتوقع أن يكون الموسم الخامس هو الموسم الأخير حيث يعرض سقوط أخر سلاطين الدولة العثمانية وسقوط الخلافة العثمانية التي استمرت أكثر من 6 قرون وتحول تركيا إلى دولة علمانية تحارب الدين الإسلامي، كما يعرض الموسم حياة السلطان عبد الحميد في المنفى بعدم تنازل عن العرش بالقوة لأخيه محمد رشاد بعد الانقلاب عليه في 27 إبريل 1909م، وانتقل مع 38 شخصًا إلى قصر في مدينة سلانيك تحت رقابة شديدة ذات الطابع اليهودي بعدما تم مصادرة جميع أمواله.

المسلسل بطولة الممثلين بولنت اينال، وأوزلم جونكار، وسيلان أوزتورك، وأكن أكانوزو، وأزقي أيوب أوغلو، وهكان بي أوغلو، وسفقي سوسيال، كتب السيناريو عثمان بدرو وأوغور أوزونوك، وأخرجه يوسف إسينكا.

وانتهت الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع بإطلاق النار على السلطان عبد الحميد وهو عند الطبيب، وتسمم كل سلطانات القصر.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

كافة حلقات مسلسل عبد الحميد

كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني
قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل عبد الحميد الثاني الموسم الخامس

الحلقة 120 | 121 | 122 | 123

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 120

الإعلان الأول للحلقة 120 الموسم الخامس.

الحلقة مترجمة

الحلقة غير مترجمة

تبدأ الحلقة بمشهد السلطان عبد الحميد الثاني وولده الصغير في قصر سالونيك الذي نفي فيه بعد إسقاطه، ثم يعود المخرج للوراء لبداية الحلقة حيث انتهت الحلقة 119 الموسم الرابع.

يتبين أن أحمد باشا هو من أصيب بالطلقة في نهاية الموسم الرابع ولكن يتعافى، ويتم علاج محمود باشا ولكن لا يخبر السلطان عن سبب الحادث.

يتوفي مراد أخو السلطان عبد الحميد ويترك في وصيته مقطوعة موسيقية تبين مكان تقابل الجماعات الماسونية.

يحاول السلطان فك شفرة المقطوعة ويعرف مكان الإجتماع، ولكن عندما بدأ الإجتماع لا يعثر أحمد باشا علي المكان.

تقوم الجماعة الماسونية بإخراج هكلر من السجن، وتفجير الأماكن التي ستبنى فيها السكة الحديدية.

ويكتشف السلطان أن أحد باشاواته قد انضم للاجتماع الماسوني.

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 121

في أحداث الحلقة يقوم السلطان بالتحقيق مع الباشاوات، ويقوم بعمل خطة للتأكد من أن زولفو إسماعيل باشا ليس الخائن، ولكن يهرب زولفو من القصر للتأكد من المكان الذي ذهب إليه ويعتقد السلطان أن إسماعيل باشا هو الخائن.

يقوم عميل السلطان أشرف عزيز بمحاولة العثور علي الشخص الذي فجر المكان الذي ستبني فيه السكة الحديدية، ولكن يوصل الأعداء أشرف عزيز لشخص آخر وعندما ذهب للشخص المشار إليه قابل رجال خليل خالد، ولكن هجموا علي بعض.

يقوم أشرف عزيز بأخذ الشخص المشار إليه لحمايته وهو يظن أن رجال خليل خالد يحاولون قتله.

يحاول السلطان شراء معمل من معامل أحد التجار اليهود ويهدده بالضرائب، ولكن عندما يوقع التاجر علي الوثيقة يدخل هكلر علي السلطان ويخبره أن التاجر دفع الضرائب ويرفض التاجر بيع المعمل.

إعلان 1 الحلقة 121

إعلان 2 الحلقة 121

الحلقة مترجمة

الحلقة غير مترجمة

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 122

إعلان الحلقة 122

في أحداث الحلقة يتم اتهام السلطان بقتل هكلر ويقوم السفير الانجليزي بتقديم وثيقة للسلطان لإلغاء إنشاء السكة الحديدية في العقبة أو الحرب، فيطلب السلطان مهلة.

يقوم رجال خليل خالد بإخراج أشرف عزيز بعد أن تأكدوا أنه أحد قواد السلطان، ويقوم بمحاولة العثور علي آرتين، ولكن يقع في فخ ويخرج منه بمساعدة رجال خليل خالد، ويعثر علي جثة آرتين في أحد التوابيت.

يقوم زولفو اسماعيل باشا بمحاولة تبرأة نفسه واكتشاف الخائن، فتشير كل الدلائل إلي أن أحمد باشا هو الخائن، وبينما يرسل السلطان تحسين باشا لإحضار أوراق من غرفة زولفو إسماعيل يقوم أحمد باشا بتغيير بعض الأوراق.

يقوم السلطان بإحضار ابن هكلر ليسلمه الميراث لجعل هكلر يخرج من المكان الذي يختبئ فيه ولا يضطر لتوقيع اتفاقية العقبة، وتنجح الخطة ويدخل هكلر علي السلطان ويمزق السلطان الوثيقة.

الحلقة غير مترجمة

الحلقة ترجمة النور

مسلسل السلطان عبد الحميد | الحلقة 123

إعلان الحلقة 123

3 تعليقات

  1. شكله هيبقى موسم حزين

  2. من أفضل المسلسلات

  3. شكرا لكم على الملخص والحلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.