الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

مسلسل المؤسس عثمان | الموسم الثالث | الحلقة 65 | 66 | 67 | 68

فيما يلي مسلسل المؤسس عثمان الموسم الثالث الحلقة 65 | 66 | 67 | 68، والحلقة 65 هي الحلقة الأولى من الموسم الثالث.

ويعرض المسلسل قصة مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل.

المسلسل بطولة الممثل الشهير بوراك اوزجيفيت في دور عثمان الغازي.

الممثلة أوزجي تورير في دور بالا خاتون.

الممثلة بوسي أرسلان في دور أيغول بنت دويندار.

الممثل يغيت أوشان في دور بوران ألب محارب عثمان.

في أحداث الموسمين السابقين الأول والثاني قابل عثمان العديد من المكائد من خارج القبيلة من قلعة الصلييبين وملكتهم صوفيا ثم نيكولا انتصر عثمان عليهم جميعاً ومازال نيكولا يحاول اسقاط عثمان.

تعاون دويندار مع القلعة وخان قبيلته طمعاً في رئاسة القبيلة، لكن عثمان كشفه وقتله.

مازال شخصية تورغوت باقية ولم تظهر في الموسمين السابقين لكن تم ذكرها في إعلان الموسم الثالث، وانتهى دور أرطغرل وبامسي في الموسم الثاني.

انتهى الجزء الثاني ببشرى عثمان بحمل زوجتيه بالا ومالهون، وقد حكى التاريخ أن له 5 من الأبناء من زوجتيه.

قد يهمك:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films
كافة حلقات مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

مسلسل المؤسس عثمان

الموسم الثالث

الحلقة 65 | 66 | 67 | 68

الحلقة 65 المؤسس عثمان:

في الحلقة 65 الأولى من الموسم الثالث يخطط عثمان لخطف الراهب غريغور ومساعده أندرياس الذي هرب من سجن الإمبراطور وكان ينتمي للمسيحين الأرثوذوكس، لكن الكتالونيون التابعين لكوسيس قائد قلعة هارمان يريدون أيضاً الإمساك بالراهب، وكان هناك عداء بين الطرفين.

وكان صديقه وقريبه روغاتوس حاكم قلعة بيلاجيك قد أرسل ثيودور لإنقاذ الراهب لكن الجميع فشل وأخذه عثمان إلى القبيلة سراً دون علم أحد ويريد أن يكسب ثقته.

اختطف تورغوت ألب زعيم إحدى القبائل التركية أخت كوسيس ليسترجع محاربيه الذين أسرهم كوسيس.

يذهب ميكائيل كوسيس حاكم نالبان كايا أو هارمان كايا لمقابلة عثمان ليساعده في استرجاع أخته، وبالفعل تدخل عثمان ووعد تورغوت باسترجاع محاربيه لكنهم بعد المقايضة وقعوا في فخ من رجال يشبهوا رجال روغاتوس وقتل محاربي تورغوت.

يتظاهر كل من كوسيس وروغاتوس بصداقة عثمان لكنهما تحالفا مع نيكولا حاكم قلعة أينغول في السر ضد عثمان، وقد أهدى كوسيس عثمان حصاناً لكنهأرسل رجلاً فقتل حصان عثمان في الليل.

إعلان الحلقة الأولى من الموسم الثالث

الحلقة 66 المؤسس عثمان:

إعلان 1 الحلقة 66

بعد قتل رجال تورغوت واتهام روغاتوس بقتلهم نصب عثمان لجنود كوسيس وقطع أصابعهم مقابل قطع أصابع رجال تورغوت حتى يتأكد ممن قتلهم، وعرف فيما بعد أن روغاتوس ليس القاتل.

طلبت ماري من نيكولا الانتقام من تورغوت رداً على خطفها فهاجم القبيلة وقتل أهلها لكن تورغوت كان في هجوم على رجال كوسيس للانتقام لمحاربيه، ولما عاد أسره نيكولا ليقدمه لماري أخت كوسيس.

نصب عثمان فخ ليعرف من يخدعه روغاتوس أم كوسيس فخرج الكاهن من القبيلة وعرف روغاتوس وكوسيس مكان الراهب، وهجم مجهولون على عثمان ليأخذوا الكاهن فوقعوا في فخ عثمان وكانوا رجال روغاتوس لكن أحدهم أسره عثمان وقال أن كوسيس هو من استأجرهم.

أتى كوسيس واخته لزيارة عثمان وانتهت الحلقة وبوران يخبر عثمان أن رجال كوسيس هم من هجموا عليه.

تتنازع مالهون على سيادة القبيلة مع بالا وتتدخل سلجان.

إعلان 1 الحلقة 66

إعلان 2 الحلقة 66 المؤسس عثمان

الحلقة 67 المؤسس عثمان:

في أحداث الحلقة 67 يقوم عثمان بمواجهة كوسيس بالرجل الذي القى القبض عليه ويعترف الرجل أمام كوسيس بأنه يعمل لصالحه لكن كوسيس ينكر قوله ويخبر عثمان بأنه فخ نصبه له، فيتركه عثمان.

يقوم نيكولا بإخبار كوسيس أن السيد تورغوت بين يديه ويريد تقديمه كهدية لأخته فيأتي كوسيس لقلعة نيكولا ليستلم الهدية ويأخذه ويتجه لقلعته.

يقوم السيد عثمان بإطلاق سراح السجين ويجعل جيركوتاي يراقبه ليعرفه مخبأه فيذهب وراءه ويعرف مكانهم ويترك أحد المحاربين لمراقبتهم بينما يخبر السيد عثمان.

بينما كوسيس عائد لقلعته يقابل ألسلمو وينخدع بقوله ويذهب في الطريق الذي أشار إليه ويقع في فخ ويذهب محارب عثمان لإخباره بما رآه.

يقوم عثمان بالذهاب إلى كوسيس وألسلمو والهجوم عليهم ويتمكن السيد تورغوت من الهرب ولكن يلاحقه السلمو ويمسك به ويذهب به لروغاتوس ويقوم روغاتوس بمقايضته مقابل الكاهن.

يقوم عثمان بقبول المقايضة ويستعيد السيد تورغوت مقابل الكاهن ولكن يتبين أن السيد عثمان قام باكتشاف الشيء الذي كان يخفيه الكاهن فيعود الكاهن للسيد عثمان.

إعلان 1 الحلقة 67 مسلسل المؤسس عثمان

الحلقة 68 المؤسس عثمان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.