الثلاثاء , أبريل 16 2024

مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 1 | 2 | 3 | 4

نقدم لكم مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 1 | 2 | 3 | 4.

مسلسل الملحمة هو مسلسل تركي أكشن درامي وخيالي تاريخي، يحكي قصة ملك خدع فقتل وظلم، ويأتي أبناء من ظلمهم للانتقام منه ومن أعوانه.

المسلسل حدث في حقبة زمنية قبل وصول الإسلام إلى الأتراك، فانتشر في المسسل مظاهر الجاهلية والتخلف من الإيمان بالسحر والشعوذة، والشرك بالله، وتبرج الجاهلية الأولى وظلم وقتل بغير حق وغيرها من المظاهر التي سبقت ظهور الإسلام.

من إنتاج شركة محمد بوزداغ فيلم ومن إخراج أمير خليل زاده ,وسيناريو كل من عائشة أريلماز وسدف نهير، تم بث الحلقة الأولى في 23 نوفمبر 2021 على قناة ATV التركية .

مسلسل الملحمة بطولة:

ايبرو شاهين في دور أككيز قتل الملك والدها ظلماً عندما هجم على قبيلتها.

واديب تيبيلي في دو الأمير باتوغا (ابن الملك) قتل أمه لاتهامها ظلماً بأنها خانته وأخرج أسرار مملكته لعدوه.

_ سليم بايركتار في دور الملك ألباغو خان خدعه أخوه وجعله يقتل زوجته وقبيلتها.

_ دينيز باروت في دور الملكة أولو ايجه روسية الجنسية.

بوراك بيركاي في دور الأمير كايا ابن الملك وولي عهده.

بوراك توزكوبران في دور الأمير تيمور ابن الملك

_ تيومان كومبارسيباشي في دور الأمير بالامير أخو الملك ويريد أن يأخذ العرش من أخيه.

كانبولات جوركام في دور سالتوك بيك

ايبيك كارا بينار في دور تشولبان ملكلة مملكة الجبل.

اليف دوغان في دور توتكون

قد يهمك:

مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 5 | 6 | 7 | 8

مسلسل الملحمة التركي

الحلقة 1 | 2 | 3 | 4

مقدمة بدأت مسلسل الملحمة:

في أرض قاسية لم يحتضنها الإسلام بعد حيث وجهت الصين أسنانها الحادة نحو القبائل التركية الفايكنج الروس والمغول والصغد والفرس يكمنون بانتظار الهجوم وكأن ذلك لا يكفي، فقد تعادت قبائل الأتراك المنحدرة من جد واحد القرن وحشي الوطن ضبابي ولكن إحدي الملاحم تنير القرن والوطن تتحدث عن فتاة من العبيد وابن ملك مشلول.

الحلقة الأولي:

تبدأ الحلقة بفتاة يتيمة تسمي “أككيز”، حلمت بوالدها يخبرها أن تشد قوسها وترمي سهمها وإذ به علي صقر محفور علي الحائط مجهول الهوية.

يحكى قبل خمسة عشر سنة عن ملك يسمي “ألباغو” ملك مملكة الجوك وقد اتهمت زوجته “تيسليم” ووالدها ملك مملكة الجبال “تويغار” بخيانته، فقتلها ووالدها في قبيلته وكان من قبيلته الفتاة التي تسمي “أككيز” وقد تم قتل والدها أيضاً من قبل ذلك الملك.

تولت “تشولبان” ابنة “تويغار” ملك مملكة الجبال، وأمرها ألباغو بأن تهاجر من هذه الأراضي، وكان لتيسليم ولد مشلول يسمي “باتوغا”.

حين عودة الملك ألباغو إلي مملكته أمر بقتل كل أهالي مملكة الجبال المتواجدين في قصره، وعندما جاءوا لقتل باتوغا (لأنه ابن تيسليم وهي من مملكة الجبال) أغمى عليه وفقد عقله ولم يتكلم منذ هذه الحادثة، كان للملك زوجة ثانية روسية تسمي “أولو إيجة” ولها ولدان هما “كايا” و”تيمور”.

بعد خمسة عشر عاماً لقبت أككيز نفسها بـ”مخلب الذئب ذو الرأسين” وكان تسطو علي قوافل مملكة الجوك المارة بأرضهم، وكانت معروفة عندهم فكانت تخرج فرق للقبض عليها ولكنها تتخلص منهم، فكان يعمل معها صديقتها “سيرما” وخطيب صديقتها “يامان”.

تزوج تيمور ابنة امبراطور الصين “مي جين” وتزوج ابنه الثاني كايا “غولسالي”، انطلق الملك ألباغو ليطلب يد “كير تشيشيك” ابنة أخيه “بالامير” لابنه باتوغا بهدف أن تكون رهينة عند الملك، فكان زواجه لمصالحهم فقط حتي لا يستطيع بالامير الهجوم عليهم في أي وقت لأن ابنته عندهم.

في الليل حينما خيم الملك ألباغو قامت أككيز ومن معها بحرق خيمتهم وإصابة ألباغو بسهمين ورآها باتوغا وتذكرها من السيف الخشبي الذي أعطته إياه عندما كان في قبيلتها.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة الثانية:

بعد إصابة الملك ألباغو رأي أحد الجنود أككيز وأصابها بسهم، ووصل الخبر إلي أخيه بالامير فانطلق سريعاً بجيشه إلى القصر بحجة أنه قادم لزيارة أخيه، وأخبر جنده بالهجوم علي القصر حين وفاة الملك.

عندما ألقي السهم علي ألباغو دفع باتوغا نفسه ليحميه فلم يصب السهم الأول قلبه ولكن السهم الآخر كسر كتفه.

أرسل بالامير ابنته “كير تشيشيك” إلي الملك لتسممه، ونجحت في ذلك ووضعت السم علي جرح الملك وأخبرت باتوغا علي أنه لا يفهم ما تقول ولكنه أسرع ومسح السم من الجرح، وقد أنقذه سابقاً عندما دفع نفسه ليحميه من السهم، وتبين أنه يستطيع الكلام ولكنها خديعة قام بها يوم مقتل أمه حتي لا يقتلوه.

عندما أخبرت أككيز تشولبان عن إصابتها لـ ألباغو قامت بمعاتبتها لأنها أفشلت خططها، واتضح أن أحد أعوان ألباغو المقربين “سالتوك” يعمل معها، واتفقت معه أن يدخل أحد الفتيات الجبليات قامت بتربيتها “توتكون” إلى القصر فتتزوج بكايا ولي العهد ليكون لهم حكم مملكة الجون.

قام سالتوك بالهجوم علي مملكة الجبال والقبض علي كل نسائها مع فتاة تشولبان وأخذوهم كعبيد.

لم تسلم تشولبان سالتوك أككيز وسلمته فتاة أخري ليأخذها علي أنها مخلب الذئب ذو الرأسين.

عندما ذهب الأسري إلي القصر رآهم الجندي الذي رأي أككيز فعرفها فأخذها إلي السجن، فتبعهما باتوغا، فعلم الجندي أن باتوغا يستطيع الكلام فقام وأخذ يضربه فرآه الأمير “تيمور” فأسرع للحاق بأخيه ولكن أككيز قامت بقتل الجندي.

أرسل تيمور أككيز لتذهب مع باقي العبيد (نساء مملكتهم)، فأخذها الجنود فإذا بالصقر الذي رأته في منامها يوجد علي حائط قصر مملكة جوك.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة الثالثة:

في أحداث الحلقة الثالثة يتولي كايا منصب نائب الملك إلى حين شفائه أو وفاته ويأمر سالتوك بأن يحضر تشولبان ليقوموا بالتحقيق معها هل الفتاة التي تم إعدامها علي أنها مخلب الذئب ذو الرأسين.

وعندما جاءت حاول الأخوان إيقاعها في الكلام ولكن في النهاية تم إظهار برائتها وتم تحديد فدية عشر ذهبات لكل أسيرة ولكنها تصدم الأسيرات برفضها دفع الفدية.

ويتم تحديد أنواع العمل لفتيات الجبل فتكون توتكون خادمة لغولسالي زوجة كايا وتكون أككيز خادمة لباتوغا لأنه أوهمهم أنه متمسك بها.

ومن جهة أخري يستيقظ الملك ألباغو من سباته العميق، وعلم أن أخاه بالامير قد طمع في المنصب ونصب جنوده أمام القصر.

ويخبره أن كير تشيشيك ستكون في قصره إلي الغد ليتفقوا علي زواجها من باتوغا، وبالفعل يأتي بالامير في اليوم التالي ويتم تحدد المهر وتخطب كير تشيشيك من باتوغا علي الرغم من رفضه بها.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة الرابعة:

في أحداث الحلقة يستطيع يامان ومعه كون أتا طبيب مملكة الجبل الدخول إلي مملكة  الجوك علي أنهم تجار عبيد ليحاولوا مساعدة نسائهم.

ويتبين أن تشولبان تقيم سراً في محل بهارات الجوك، واستطاعت أن تضع مواد مانعة للحمل حتي لا تستطيع كنات الجوك بالإنجاب، وتستطيع توتكون الزواج من كايا ولي العهد فتنجب منه أول حفيد للجوك، واستطاعت تشولبان أن تسحب أحد المسئولين عن العبيد لصفها ليقوم بمساعدة توتكون للزواج بكايا.
يشك الملك ألباغو في سالتوك فيخبر أبناءه باالانتباه منه كما يخبرهم بالبحث عن قبيلة أو رأس الفتاة التي تم اعدامها علي أنها مخلب الذئب ذو الرأسين.

ويستطيع باتوغا مساعدة أككيز في اعطائها مفتاح الباب الذي توضع به لتقوم وتحفر في المكان الذي هرب منه هو ووالدته لأن والده قام بردمه.

وعندما علمت أككيز بالنفق اتبعت باتوغا سراً لتدخل القصر وتقتل ألباغو، فقامت بعمل خديعة لإبعاد الجنود واستطاعت الوصول إلي غرفة ألباغو.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

2 تعليقات

  1. مسلسل معقول ويظهر كيف كان الظلم والرق والجهل والتبرج قبل انتشار الاسلام افي تك الأرض
    مشاهده فيها قدر كبير من الحشمة وان كان القليل من المشاهد نتمنى ألا تكون موجودة
    جاء الأسلام ليعز البشر وخاصة المرأة فهي ليست عبده ولا ملك لأحد
    وليس هناك فرق بين عبد وسيد
    الله واحد أحد لا يوجد له شريك ولا يوجد بينه وبين عباده حاجز حتى تصنع الطقوس والشعوذة لدعائه
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

  2. تغطية جميلة منكم، ونتابع الحلقات من موقعكم باستمرار فارجوا الاستمرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *