الأربعاء , يونيو 12 2024

مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 5 | 6 | 7 | 8

نقدم لكم مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 5 | 6 | 7 | 8.

مسلسل الملحمة هو مسلسل تركي أكشن درامي وخيالي تاريخي، يحكي قصة ملك خدع فقتل وظلم، ويأتي أبناء من ظلمهم للانتقام منه ومن أعوانه.

المسلسل حدث في حقبة زمنية قبل وصول الإسلام إلى الأتراك، فانتشر في المسسل مظاهر الجاهلية والتخلف من الإيمان بالسحر والشعوذة، والشرك بالله، وتبرج الجاهلية الأولى وظلم وقتل بغير حق وغيرها من المظاهر التي سبقت ظهور الإسلام.

المسلسل من إنتاج شركة محمد بوزداغ فيلم ومن إخراج أمير خليل زاده، وسيناريو كل من عائشة أريلماز وسدف نهير، تم بث الحلقة الأولى في 23 نوفمبر 2021 على قناة ATV التركية .

في الحلقات السابقة:

يحكى قبل خمسة عشر سنة عن ملك قتل زوجته ووالدها حاكم مملكة الجبل لاتهامهم بالخيانة، وكان لتيسليم زوجة الملك ألباغو ولد مشلول يسمي “باتوغا”، بعد خمسة عشر سنة قامت فتاة من الجبل تسمي أككيز، بحرق خيم ألباغو حين ذهابه لخطبة ابنه وإصابته بسهمين لأنه قتل والدها، ولكن لم يمت ألباغو.

يفقد باتوغا عقله بعدما حاول ألباغو قتله وهو صغير لخوفه أن ينتقم لوالدته، ولكن يتبين أن باتوغا يستطيع الكلام فكانت خدعة ليضمن حياته، يتم أخذ نساء الجبل عبيد في قصر جوك، فيحاول شخصان من مملكة الجبل أحدهما “يامان” والأخر “كون أتا” طبيب الجبل الدخول إلى قصر جوك، ويتبين أن تشولبان تقيم سراً في محل بجوك لتضمن نجاح خططها ضد ألباغو.

يقوم باتوغا بمساعدة أككيز في هروبها من القصر، ولكنها ذهبت وراء باتوغا سراً لتصل إلى ألباغو وتقتله، واستطاعت ابعاد الجنود والدخول إلى غرفته ونائم.

قد يهمك:

مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 1 | 2 | 3 | 4

مسلسل الملحمة التركي

الحلقة 5 | 6 | 7 | 8

الحلقة الخامسة:

في أحداث الحلقة يمنع باتوغا أككيز من قتل ألباغو ويعود بها إلي النفق، ويستنتج أن الأمير باتوغا هو الذئب ذو الرأسين، كما أيضاً يظهر أن تيسليم ووالدها بريئان ولكن يوجد من يريد إيقاعها في هذا الفخ ولكنه مجهول.

تسمع أحد خادمات كير تشيشيك سيرما وهي تتكلم مع توتكون عن قتل أككيز للملك فتسرع بإخبار والدها بالامير، فيحضر تشولبان وتوتكون وأككيز وسيرما ويتم التحقيق معهم ولكن يقوم الأمير باتوغا بتهديد كير تشيشك دون رؤيته، فتتم تبرئتهم.

يقوم الملك ألباغو بعمل مسابقة لرمي الأسهم، فيشترك فيها يامان وأككيز وتعلم تشولبان بذلك فتخبر جاسوسها أن يمنع دخول أككيز في هذه المسابقة، فاستطاع منعها بمساعدة أحد الخدم الذين بينهم عداوة مع أككيز.

ويستطيع يامان إصابة الهدف فيطلب منه الملك الذهاب معه إلى الصيد، ويتعرف عليه الأمير باتوغا ويطلب منه احضار رجل قوي ليقوم بحفر النفق معهم.

يقوم بالامير بالقبض علي ثلاثة أطفال مسلمين أحدهم قد رأي أككيز وهو يعلم أنها مخلب الذئب ذو الرأسين، فسمعه بالامير وهو يقول أنها ليست هي فقام بالقبض عليهم.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة السادسة:

في أحداث الحلقة يدخل بالامير الطفل المسلم الذي أمسك به في حضور السادة ليخبر ألباغو أن الفتاة المعلقة ليست مخلب الذئب، فيقوم كايا بعمل خدعة ليخيف الطفل فيعترف ولكن باتوغا أفسد الخدعة وحذر الطفل من التكلم.

يعلم الملك أن أفضل طبيب في الجبل “كون أتا”، فيطلب من أككيز أن تحضره له فترفض. 

عندما تبين أن الفتاة المعلقة ليست مخلب الذئب استغل بالامير غضب السادة وطلب من الملك عمل اجتماع في حضور السادة لتحديد الخان الجديد، ولكن يقوم ألباغو بسحب السادة إلى صفه مرة ويأمر بسحب سيف بالامير وكل جنوده.

استطاع يامان حفر النفق من الخارج وأخر سيرما وأككيز، وعلم ألباغو بذلك وأخبرت كير تشيشك أن أككيز هي مخلب الذئب ذو الرأسين.

بالامير يقوم بعمل أقنعة مشابهه لقناع مخلب الذئب ليقتل الأمراء ويرمي التهمة على مخلب الذئب.

يشك الملك أن سالتوك خائن فيأمر الملك ابنه تيمور أن يقبض عليه ولكن قام بالامير بقتل كل الجنود وشنق تيمور.

عندما تعود أككيز إلى القبيلة تذهب إلى قبر تويغار هي وتشولبان ليخرجوا ختمه الذي دفن معه، فقد استطاعت أككيز أخذ الرسالة التي كانت مكتوبة باسم تويغار، ولكن رآهم كايا فقام بمهاجمتهم ولكن أنقذهم جنود الجبل وتم أسر كايا.

في نهاية الحلقة تذهب أككيز إلى قصر الجوك ومعها كون أتا.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة السابعة:

ينقذ سالتوك تيمور وتأتي أككيز وتأسر تيمور مع أخيه كايا لتضمن حياتها عند عودتها  إلى القصر، وترسل أككيز سيرما ويامان ليكونا جاسوسين عند بالامير.

اتفقت تشولبان مع ألباغو علي صلح مؤقت وهو السماح لمملكة الجبل الدخول للعاصمة لمدة عام إلى جانت الذهب وأن يستفيدوا من مراعي وأنهار الجوك ويبيعوا بسوقهم ويستضيف تشولبان في قصر الجوك وزواج توتكين من الأمير كايا.

تطلب أككيز من ألباغو أن تقوم بحماية باتوغا لأنها أنقذت كايا فيوافق ألباغو علي ذلك، وتعود ثقة الملك بسالتوك مرة أخري.

يري كون أتا جرح ألباغو ويخبره أن العلاج في زهرة تتواجد في أرض الجبل ولا يمكن إحضارها بل يجب ذهاب ألباغو إليها، ولكن ألباغو يرفض بسبب مراسم، ومن جهة أخري تعلم أككيز أن سالتوك يعمل مع تشولبان.

يقوم بالامير بعمل خطة للهجوم علي ألباغو وعلي تيمور وكايا علي أنهم جنود المخلب فتقوم المخلب المزيفة بإظهار جرح ألباغو ليراه السادة، فيقوم ألباغو بالتنحي عن منصب الملك.

تتفق كير تشيشك مع غولسالي علي أن تساعدها في الخروج من القصر وتعطيها السم لتسميم توتكين، وبالفعل هذا ما حدث، ويذهب الملك ألباغو مع أككيز وكون أتا ليعالجوا جرحه.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة الثامنة:

في أحداث الحلقة يتبين أن المخلب المزيف هو كير تشيشك ابنة بالامير، وتعترف زوجة كايا غولسالي بسميم توتكون فيسرعوا بإنقاذها، ويتبين أن مي جين تمتلك الترياق، فتشترط عليهم أن يكون تيمور ولي العهد.

يجد كون أتا الأزهار المطلوبة لعلاج ألباغو وبالفعل يبدأ ألباغو بالشفاء، ويقوم بالامير باحتلال القصر وغعلان نفسه نائب الملك.

تقوم أككيز بعمل خطة مع ألباغو ومضمونها:

أن يعلم ألباغو بالامير بمكانه بيقوم بالامير بارسال جنوده علي أنهم أصحاب المخلب وتحضر تشولبان السادة ويستجوبوا جنود بالامير، وبالفعل قاموا بكل شيء علي أكمل وجه ولكن تبين أن الجنود بلا ألسنة، فيتبع السادة بالامير.

يقوم تيمور بخطف توتكون بإرادتها فتكون تشولبان أيضاً في صف بالامير، وتتدخل الصين أيضاً فترسل الراهب تايزو وينطلق جيشها إلى القصر، بسبب هروب تيمور.

تعرف كير تشيشك أن باتوغا عاقل، وحين طلبت منها أككيز أن تعترف أن والدها خائن وأنه أمرها بذلك، فتوافق وتطلب مع ذلك الزواج بباتوغا. ويختار المجلس بالامير خاناً علي جوك، ولكن يأتيه ألباغو ويحاربه ويسقطه علي الأرض ومن بعده كير تشيشك تعترف بكل شيء فيتم القبض على بالامير.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *