مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 9 | 10 | 11 | 12

نقدم لكم مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 9 | 10 | 11 | 12.

مسلسل الملحمة هو مسلسل تركي أكشن درامي وخيالي تاريخي، يحكي قصة ملك خدع فقتل وظلم، ويأتي أبناء من ظلمهم للانتقام منه ومن أعوانه.

المسلسل حدث في حقبة زمنية قبل وصول الإسلام إلى الأتراك، فانتشر في المسسل مظاهر الجاهلية والتخلف من الإيمان بالسحر والشعوذة، والشرك بالله، وتبرج الجاهلية الأولى وظلم وقتل بغير حق وغيرها من المظاهر التي سبقت ظهور الإسلام.

المسلسل من إنتاج شركة محمد بوزداغ فيلم ومن إخراج أمير خليل زاده، وسيناريو كل من عائشة أريلماز وسدف نهير، تم بث الحلقة الأولى في 23 نوفمبر 2021 على قناة ATV التركية .

في الحلقات السابقة:

يمنع باتوغا أككيز من قتل ألباغو ويتبين أن باتوغا هو الذئب ذو الرأسين، كما أيضاً يظهر أن تيسليم ووالدها بريئان

يعلم الملك أن أفضل طبيب في الجبل “كون أتا”، فيطلب من أككيز أن تحضره له فترفض.

استطاع يامان حفر النفق من الخارج وأخر سيرما وأككيز، وعلم ألباغو بذلك، فتعود أككيز إلى قصر الجوك ومعها كون أتا، واتفقت تشولبان مع ألباغو علي صلح مؤقت وهو السماح لمملكة الجبل الدخول للعاصمة لمدة عام إلى جانت الذهب وأن يستفيدوا من مراعي وأنهار الجوك ويبيعوا بسوقهم ويستضيف تشولبان في قصر الجوك وزواج توتكين من الأمير كايا.

يقوم بالامير بعمل خطة للهجوم علي ألباغو وعلي تيمور وكايا علي أنهم جنود المخلب فتقوم المخلب المزيفة بإظهار جرح ألباغو ليراه السادة، فيقوم ألباغو بالتنحي عن منصب الملك، ويذهب ألباغو مع أككيز وكون أتا ليعالجوا جرحه.

ويتبين أن المخلب المزيف هو كير تشيشك ابنة بالامير، ويشفي ألباغو، ويعلم ألباغو أن بالامير خائن فيعود ويقبض عليه بعد خطة محكمة واعتراف ابنته كير تشيشك عنه بعدما علمت أن باتوغا عاقل.

قد يهمك:

مسلسل الملحمة التركي | الحلقة 5 | 6 | 7 | 8

مسلسل الملحمة التركي

الحلقة 9 | 10 | 11 |12

الحلقة التاسعة:

تحاول تشولبان تهريب بالامير للاتفاق معه ضد ألباغو ولكن تقوم اككيز بالقبض عليه ورفض إعطائه لتشولبان فتقوم تشولبان بنفيها ومنع دخولها لأرض الجبل مرة أخري.

ويظل جيش الصين متقدماً نحو القصر بسبب هروب تيمور مع توتكين، ويجتمع الأمراء ويتم اصدار قرار بحق بالامير بإعدامه أما عرش جوك.

تقوم تشولبان بعمل صفقة مع الراهب تايزو حيث تقوم هي ببيع ابنتها له مقابل تهريب بالامير، وبالفعل تمت الصفقة وهرب بالامير، وتم الإمساك بتوتكين وعودة تيمور للقصر.

مع بعض التفكير الذي طرأ علي ألباغو استنتج أن أككيز هي المخلب فلم يرد قتلها ولكنه امرها بالذهاب وإن رآها مرة أخري فسيقتلها.

يقوم ألباغو برفض طلب كير تشيشك بزواجها من باتوغا، فتهدد كير تشيشك باتوغا بأنها ستفشي سره وتمهله يوم.

ويحاول باتوغا وأككيز الذهاب إلي قبر تويغار لإخراج ختمه لتبرءة تيسليم، ولكن حين إخراج صندوق الختم يتبين أن مي جين قامت بأخذه واستبداله بثعبان.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة العاشرة:

في أحداث الحلقة يتبين أن القائد فارغي قام بإخفاء الرسالة المزيفة التي تم كتابتها بمساعدة أولو ايجة زوجة الملك ألباغو لتبين ان تيسليم خائنة.

أصيبت اككيز بسم الثعبان فيأخذها باتوغا إلي القبيلة ولكن بطريقة ما رآها سالتوك فأخذها هو إلى القبيلة دون رؤية باتوغا، ولكن تقوم تشولبان برفض معالجتها فيأخذها سالتوك ومعها كون أتا خارج القبيلة رغم أنف تشولبان.

ينتشر في القصر أن باتوغا مفقود فيأمر ألباغو بالبحث عنه في كل مكان.

يهدد الراهب تايزو تيمور بتوتكين حتي يقوم بالطاعة لأوامر الإمبراطور الصيني، ويقوم أيضاً تايزو بخطف باتوغا جانب توتكين حتي يستدرج منه أككيز ويقتلهما.

تعلم أككيز باختطاف باتوغا برسالة من تايزو وتعلم أنه يستدرجها فتطلب المعاونة من سالتوك، ومن جهة أخري يرسل باتوغا رسالة إلى تيمور يخبره فيها بمكان سجن توتكين.

عندما هجمت أككيز وسالتوك علي مخيم تايزو دخلت لفك وثاق باتوغا ولكن يقوم تايزو بحبسها معه بعدما أخذ توتكين، وطلبت أولو ايجة من فارغي بإغماء تايزو واحراق الخيمة المسجون بها باتوغا وأككيز، ولكن يتغير الأمر حين وصول تيمور فيقوم فارغي برمي المفتاح لسالتوك وتيمور، حتي ينقذ تيمور من الحريق.

 

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة الحادية عشر:

 

في أحداث الحلقة يقبض الراهب تايزو سيرما ويامان، ويقوم فارغي برمي المفتاح إلي سالتوك وتيمور دون أن يروه حتي لا يحترق تيمور في النار، ويأخذ تيمور وسالتوك أككيز وباتوغا إلي مغارة، ويتكلم فيها باتوغا ويعلم سالتوك وتيمور أن باتوغا عاقل.

يتعصب تيمور من باتوغا في حال أن سالتوك أطاع أمر أميره، ومن جهة أخري يتقدم بالامير ليأخذه من مملكته من يتبعه ويقتل من يعصي أوامره.

ثم ينطلق ألباغو إلى مملكة جوك الغربية (مملكة بالامير)، ويجمع المجلس ويعين كايا حاكماً عليها.

تخاف الملكة العظيمة (أولو ايجة) من أككيز أن تحقق في مقتل تيسليم ويتبين أنها خائنة فتحاول قتلها بمساعدة القائد فارغي، ولكن دائماً ما تُكلل محاولاتها بالفشل.

يقوم تايزو بتعذيب يامان وسيرما وتوتكين ويعلم في النهاية أن أككيز هي المخلب، فيطلب تايزو من أككيز مقابل الإفراج عن صديقيها أن تعترف أنها المخلب في المجلس.

يعود تيمور بباتوغا إلى القصر، وتنطلق أككيز إلى اجتماع السادة لتولية كايا حاكماً علي مملكة جوك الغربية فتعترف أككيز بأنها المخلب أمام المجلس فيتم القبض عليها، وحين اصدار ألباغو أمر اطلاق الأسهم عليها يتكلم باتوغا ويصدم الحاضرين ويطلب التحقيق.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

الحلقة الثانية عشر:

في هذه الحلقة عودة في الزمن وتكرار ما حدث قبل خمسة عشر سنة بالكامل منذ تخطيط أولو ايجة حتي خدعة باتوغا بأنه ناقص، وبعد ذلك يقوم ألباغو بسجن أككيز ووضع باتوغا بغرفته.

الحلقة مترجمة موقع النوربلاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.