الأربعاء , أكتوبر 27 2021

احذف وجودك من الإنترنت بنقرة زر واحدة

هل ترغب في حذف وجودك من الإنترنت وفي العالم الرقمي كأنك لم تكن فيه أبدا؟ الآن أصبح هذا ممكنا، فقد ابتكر المطوران السويديان ويلي داهلبو ولينوس أونباك ما أطلقا عليه “ديسيت دوت مي” (Deseat.me)، وهي عبارة عن صفحة ويب تسمح لك بمحو وجودك كاملا من الشبكة العنكبوتية.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

احذف وجودك من الإنترنت بنقرة زر واحدة

كل ما يجب فعله هو تسجيل الدخول إلى الصفحة بحساب غوغل، وسيقوم البرنامج بالبحث عن أي تطبيقات أو خدمات قمت بإنشاء حسابات لها ثم يضعها جمعيها في قائمة سهلة لتختار منها ما تقرر حذفه أو تبقيه.

ويبرر القائمان على هذا المشروع فكرته بقولهما “إن الخصوصية وأمن البيانات شيء نعتبره في غاية الأهمية”.

ويضيفان “في الواقع إن هذا الأمر هو تركيزنا الأول منذ البداية إلى النهاية، ولهذا بنيناه ليعمل على حاسوبك، وبشكل أساسي فإن الشيء الوحيد الذي ستخبرنا به هو ما الحسابات التي ترغب بحذفها”.

ويؤكدان بما أنهما يستخدمان بروتوكل غوغل “OAuth” فإنهما لا يملكان الوصول إلى أي معلومات تسجيل دخول خاصة بالمستخدم.

وبرتوكول “OAuth” هو معيار مفتوح المصدر للترخيص، ويستخدم عادة كوسيلة يمنح بها مستخدمو الإنترنت ترخيصا لمواقع الويب أو التطبيقات بالوصول كي تصل إلى معلوماتهم على مواقع الويب الأخرى لكن دون إعطائها كلمات المرور.

ويتولى الموقع “ديسيت دوت مي” حذف المعلومات المرتبطة بعناوين بريد إلكتروني محددة، وحاليا فإن الخدمة تعمل مع بريد جيميل، ولهذا إن استخدمت بريد ياهو أو هوتميل أو أي خدمة بريد إلكتروني أخرى للتسجيل في تطبيقات وخدمات الويب المختلفة فإنك لن تتمكن من حذف ذلك.

المصدر: الجزيرة نت

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.