الأربعاء , أكتوبر 27 2021

نصائح مميزة لزيادة الأمان الرقمي

تتنوع المخاطر التي تهدد البيانات الشخصية على شبكة الإنترنت بين سرقة الهوية والوصول غير المصرح به إلى الحسابات الخاصة وملاحقة شركات الإعلانات. ولمواجهة هذه المخاطر تقدم منظمة “سيزين لاب” للمستخدم يد العون والمساعدة عبر موقعها الإلكتروني “سكيوريتي بلانر دوت أورغ”.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

يقدم الموقع المساعدة للمستخدمين بلغة إنجليزية سهلة عبر نموذج مبسط يحدد المستخدم من خلاله كيف وعبر أي الأجهزة يتم الدخول إلى شبكة الإنترنت، وكذلك تحديد أهم مخاوفه الرقمية، ليبدأ الموقع على الفور بتقديم النصائح المعنية التي تساعده على زيادة أمان بياناته على الإنترنت.

وخلافا لبعض المواقع التي تقدم النصائح للمستخدمين، لا يتيح موقع المنظمة الكندية فقط ما يلزم فعله، ولكنه يشرح أيضا طريقة العمل بدقة، وذلك بطريقة مبسطة يفهمها المستخدم غير الخبير من الناحية التقنية.

فعلى سبيل المثال يشرح الموقع كيف يتم العثور على تطبيق تراسل آمن، وكيفية استخدامه، فضلا عن كيفية التمييز بسهولة بين رسائل البريد الإلكتروني التي تكمن وراءها هجمات التصيد (Phishing E-mails) والرسائل المتطفلة (Spam).

كما يقدم الموقع معلومات متنوعة عن مواد أساسية حول موضوعات مثل المضايقات على شبكة الإنترنت، والتشفير، وتأمين متصفح الويب الخاص بالمستخدم.

وتاليا بعض أمثلة النصائح التي يقدمها الموقع والتي تختلف تبعا لاختلاف أولويات كل مستخدم بالنسبة للأجهزة التي يستخدمها والمخاوف التي يأمل مواجهتها، وتتصدرها الإشارة إلى أن أولى الأولويات هي تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في كافة الحسابات:

المصدر: الجزيرة نت

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.