الجمعة , أبريل 19 2024

نصائح لحماية خصوصيتك في سناب شات

يعد سناب شات من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي أثارت الاهتمام واستقطبت الملايين من المستخدمين خلال فترة قياسية، ونقدم هنا نصائح لحماية خصوصيتك في سناب شات .

وسبب شهرة سناب شات هى ميزته الرئيسية التي تعتمد على القصص سريعة الزوال، لكن آلية النشر على هذا التطبيق قد تسبب بعض الإرباك للمستخدمين الجدد عند مشاركة لحظاتهم اليومية.

لذلك نقدم لك بعض النصائح للمحافظة على خصوصيتك وأمنك الشخصي في سناب شات.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

نصائح لحماية خصوصيتك في سناب شات

فعل ميزة التحقق بخطوتين

يوفر تطبيق سناب شات، كغيره من التطبيقات المعروفة، ميزة التحقق بخطوتين عند القيام بتسجيل الدخول من جهاز جديد وذلك عبر إرسال رسالة إلى هاتفك الذكي بها رمز مرور.

ولتفعيل الميزة انقر أعلى الشاشة على رمز سناب شات ثم انقر على الإعدادات “علامة الترس” ثم اختر “التحقق من تسجيل الدخول” ثم “استمر” وقم باختيار “التحقق عبر الرسائل القصيرة”.

يتيح سناب شات الاختيار ما بين السماح لأصدقائك فقط بمشاهدة لحظاتك اليومية أو مشاركتها مع الجميع، ولمزيد من الخصوصية تأكد من التواصل مع الأصدقاء فقط

 

تأكد من التواصل مع الأصدقاء فقط

يتيح سناب شات إمكانية مشاركة صورك ولحظاتك اليومية مع أي مستخدم حول العالم، لكن هل تريد فعلا أن يرى أي شخص جميع المحتويات التي تنشرها على سناب شات؟

على الأغلب لا، لذا يمكن الاختيار ما بين السماح لأصدقائك فقط بمشاهدة لحظاتك اليومية أو مشاركتها مع الجميع.

وللقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات ثم انقر على خيار “اتصل بي” وحدد “أصدقائي” في حال كنت ترغب بالتواصل مع الأصدقاء فقط.

 

تحديد من يشاهد قصصك

يتيح تطبيق سناب شات إمكانية مشاهدة القصص اليومية من قبل جميع المستخدمين أو حصرها على مجموعة معينة من الأشخاص.

ويمكن للمستخدم تحديد المشاهدين لقصصه من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم “عرض قصتي” ثم اختيار “أصدقائي” أو يمكن تحديد خيار “مخصص” وإزالة الأشخاص الذين لا ترغب بمشاهدتهم لقصصك.

 

تعطيل خيار إضافة سريعة

تساعد ميزة “الإضافة السريعة” الأصدقاء في البحث عن بعضهم على سناب شات، حيث من الممكن أن يظهر حسابك في سناب شات إذا كان هناك أصدقاء مشتركون ضمن قائمة الاقتراحات.

وإن كنت لا ترغب بظهور حسابك ضمن قائمة الإضافة السريعة، فيمكنك تعطيلها من خلال الذهاب إلى “الإعدادات” ثم النقر على خيار “شاهدني في إضافة سريعة” وإزالة علامة “√” من جانب هذا الخيار.

 

لا تشارك حسابك على العلن

ينشر بعض مستخدمي سناب شات اسم المستخدم الخاص بهم عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر من أجل تشجيع الآخرين على إضافتهم.

لكن إن كنت بالفعل ترغب بالتواصل مع أصدقائك فقط فيجب عليك عدم نشر حسابك بشكل علني في أي مكان حتى تتجنب الإضافات العشوائية التي من الممكن نتيجة خطأ صغير أن تتسبب في نشر لحظاتك اليومية الخاصة ومشاركتها على الإنترنت.

المصدر: الجزيرة نت

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *