دعاء القنوت في رمضان | الشيخ محمد جبريل | فيديو ومكتوب

دعاء القنوت في رمضان للشيخ محمد جبريل من صلاة التراويح التي صلى فيها إماماً بالمسجد المركزي في العاصمة البريطانية عام 2016م.

قد يهمك متابعة هذه الروابط:

شهر رمضان المبارك | ملف خاص

والشيخ محمد جبريل من أعلام قراء القرآن الكريم, من مواليد عام 1964 بقرية طحوريا بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية بمصر، وله شعبية كبيرة حيث احتشدت الجماهير للصلاة خلفه في مسجد عمر بن العاص أكبر مساجد القاهرة.

حفظ محمد جبريل القرآن الكريم كاملاً وعمره 9 سنوات، وفاز بالمركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية والعالم الإسلامي أكثر من مرة، وحصل على العديد من الأوسمة من البلاد الإسلامية التي قام بزيارتها.

 

دعاء القنوت في رمضان | الشيخ محمد جبريل

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، أنت الغني ونحن الفقراء إليك.

لك اللهم أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، وعليك توكلنا، فاغفر لنا ياربنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله أنت.

اكشف البلاء

اللهم رب النبي محمد صلى الله عليه وسلم اغفر لنا ذنوبنا، وأذهب غيظ قلوبنا، وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا، واشف صدور قوم مؤمنين.

يا من يسمع دبيب النمل على الصفا، ويحصى وقع الطير في الهوا، ويعلم ما في القلب والكلي، ويعطي العبد على ما نوى، يا أرحم الراحمين.

نسألك يا الله، نسألك يا حنان، نسألك يا منان، نسألك يا حى يا قيوم، نسألك باسمك الكبير المتعالي، الذي ملأ الأركان كلها، أن تكشف عنا وعن جميع المسلمين شر البلاء، وسوء القضاء، ما لا يكشفه عنا أحد غيرك، ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون.

نعوذ بك من زوال نعمتك، وفجاءة نقمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك، سبحانك أنت الذي خلقتنا وتهدينا، وأنت الذي تطعمنا وتسقينا، وإذا مرضنا فأنت تشفينا، وأنت الذي تميتنا ثم تحيينا، ربنا نطمع أن تغفر لنا خطيئاتنا يوم الدين.

ربنا هب لنا حكما وألحقنا بالصالحين، واجعل لنا لسان صدق في الآخرين، واجعلنا من ورثة جنة النعيم، واغفر لنا أجمعين، واغفر لآبائنا وأمهاتنا، ولا تخزنا يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

نسألك قلباً سليماً

ياربنا نسألك قلبنا سليماً، نسألك قلبا خاشعا، ورزقا واسعا حلالا طيبا، ويقينا صادقا، وعملا صالحا متقبلا، ودعاء مستجابا، وشفاء من كل داء.

نعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وعين لا تدمع، ونفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

يا غياث المستغيثين، ويا صريخ المستصرخين، فك أسر المأسورين من المسلمين.

احفظ الإسلام والمسلمين

اللهم كن لمصر والإسلام والمسلمين حافظا من مكر كل ماكر، وفجر كل فاجر، وشماتة كل شامت، وحسد كل حاسد، وعداوة كل عدو، ومن جميع المهالك والمضار، والحرام والضلال، بقوتك يا شديد المحال

يا من إليه المشتكى، نشكو إليك ضعف قوتنا، إن كانت رحمتك وقفا على المحسنين، فمن يكون للمسيئين؟

من للمذنين؟

وإن كنت لا تتقبل إلا من عبادك المتقين، فمن يكون للمذنبين والمسيئين؟

يا أرحم الراحمين،  تقبل اللهم رجائنا، ودعائنا، وتلاوتنا، وصيامنا، وقيامنا، وركوعنا، وسجدونا، واجعلنا من عتقاء شهر رمضان.

وارزقنا شفاعة القرآن، و وارزقنا شفاعة الصيام، وشفاعة خير الانام

وكن لنا صاحباً في سفرنا، وخليفة في أهلنا، واطمس على وجوه أعدائنا.

وصل اللهم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.