الجمعة , أبريل 26 2024

مسلسل كوت العمارة | ترجمة موقع النور | الحلقة 6|7|8|9|10

نواصل حلقات المسلسل التركي التاريخي كوت العمارة والذي يتناول المعركة الشهيرة التي انتهت بانتصار العثمانيين على البريطانيين إبان الحرب العالمية الأولى.

المسلسل من تأليف محمد بوزداغ، وبطولة “كعان تاشانر” الذي يقوم بدور “سليمان العسكري”، و “سردار غوكخان” الذي يقوم بدور “خسرف”،  و “هاكان وانلي” الذي يقوم بدور “الشريف نجار”.

ذات صلة:

 

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

 

مسلسل كوت العمارة

 

كوت العمارة | الحلقة 6

تبدأ الحلقة بنتائج المعركة بين العثمانيين والانجليز في معركة “روتا”، حيث انتهت بانتصار العثمانيين، مع وجود شهداء وجرحى كثيرين، وإصابة القائد سليمان العسكري.

كما وقع عدد من الجنود في الأسر من بينهم محمد والشاويش مولود ونيازي، وكان القائد قد استدعى محمد قبل المعركة للقيام بمهمة خاصة وأعطاه ورقة شمعية لا يمر بها الماء وطلب منه أن يقع عمداً في الأسر ليوصلها لأحد الأسرى.

وفي داخل المعسكر، يستطيع محمد أن يصل للأسير المستهدف ويسمى “على” ويوصل له رسالة القائد سليمان، ويشير على لمحمد بأنه ينتظر قدوم طبيب.

القائد سليمان يطلب من الصحفية اليزابيت أن تذهب لمعسكر الأسرى وتنشر الوجه القبيح للانجليز وهم يخالفون قوانين الحرب، وتذهب الصحفية لتجد كوكس وتفاجأ بمحمد بين الأسرى.

 

 

 

كوت العمارة | الحلقة 7

يختار الانجليز مجموعة من الأسرى ويعدوهم ليظهروا بمظهر مخادع أمام الصحفية أنهم يحسنون معاملة الأسرى، وكان من بينهم محمد و على.

يتحدث “على” أمام الصحفية أن المعاملة جيدة وأن الانجليز لم يخالفوا قوانين الحرب، ويتعجب محمد من ذلك، لكنه يلتزم بما فعله “على”.

كوكس يعذب محمد، ويخطط لفكرة تبادل الأسرى مقابل الجاسوسة فيكتوريا، ويرسل رسالة عبر أحد الجواسيس العرب ويدعي “مصعب” الذي يحاول إقناع خسرف بفكرة تبادل الأسرى.

يفتعل “على” أنه مريض لاستجلاب الطبيب لكن البريطانيين يهملوه ولم يحضروا الطبيب، ويحاول “على” مرة أخرى بافتعال مشاجرة بينه وبين محمد، فيستدعيهما القائد الانجليزي.

القائد الانجليزي يأمر أن يذهب على ومحمد إلى الطبيب كمقابل للكلام الذي قاله “على” أمام الصحفية، ويصلان بالفعل للطبيب الذي يعمل لحساب العثمانيين.

 

 

كوت العمارة | الحلقة 8

تدور أحداث الحلقة عن خطة الهروب وإطلاق سراح الأسرى، فيقوم الطبيب بإرسال شفرة حلاقة إلى “على” ويقوم على بتقسيمها، والاتفاق مع محمد ونيازي ومولود على خطة التحرك في وقت النوم.

يطلب على مقابلة القائد في هذا التوقيت، وبعدها بلحظات يعلن الأسرى عصيان مدني ويهتفون بالتكبير ويوقدون النار في محتويات المكان لمساعدة “على” على الهرب.

يستطيع على أثناء سيره في الطرقات أن يقتل المرافق ويرتدي ملابسه ويختبئ في عربة القائد.

 

 

 

كوت العمارة | الحلقة 9

ينجح “على” في الاختباء بعربة القائد الذي خرج ليبلغ القيادة بالعصيان، فيقوم “على” بتعطيل السيارة، وقتل الجنود البريطانيين والقائد.

ويستطيع “على” الوصول إلى مقر القيادة العثمانية، ويصطحب عدد من صفوة الجنود ليقطعوا طريق الأسرى ويحرروهم.

من جهة أخرى، يصل كوكس إلى مقر الأسرى ويحقق في كيفية قتل 5 أفراد بريطانيين، ويعذب محمد بهدف الحصول على معلومات.

يستنتج كوكس في النهاية أن القاتل هو فرد من التشكيلات الخاصة للعثمانيين، كما يستنتج أن العثمانيون على علم بموعد ترحيل الأسرى، وتوقع أنهم سيهجمون لتحرير الأسرى.

وفي أحداث الحلقة يستطيع كوكس تهريب “فيكتوريا” بمساعدة عميله “مصعب”، ويحبسون “سعيد” بعدما كشف أمر “مصعب”.

 

 

 

كوت العمارة | الحلقة 10

كوكس يطلب من مصعب (وهو أحد أعضاء التشكيل الخاص للعثمانيين) أن يحصل على معلومات من العثمانيين بشأن ما سيفعلوه مع الأسرى.

من جهة أخرى الملازم “على” يجهز خطة الهجوم لتحرير الأسرى ويطلب أعضاء التشكيل الخاص ويجتمع بهم ليتعرف عليهم ويخبرهم بخطة الهجوم، ويحضر الاجتماع مصعب (العميل للانجليز).

ينقل مصعب الخطة لكوكس وكوكس ينقلها للقائد الانجليزي ويطلب منه إلغاء نقل الأسرى لأنهم سيتعرضون لهجوم، لكن القائد يخبره بتعذر الإلغاء ويطلب من كوكس تجهيز خطة لمواجهة الهجوم العثماني.

يجهز كوكس خطة بديلة، ويجهز “على” خطة خادعة، ويستطيع العثمانيون تحرير الأسرى.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *