الثلاثاء , مارس 19 2024

مسلسل كوت العمارة | ترجمة موقع النور | الحلقة 11|12|13|14|15

نواصل حلقات المسلسل التركي التاريخي كوت العمارة والذي يتناول المعركة الشهيرة التي انتهت بانتصار العثمانيين على البريطانيين إبان الحرب العالمية الأولى.

المسلسل من تأليف محمد بوزداغ، وبطولة “كعان تاشانر” الذي يقوم بدور “سليمان العسكري”، و “سردار غوكخان” الذي يقوم بدور “خسرف”،  و “هاكان وانلي” الذي يقوم بدور “الشريف نجار”.

ونتناول في هذا الجزء الحلقة 11 و الحلقة 12 و الحلقة 13 و الحلقة 14 و الحلقة 15.

ذات صلة:

 

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل كوت العمارة

كوت العمارة | الحلقة 11

وصل الأسرى العثمانيون بسلام إلى كوت العمارة وسط استقبال حافل من البلدة، ومعهم أسرى انجليز، وتبين أن الملازم “على” قد أعد خدعة لتضليل الانجليز عن طريق مصعب.

واصطحب على معه محمد ونيازي ومولود للإمساك بمصعب، ويعلمون منه أن سعيد أسير، لكن أحد عملاء كوكس يعجل بقتل مصعب قبل أن يخبرهم بمكانه.

يخطط “على” للاستفادة من أحد عملاء كوكس والأسير لديهم وهو “فيسن” ويطلقون سراحه بشكل مخادع ليتتبعوه، وبالفعل يصلون لسعيد ويحرروه، كما يصلون لمقر كوكس.

 

 

 

 

كوت العمارة | الحلقة 12

الشريف نجار وهو أكبر تجار كوت العمارة يعرض على كوكس المساعدة في استقطاب العشائر المحيطة بالأنحاء مقابل الزواج من فيكتوريا، فيقرر كوكس خداع فيكتوريا ونجار.

يخطط كوكس لإيقاع فيكتوريا في فخ العثمانيين، ويتم القبض عليها بالفعل بسهولة، ثم يخبر نجار كذباً أن فيكتوريا وافقت على الزواج لكن تم القبض عليها، فيقرر نجار إنقاذ فيكتوريا.

وفي أحداث الحلقة يقوم الملازم على مع فرقة خاصة بينهم محمد ونيازي ومولود وعمر، بعمل فخ في الصحراء لإيقاع الانجليز وبعض العرب العملاء، ويستطيعون قتل مجموعة من الانجليز.

 

 

 

كوت العمارة | الحلقة 13

القائد شفيق يتفق مع الشريف نجار على إعطاءه السلاح لتقوم العشائر بمواجهة الانجليز، ويعود نجار إلى كوكس ويخبره ليرتبا معا كيفية الانتقام من الاتراك.

من جهة أخرى يلتقي الملازم على بفتكتوريا ويكشف لها أن أحداً تخلص منها وتركها صيدا سهلا للعثمانيين، فيثار الشك لدى فيكتوريا.

الملازم على يطلب من زينب جمع المعلومات عن نجار، ويتسلم الأسلحة المتفق على تسليمها للعشائر، لكنه ينصب فخاً للاستيلاء على الأسلحة بهدف تشتيت الانجليز وعملائهم.

 

 

 

كوت العمارة | الحلقة 14

ينجح الملازم على والفرقة المصاحبة له في إيقاع الانجليز في فخه، لكن يستشهد أحد أعضاء الفرقة “سفر”، ويقتلون الجنود الانجليز ويستولون على حقيبة معلومات كانت بحوذتهم، بينما القائد شفيق لا يعلم ما يحيكه الملازم على.

وفي أحداث الحلقة يقوم الملازم على بإطلاق سراح فيكتورياً بهدف الإيقاع بينها وبين كوكس، وتعود فيكتوريا إلى كوكس، لكنه يقتلها في نهاية المطاف.

يقوم القائد شفيق بحبس الملازم على، وعقاب الفرقة التي صاحبته، وأثناء ذلك يقع شفيق في فخ كوكس ويصاب ويموت عدد من الجنود العثمانيين.

يقوم محمد وسعيد بتهريب الملازم على، ثم ينطلقون لبيت زينب وجدتها لطلب زواج محمد من زينب، ويختبئ في بيت خسرف.

 

 

 

كوت العمارة | الحلقة 15

جدة زينب تذهب للقائد شفيق وتخبره بأمر الملازم على الهارب، فيرسل شفيق من يلقي القبض على “على” وتحدث مطاردة ويصاب الملازم على لكنه يستطيع الفرار.

يختبئ “على” في منزل ابنه الشريف النجار التي وصلت كوت العمارة مؤخراً، وتستدعي زينب وجدتها لعلاج “على”، ثم تنطلق جدتها لتخبر القائد شفيق بمكان تواجد “على” لكن حفيدتها زينب تمنعها.

تحكي ابنة الشريف النجار لوالدها عن هذا الجريح وأنها عالجته في بيتهم القديم، فيسرع النجار لاختطاف “على” وتسليمه إلى كوكس.

يجتمع محمد وسعيد ونيازي ومولود في المكان الذي اتفقوا عليه ليهربوا خارج المدينة، لكنهم يتراجعون ويعودون ليبحثوا عن “على” بعدما علموا من زينب بإصابته.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *