موعد مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس الحلقة الأولى | 122

صدرت تصريحات إعلامية لمسئولين بقناة تي أر تي التركية عن موعد مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس ، وهى القناة العارضة للمسلسل التركي

ولم يكشف المسئولون عن الموعد على وجه الدقة لكنهم رجحوا بدء عرض حلقات الموسم الخامس من المسلسل في النصف الثاني من شهر أكتوبر 2018.

وبرروا التأخير في أنهم نقلوا مكان التصوير إلى مكان جديد حيث “سوغوت” التي سيتم عرض أحداثها في الموسم الخامس، وأن الأمر يتطلب تجهيزات كبيرة جاري العمل عليها ليلاً ونهاراً.

 

تابع أيضاً:

 

مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

وكان المسئولون قد أعلنوا أن الجزء الخامس هو استكمال لسلسلة قيامة أرطغرل ولن يتغير الاسم كما أشيع بأنه سيتغير إلى قيامة عثمان، حيث أحداث قصة أرطغرل لم تنته بعد.

وأشاروا إلى أن الموسم الخامس سيكمل الحديث عن تاريخ أرطغرل بن سليمان شاه بعد أن انتقل إلى منطقة سوغوت.

وصرح أحد المسئولين بأن هذا الموسم يتضمن أحداث إثارة وتشويق كما الموسم الأول، وأن تغييرات جديدة سيشهدها المسلسل الذي أعجب به ويشاهده أكثر من 65 دولة.

يذكر أن حلقات مسلسل قيامة أرطغرل قد بدأ الموسم الأول عام 2014 والموسم الثاني عام 2015 والموسم الثالث 2016 والموسم الرابع 2017 والموسم الخامس 2018.

وقال الكاتب الصحفي عامر عبد المنعم: أرطغرل ليس مجرد عمل فني عالمي وإنما حدث ثقافي هو الأول من نوعه في تاريخ التلفزيون.

وأضاف أن المسلسل به جرعة من الفكر والحكمة ومكارم الأخلاق وتميز بتقديمها بشكل مشوق لجمهور واسع متعدد المشارب والأعراق، ومن كل الطبقات والأعمار بلغة متقنة، وبصورة مبدعة تجعل المشاهد لا يمل من رؤية الحلقات مرات ومرات.

 

نهاية الموسم الرابع

وقد انتهت أحداث الموسم الرابع من مسلسل قيامة أرطغرل بهروب أرطغرل من بلاد المغول والإفلات من نويان وجنوده، والعودة إلى قبيلة الكاي.

وبوصوله للقبيلة يقتل التاجرة الجاسوسة أخت نويان “ألميلا” ويصل الخبر لنويان فيشتعل رغبة وانتقاما من أرطغرل وعائلته.

أما أرطغرل فقد استعد للرحيل وودع أحبابه الشهداء بزيارة قبورهم، وارتحلت القبيلة متجهة إلى حدود سوغوت تمهيداً لغرس نواة الدولة العثمانية، ومنها تبدأ أحداث الموسم الخامس من المسلسل.

 

تعليق واحد

  1. منتظرين الحلقات بفارغ الصبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.