الجمعة , مارس 29 2024

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127|128|129|130| الجزء الخامس ترجمة النور

نواصل فيما يلي عرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127 والحلقة 128 والحلقة 129 والحلقة 130 ترجمة موقع النور وكذلك النسخة الأصلية التركية بدون ترجمة.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

وأحداث هذا الجزء تبدأ بعد مرور نحو 10 سنوات من الاستقرار في سوغوت، حيث سقطت الدولة السلجوقية، وأصبحت الأخطار تحيط بأرطغرل وبمنطقة إمارته سوغوت.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد شهدت الطفل عثمان بن أرطغرل وقد أنقذ رجل وابنتيه من يد دراغوس، وهذا الرجل يعمل لحساب الحاكم الصليبي والذي يحسن معاملة أرطغرل نتيجة وجود معاهدة بينهم.

لكن دراغوس يقتل الرجل ويحاول قتل ابنتيه فيفشل وينقذهم تورغوت ويتحرى عن علاقتهم بدراغوس والحاكم.

من جهة أخرى يقتل دراغوس رئيس قبيلة أومور الذي جاء لسوغوت بأمر من الأمير بهاء الدين لتحصيل الضرائب، فتقوم ابنته ايلبيلغي بتوجيه الاتهام لغندوز بن أرطغرل ويهرب غوندوز.

ودراغوس يتواجد داخل سوغوت باسم زانغوش عامل الكنيسة، ويتحرى أرطغرل للبحث عن دراغوس ومن يكون لكشف المؤامرات التي تقع داخل السوق.

ويصل الأمير بهاء الدين إلى سوغوت لمحاكمة ابن أرطغرل ولسلب سلطة أرطغرل من إمارة المنطقة.

ولا زال المسلسل يتربع على قائمة أعلى مشاهدات المسلسلات التركية التاريخية، وحققت الحلقة الأولى من هذا الموسم أرقاماً قياسية في المشاهدات واستقبال الجمهور لها.

والمسلسل يعرض على قناة تي آر تي باللغة التركية، كما يترجم إلى العديد من اللغات العالمية، ويترجم إلى اللغة العربية عبر موقع النور، ويشاهد المسلسل جماهير من أكثر من 65 دولة.

والمسلسل مترجماً يعرض على قنوات عربية متعددة مثل قناة اليرموك وقناة دعوة وقناة وطن وقناة الشرق وقناة الشروق، وغيرها من القنوات.

والمسلسل مقتبس من أحداث تاريخية لكن في صورة درامية تتضمن أحداثاً وتفاصيل من إبداع المؤلف، ويهدف العمل إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعاني الأصلية في حضارة الأمة الإسلامية.

يذكر أن حلقات مسلسل قيامة أرطغرل قد بدأ الموسم الأول عام 2014 والموسم الثاني عام 2015 والموسم الثالث 2016 والموسم الرابع 2017 والموسم الخامس 2018.

تابع أيضاً:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل قيامة أرطغرل

الموسم الخامس

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127

في أحداث الحلقة يطلب لايس فدية كبيرة من الذهب ويدفع أرطغرل الفدية ويستلم ابنه ويطلب من لايس أن يؤمن طريقه لتهريب ابنه غوندوز إلى نيقيه.

يطلب دراغوس من لايس أن يستدعي السيدة ايلبيلغي مرة أخرى ويخبرها بمسير أرطغرل وولده إلى نيقيه، فتقرر اللحاق به وتطلب من الأمير بهاء الدين أن يدعمها ويلحق بها.

ويقرر الأمير اعتبار أرطغرل هارباً ويصدر قراراً بالاستيلاء على سوق سوغوت والهجوم على قبيلة الكاي، وسجن السيد أرتوك، وتنظيم محاكمة في غياب أرطغرل.

ثم يفاجأ الجميع أن بأن أرطغرل قد دبر خدعة وفخاً لسحب السيدة إيلبيلغي والتحدث معها ليكشف لها أنها مخدوعة في مؤامرة.

وتتواصل مفاجأة أرطغرل بعودته بابنه إلى سوغوت مع الشهود الذين يبرئونه، وتتنازل السيدة إيلبيلغي عن شكواها وتعتذر لمن ظلمتهم.

وفي أحداث الحلقة تعود شخصية سالجان زوجة جوندودو شقيق أرطغرل مع ولدها سليمان.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 128

تحكي سلجان لأرطغرل ما حدث لقبيلتها حيث هجم المغول على القبيلة بمعاونة رجال الدولة السلجوقية الخائنين، وقد استطاع جوندود وسنغورتكين الهروب إلى الجبال.

وطلب غوندود من سلجان أن تنطلق مع ابنها والمحاربين إلى أرطغرل للانتقال والاستقرار في سوغوت، وقام سنغور تكين بإرسال رسالة مشفرة مع سلجان لتوصلها إلى أرطغرل.

وفي الرسالة أن المغول سيقتلون العلماء والحرفيين المسلمين، فيلتقي أرطغرل في اجتماع عاجل بأصحاب اللحى البيضاء ليخبرهم بالرسالة بغرض حماية العلماء.

من جهة أخرى يلتقي بيبولات (شقيق إيلبيلغي) بالأمير بهاء الدين ويتبين أنه من قام بالهجوم على قبيلة جوندود لكنه لم يتمكن من اللحاق به وقتله كما أمر بهاء الدين.

ويصل أسياد قبيلة أومور وتصطحبهم ايلبيلغي في سوغوت في المنطقة التي سيستوطنون فيها،ويدبر دراغوس مكيدة بعمل فخ لقطع طريقها، ويخبر غوندوز لينقذهم بهدف كسب ثقة ارطغرل.

ومن جهة ثانية يطلب أرطغرل من أتباعه تجهيز التحضيرات لاستقبال قبيلة شقيقة جوندودو في سوغوت.

ويرسل أرطغرل يطلب من لايس حاكم القلعة غرامة كبيرة لأنه أفسد الصلح وهدده بحصار القلعة إن لم يستجب، ويحدث اشتباك بينهما ويأسره أرطغرل ويقطع رأسه في وسط سوق سوغوت.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 129

في أحداث الحلقة يصل القائد الصليبي الجديد اورانوس وهو أحد أتباع دراغوس ويقررون العمل باستقلالية بعيدا عن الامبراطورية والتخطيط ضد أرطغرل وقبيلته.

قبيلة أومور برئاسة بيبولات تبني خيامها وتصل شقيقته الثانية قبل وصول بقية القبيلة، ويقرر بيبولات السفر إلى قونيا ومعه الذهب الذي تم جمعه من أرطغرل كضريبة لتسليمها إلى الأمير بهاء الدين ومن ثم تسليمها إلى المغول.

ويصطحب بيبولات أخته إيلبيلغي ليزوجها من الأمير رغم رفضها هذا الزواج.

أرطغرل يعرض على بيبولات أن يمده بجنود لحماية الذهب ويحذره من أن دراغوس سيخطط لسرقة الذهب، لكن بيبولات يقول أنه قادر على مواجهته.

ويهاجم اورانس قافلة الذهب ويستولي عليه ويأسر ايلبيلغي إلى القلعة، ثم يفاجأ بأن الذهب مزيف وكانت خدعة من أرطغرل.

ومن جهة أخرى يقع ارتوك أسيراً لرجال بيبولات ويعذبونه بهدف الاعتراف بمكان الصندوق الذي تم الاستيلاء عليه من المغول.

وينطلق اورانوس إلى أرطغرل ويخبره أنه دراغوس وأنه الحاكم الجديد للقلعة.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 130

يطلب أورانوس من أرطغرل الذهب الحقيقي ونصيب من الضرائب مقابل تسليم إيلبيلغي، ويوافق أرطغرل.

محاربو بيبولات يعذبون أرتوك ويحرقون عينيه، ويستطيع تورغوت ومرجان الوصول إليه وتحريره.

مرجان أثناء تجسسه في القلعة يرى أحد العاملين في السوق مع أحد قادة القلعة، فيخبر أرطغرل، فيقوم أرطغرل بتدبير خطة ورمي طعم له.

يقوم أرطغرل بحبس بيبولات رئيس قبيلة أومور ثم ضربه وإدعاء قتله بهدف استدراج عملاء دراغوس.

ويذهب أرطغرل إلى القلعة لمقابلة أورانوس ويعرض عليه التعاون والعمل سوياً ويحكي معه طويلاً وأثناء ذلك يقوم تورغوت وبيبولات المختبئان في الصناديق بالقيام بتحرير ايلبيلغي.

9 تعليقات

  1. الحلقة ١٢٧ نهايتها مريحة

  2. منتظرين الحلقة ١٢٨ مترجمة بفارغ الصبر 🙂

  3. مسلسل رائع وان كانت الحبكة الدرامية احيان غير متقننة

  4. المختارالتندغي

    جميل جدا

  5. كأنه يعبر عن نفس واقعآ الحالي من فتن وخضوع للاعذاء فهل من فارس جديد …؟

  6. منتظرين الحلقة ١٢٨ مترجمة بفارغ الصبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *