مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127|128|129|130| الجزء الخامس ترجمة النور

نواصل فيما يلي عرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127 والحلقة 128 والحلقة 129 والحلقة 130 ترجمة موقع النور وكذلك النسخة الأصلية التركية بدون ترجمة.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

وأحداث هذا الجزء تبدأ بعد مرور نحو 10 سنوات من الاستقرار في سوغوت، حيث سقطت الدولة السلجوقية، وأصبحت الأخطار تحيط بأرطغرل وبمنطقة إمارته سوغوت.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد شهدت الطفل عثمان بن أرطغرل وقد أنقذ رجل وابنتيه من يد دراغوس، وهذا الرجل يعمل لحساب الحاكم الصليبي والذي يحسن معاملة أرطغرل نتيجة وجود معاهدة بينهم.

لكن دراغوس يقتل الرجل ويحاول قتل ابنتيه فيفشل وينقذهم تورغوت ويتحرى عن علاقتهم بدراغوس والحاكم.

من جهة أخرى يقتل دراغوس رئيس قبيلة أومور الذي جاء لسوغوت بأمر من الأمير بهاء الدين لتحصيل الضرائب، فتقوم ابنته ايلبيلغي بتوجيه الاتهام لغندوز بن أرطغرل ويهرب غوندوز.

ودراغوس يتواجد داخل سوغوت باسم زانغوش عامل الكنيسة، ويتحرى أرطغرل للبحث عن دراغوس ومن يكون لكشف المؤامرات التي تقع داخل السوق.

ويصل الأمير بهاء الدين إلى سوغوت لمحاكمة ابن أرطغرل ولسلب سلطة أرطغرل من إمارة المنطقة.

ولا زال المسلسل يتربع على قائمة أعلى مشاهدات المسلسلات التركية التاريخية، وحققت الحلقة الأولى من هذا الموسم أرقاماً قياسية في المشاهدات واستقبال الجمهور لها.

والمسلسل يعرض على قناة تي آر تي باللغة التركية، كما يترجم إلى العديد من اللغات العالمية، ويترجم إلى اللغة العربية عبر موقع النور، ويشاهد المسلسل جماهير من أكثر من 65 دولة.

والمسلسل مترجماً يعرض على قنوات عربية متعددة مثل قناة اليرموك وقناة دعوة وقناة وطن وقناة الشرق وقناة الشروق، وغيرها من القنوات.

والمسلسل مقتبس من أحداث تاريخية لكن في صورة درامية تتضمن أحداثاً وتفاصيل من إبداع المؤلف، ويهدف العمل إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعاني الأصلية في حضارة الأمة الإسلامية.

يذكر أن حلقات مسلسل قيامة أرطغرل قد بدأ الموسم الأول عام 2014 والموسم الثاني عام 2015 والموسم الثالث 2016 والموسم الرابع 2017 والموسم الخامس 2018.

مسلسل أرطغرل الحلقة 127

مسلسل قيامة أرطغرل

الموسم الخامس

تابع أيضاً:

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127

في أحداث الحلقة يطلب لايس فدية كبيرة من الذهب ويدفع أرطغرل الفدية ويستلم ابنه ويطلب من لايس أن يؤمن طريقه لتهريب ابنه غوندوز إلى نيقيه.

يطلب دراغوس من لايس أن يستدعي السيدة ايلبيلغي مرة أخرى ويخبرها بمسير أرطغرل وولده إلى نيقيه، فتقرر اللحاق به وتطلب من الأمير بهاء الدين أن يدعمها ويلحق بها.

ويقرر الأمير اعتبار أرطغرل هارباً ويصدر قراراً بالاستيلاء على سوق سوغوت والهجوم على قبيلة الكاي، وسجن السيد أرتوك، وتنظيم محاكمة في غياب أرطغرل.

ثم يفاجأ الجميع أن بأن أرطغرل قد دبر خدعة وفخاً لسحب السيدة إيلبيلغي والتحدث معها ليكشف لها أنها مخدوعة في مؤامرة.

وتتواصل مفاجأة أرطغرل بعودته بابنه إلى سوغوت مع الشهود الذين يبرئونه، وتتنازل السيدة إيلبيلغي عن شكواها وتعتذر لمن ظلمتهم.

وفي أحداث الحلقة تعود شخصية سالجان زوجة جوندودو شقيق أرطغرل مع ولدها سليمان.

إعلان 1 بدون ترجمةإعلان 1 مترجماعلان 2 مترجم

الحلقة بدون ترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

روابط اضافية

القسم الأول يوتيوب شاشة صغيرة

القسم الثاني يوتيوب شاشة صغيرة

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 128

إعلان 1 الحلقة 128 بدون ترجمةاعلان 1 مترجم

الحلقة بدون ترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

روابط اضافية

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 129

الحلقة بدون ترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

روابط اضافية

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 130

الحلقة بدون ترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

روابط اضافية

تعليق واحد

  1. الحلقة ١٢٧ نهايتها مريحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.