السبت , أبريل 27 2024

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 131|132|133|134| الجزء الخامس

نواصل فيما يلي عرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 131 والحلقة 132 والحلقة 133 والحلقة 134 ترجمة موقع النور وكذلك النسخة الأصلية التركية بدون ترجمة.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد شهدت جبهات صراع ضد أرطغرل، فمن جهة المغول وعميلها الأمير بهاء الدين يجمعون ضرائب باهظة من سوغوت للإضرار بأهلها.

ويكلف المغول الأمير بهاء الدين أن يعثر على الصندوق المفقود ويستعيده من أرطغرل.

ومن جهة يقوم بيبولات رئيس قبيلة أومور بتتبع أرطغرل والتآمر للقبض على كاتم أسراره السيد أرتوك ويقوم بتعذيبه وإحراق عينيه لأنه لم يفش الأسرار.

ومن جهة يحيك الصليبيون المؤامرات في سوق سوغوت عبر القائد دراغوس الذي يتواجد داخل السوق متخفياً في هيئة شخصية زانغوش العامل بالكنيسة.

وقد استطاع أرطغرل في الحلقات السابقة مواجهة بعض المؤامرات، فاستطاع اثبات تبرئة ابنه جوندوز من تهمة قتل رئيس قبيلة أومور.

وقام أرطغرل بقتل قائد الجنود الصليبي لايس لأنه نقض العهد بين أرطغرل وبين القلعة.

واستطاع أرطغرل خداع القائد اورانوس بالذهب المزيف لكن أورانوس قام بأسر السيدة ايلبيلغي.

ولا زال المسلسل يتربع على قائمة أعلى مشاهدات المسلسلات التركية التاريخية، كما يعرض على قنوات عربية متعددة. ويشاهد المسلسل جماهير من أكثر من 65 دولة.

والمسلسل مقتبس من أحداث تاريخية لكن في صورة درامية تتضمن أحداثاً وتفاصيل من إبداع المؤلف، ويهدف العمل إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعاني الأصلية في حضارة الأمة الإسلامية.

يذكر أن حلقات مسلسل قيامة أرطغرل قد بدأ الموسم الأول عام 2014 والموسم الثاني عام 2015 والموسم الثالث 2016 والموسم الرابع 2017 والموسم الخامس 2018.

تابع أيضاً:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل قيامة أرطغرل

الموسم الخامس

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 131

نجحت خطة أرطغرل في خداع القائد الصليبي أورانوس وتم تحرير السيدة إيلبيلغي من القلعة، وعقد أرطغرل اتفاق مع أورانوس على الاستيلاء على كل أموال الضرائب من المغول واقتسامها بينهما بالنصف.

ويطلب أرطغرل من أورانوس أن يقوم الصليبيين بهذه المهمة بدون أرطغرل على أن يقتصر دور أرطغرل على تقديم المعلومات للصليبيين بخصوص المكان الذي يتم فيه تجميع صنايق الأموال عند المغول.

ويوافق الصليبيين على خطة أرطغرل لأنهم وجدوا فيها فرصة أن يحدث اقتتال في الأماضول بين جنود الأمير بهاء الدين وبين المغول إذا ما تم قتل المغول وسرقة الصناديق.

وفي المقابل يرسل أرطغرل مرجان لمراقبة الصليبيين ويتتبعهم ليعرف المخبأ الذي سيضعون فيه الصناديق، بهدف التخطيط للاستيلاء عليها من الصليبيين حيث يتوقع أرطغرل خيانة الصليبيين.

وتسير الخطة ويقوم الصليبيين بقتل المغول ونقل الصناديق ويعرف مرجان مكان المخبأ، ويقرر دراغوس الاستيلاء على كل الأموال وتجهيز جيش لمواجهة أرطغرل.

ويقرر إيبولات تزويج أخته الثانية سرما بأرطغرل للتقرب منه ويقوم بدعوة أرطغرل في خيمته ليخبره بذلك، ويتصادف وجود الأمير بهاء الدين الذي جاء بأمر من المغول بشأن الضرائب، وبهدف إقناع إيلبيلغي بالزواج منه.

يعلم أرطغرل ما يخطط له إيبولات بشأن الزواج، فيبادر أرطغرل في حفل العشاء ويطلب الزواج من السيدة إيلبيلغي، ليفاجأ إيبولات وبهاء الدين بالأمر.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 132

رجال أرطغرل يهاجمون المغارة التي بها الذهب ويقتلون الصليبيين ويستولون على الذهب، ويتواجه تورغوت مع تارا ويقتله ويرسل رأسه إلى دراغوس بالقلعة.

ويجد داخل المغارة زوجة مكس وابنه ويحررهما ويوصلهما بمكس ويقوم أرطغرل بإطلاق سراحه وإخراجه من سوغوت.

المغول يحبسون الأمير بهاء الدين بسبب سرقة الذهب، ثم يقتلونه في النهاية، ويكلفون بيبولات (ألباستي) بمهمة الانتقام من أرطغرل.

ومن جهة أخرى يقرر دراغوس (زانغوش) قتل أرطغرل فيضع السم في الشراب لكن أرطغرل لا يشربه وإنما يشربه بيبولات بعدما يعلن لأرطغرل موافقته على زواجته من شقيقته ألبيلغي.

وتعترض سلجان على زواج أرطغرل، كما يعترض عثمان على الزواج.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 133

في أحداث الحلقة يقوم السيد أرتوك بعلاج السيد بيبولات، وينتشر خبر مقتل الأمير بهاء الدين والمغول في الخان، وتتوتر الأجواء، وترسل القبائل المجاورة لأرطغرل لعمل اجتماع.

بعد شفاء بيبولات يواصل عداوته لأرطغرل ويرسل للصليبيين يطلب التعاون معهم ضد أرطغرل، بأن يمد الصليبيين بالمعلومات عن أرطغرل مقابل معرفة سر سرقة الذهب.

ويخطط دراغوس (زانغوش) لقتل أرطغرل، فيقوم بقتل قسيس الكنيسة عن طريق اثنين من رجاله، ويرتب فخاً لقتل أرطغرل أثناء زيارته للقسيس.

وعند تصويب السهام تجاه أرطغرل فتقع السهام على حارسه عبد الرحمن، ثم يتقدم زانغوش ناحية أرطغرل فإذا بسهم ثاني خاطئ يصيب زانغوش.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 134

في أحداث الحلقة يهاجم المغول القبائل التركية ما عدا قبيلة السيد بيبولات “قبيلة أومور” ويدخل المغول خيمة السيادة في قبيلة الكاي، وأسر العائلة والتهديد بقتل عثمان إذا لم يسلم أرطغرل الصندوق المسروق.

من جهته يقوم أرطغرل بإرسال بعض جنوده ويسلموا أنفسهم للمغول ويخبروا عائلته ألا يقاوموا حتى لا تراق الدماء.

ويجتمع أرطغرل مع السفير ويتفق معه على تشتيت قوى المغول بأن يهاجم بيبرس من جهة ويهاجم أرطغرل من جهة أخرى.

ثم يجتمع مع ممثل اللحى البيضاء للتفاهم في أمر الصندوق والذهب، والاتفاق على عمل سياسي يتطلب بمقتضاه التعاون مع العدو لمواجهة العدو المشترك بينهما.

ثم ينطلق أرطغرل إلى القلعة لإقناع قائد القلعة بحتمية التحالف فيما بينهما لأن المغول يهدد الأتراك كما يهدد القلعة.

ثم أخيراً يذهب أرطغرل إلى قبيلته ويدخل خيمته أمام القائد المغولي ويواجهه.

إعلان الحلقة 135

14 تعليقات

  1. مسلسل جميل شكرا واحداث شيقة

  2. مسلسل شيق

  3. السلام عليكم

  4. الحلقة ١٣١ مش موجود في الموقع

  5. لم نجد الحلقة 131

  6. الحلقة 131 موعدها يوم الأربعاء 16 يناير

  7. حلقة جميلة ومسلسل رائع وانتم تقدمون خدمة مميزة شكرا لكم

  8. أخيرا نزلت الحلقة ١٣١
    ميرسي

  9. الحلقة133 لو سمحتو

  10. منتظرين

  11. الظاهر انهاردة هتبقى حلقة مثيرة

  12. شكل الحلقة ١٣٤ أحداثها ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *