مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 131|132|133|الجزء الخامس ترجمة النور

نواصل فيما يلي عرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 131 والحلقة 132 والحلقة 133 ترجمة موقع النور وكذلك النسخة الأصلية التركية بدون ترجمة.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد شهدت جبهات صراع ضد أرطغرل، فمن جهة المغول وعميلها الأمير بهاء الدين يجمعون ضرائب باهظة من سوغوت للإضرار بأهلها.

ويكلف المغول الأمير بهاء الدين أن يعثر على الصندوق المفقود ويستعيده من أرطغرل.

ومن جهة يقوم بيبولات رئيس قبيلة أومور بتتبع أرطغرل والتآمر للقبض على كاتم أسراره السيد أرتوك ويقوم بتعذيبه وإحراق عينيه لأنه لم يفش الأسرار.

ومن جهة يحيك الصليبيون المؤامرات في سوق سوغوت عبر القائد دراغوس الذي يتواجد داخل السوق متخفياً في هيئة شخصية زانغوش العامل بالكنيسة.

وقد استطاع أرطغرل في الحلقات السابقة مواجهة بعض المؤامرات، فاستطاع اثبات تبرئة ابنه جوندوز من تهمة قتل رئيس قبيلة أومور.

وقام أرطغرل بقتل قائد الجنود الصليبي لايس لأنه نقض العهد بين أرطغرل وبين القلعة.

واستطاع أرطغرل خداع القائد اورانوس بالذهب المزيف لكن أورانوس قام بأسر السيدة ايلبيلغي.

ولا زال المسلسل يتربع على قائمة أعلى مشاهدات المسلسلات التركية التاريخية، كما يعرض على قنوات عربية متعددة. ويشاهد المسلسل جماهير من أكثر من 65 دولة.

والمسلسل مقتبس من أحداث تاريخية لكن في صورة درامية تتضمن أحداثاً وتفاصيل من إبداع المؤلف، ويهدف العمل إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعاني الأصلية في حضارة الأمة الإسلامية.

يذكر أن حلقات مسلسل قيامة أرطغرل قد بدأ الموسم الأول عام 2014 والموسم الثاني عام 2015 والموسم الثالث 2016 والموسم الرابع 2017 والموسم الخامس 2018.

تابع أيضاً:

أرطغرل الحلقة 131

مسلسل قيامة أرطغرل

الموسم الخامس

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 131

إعلان 1 بدون ترجمةإعلان 2 بدون ترجمةإعلان 1 مترجماعلان 2 مترجم

نجحت خطة أرطغرل في خداع القائد الصليبي أورانوس وتم تحرير السيدة إيلبيلغي من القلعة، وعقد أرطغرل اتفاق مع أورانوس على الاستيلاء على كل أموال الضرائب من المغول واقتسامها بينهما بالنصف.

ويطلب أرطغرل من أورانوس أن يقوم الصليبيين بهذه المهمة بدون أرطغرل على أن يقتصر دور أرطغرل على تقديم المعلومات للصليبيين بخصوص المكان الذي يتم فيه تجميع صنايق الأموال عند المغول.

ويوافق الصليبيين على خطة أرطغرل لأنهم وجدوا فيها فرصة أن يحدث اقتتال في الأماضول بين جنود الأمير بهاء الدين وبين المغول إذا ما تم قتل المغول وسرقة الصناديق.

وفي المقابل يرسل أرطغرل مرجان لمراقبة الصليبيين ويتتبعهم ليعرف المخبأ الذي سيضعون فيه الصناديق، بهدف التخطيط للاستيلاء عليها من الصليبيين حيث يتوقع أرطغرل خيانة الصليبيين.

وتسير الخطة ويقوم الصليبيين بقتل المغول ونقل الصناديق ويعرف مرجان مكان المخبأ، ويقرر دراغوس الاستيلاء على كل الأموال وتجهيز جيش لمواجهة أرطغرل.

ويقرر إيبولات تزويج أخته الثانية سرما بأرطغرل للتقرب منه ويقوم بدعوة أرطغرل في خيمته ليخبره بذلك، ويتصادف وجود الأمير بهاء الدين الذي جاء بأمر من المغول بشأن الضرائب، وبهدف إقناع إيلبيلغي بالزواج منه.

يعلم أرطغرل ما يخطط له إيبولات بشأن الزواج، فيبادر أرطغرل في حفل العشاء ويطلب الزواج من السيدة إيلبيلغي، ليفاجأ إيبولات وبهاء الدين بالأمر.

الحلقة بدون ترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

روابط اضافية

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 132

إعلان 1 بدون ترجمة – إعلان 2 بدون ترجمة – إعلان 1 مترجم– اعلان 2 مترجم

الحلقة بدون ترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

روابط اضافية

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 133

إعلان 1 بدون ترجمة – إعلان 2 بدون ترجمة – إعلان 1 مترجم- اعلان 2 مترجم

الحلقة بدون ترجمة

الحلقة ترجمة موقع النور

روابط اضافية

9 تعليقات

  1. مسلسل جميل شكرا واحداث شيقة

  2. مسلسل شيق

  3. السلام عليكم

  4. الحلقة ١٣١ مش موجود في الموقع

  5. لم نجد الحلقة 131

  6. الحلقة 131 موعدها يوم الأربعاء 16 يناير

  7. حلقة جميلة ومسلسل رائع وانتم تقدمون خدمة مميزة شكرا لكم

  8. أخيرا نزلت الحلقة ١٣١
    ميرسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.