الإثنين , مارس 18 2024

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 135|136|137|138| الجزء الخامس

نواصل فيما يلي عرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 135 والحلقة 136 والحلقة 137 والحلقة 138 ترجمة موقع النور وكذلك النسخة الأصلية التركية بدون ترجمة.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد دخلت طوراً جديداً بهجوم المغول على القبائل التركية، واعتداء المغول على خيمة السيادة بقبيلة الكاي.

وتحرك أرطغرل سريعاً لمقابلة سفير بيبرس للتنسيق في خطة مهاجمة المغول، ومقابلة ممثل اللحي البيضاء للتفاهم في شأن صندوق الأسرار وصناديق الذهب، ثم مقابلة قائد القلعة للتحالف معه ضد المغول.

ثم ينطلق أرطغرل إلى قبيلته ويدخل خيمة السيادة ويقابل القائد المغولي

تابع أيضاً:

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

مسلسل قيامة أرطغرل

الموسم الخامس

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 135

في أحداث الحلقة يشترط أرطغرل على قائد المغول تسليم ابنه عثمان وأن يمنحه مهلة 3 أيام حتى يعطيه الصندوق.

ويكلف أرطغرل السيد إيلبيلغي بمهمة سرية بأن تتظاهر أنها ضد أرطغرل بهدف جمع المعلومات وإرسالها إلى أرطغرل.

ويحاول المغول تجنيد عثمان ليصبح عبداً للمغول، فيما يخطط أرطغرل لمهاجمة رسل جنكيز خان إلى قائد المغول والاستيلاء على رسائله وإدخال مرجان جاسوساً في وسطهم.

وتصل رسالة من جنكيز خان بالهجوم على قلعة الصليبيين اذا تطلب الأمر، فيقوم أرطغرل باستبدال الرسالة برسالة أخرى تطلب الاتفاق مع الصليبيين.

ويستطيع أرطغرل ومحاربيه أن يصلوا إلى المكان الذي يحبسون فيه عثمان، ويقتل المغول ويحرر ابنه، لكنه يجد عثمان فاقداً الوعي.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 136

في أحداث هذه الحلقة يقوم أرطغرل بتسليم الصندوق لقائد المغول بعدما يأخذ منها الأوراق الهامة، ثم يعرض على قائد المغول أن يجلب له الذهب المسروق مقابل استعادة سيادته على قبيلة الكاي وسوق سوغوت.

يوافق قائد المغول على طلب أرطغرل لكنه يعيد له فقط سيادة قبيلته، ويؤجل سيادته على سوق سوغوت إلى ما بعد تسليم الذهب.

من جهة أخرى يتفق المغول مع البيزنطينيين، وبمقتضى الاتفاق يقوم البيزنطينيون بتسليم قائد مسلم لم يستسلم للمغول واضطر للهروب إلى البيزنطينيين، لكن البينزنطينيون لم يقوموا بجمايته وإنما اتفقوا على تسليمه للمغول.

يقرر أرطغرل تحرير الأسير بعدما يستلمه المغول، ليحقق هدفين، الهدف الأول إفشال قائد المغول أمام هولاكو، ولعدم إذلال الأسير أمام المسلمين فؤثر على معنوياتهم، ويزيد خوفهم من المغول.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 137

في أحداث الحلقة يواصل أرطغرل خططه لخداع ألينجاك قائد المغول ونصب الأفخاخ والحيل لمنعه من الهجوم على قبيلة الكاي أو نزع سيادة أرطغرل.

فبعد انقاذ أرطغرل للسلطان عز الدين كيكاوس نجل السلطان غياث الدين أثناء عملية تسليمه من الصليبيين إلى المغول، راح أرطغرل يواجه ألينجاك ويعرض عليه الاتفاق ويغريه ببعض الأوراق التي يملكها أرطغرل.

ومن بين الحيل التي ينصبها أرطغرل لقائد المغول، أن أبلغه عن استعداده لتسليم السلطان للمغول لكن مقابل شروط يمليها عليه أرطغرل.

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 138

في أحداث الحلقة اشترط أرطغرل على ألينجاك قائد الغول عدة شروط، بألا يتعرض أحد لابن أخيه سليمان، وبأن يكتب ألينجاك وثيقة عفو عن أخيه جوندودو، وبأن يتنازل عن صناديق الذهب.

يوافق ألينجاك لكنه يتفق مع بيبولات أن يستولي على الوثيقة قبل أن تصل إلى جوندودو، كما خطط أرطغرل لخدعة تسليم السلطان لكنه رتب لإنقاذه مرة أخرى.

ويستعيد أرطغرل سلطانه على سوق سوغوت وينزل أعلام قبيلة أومور ويرفع أعلام الكاي ويحتفل بالانتصار.

إعلان الحلقة 139

تعليق واحد

  1. هههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *