جدول مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019

سيقام كأس الأمم الأفريقية لسنة 2019 في جمهورية مصر العربية ما بين 21 يونيو 2019 م و 19 يوليو 2019 م في دورته الاثنين والثلاثين، واختيرت مصر لإقامة البطولة بدلا من الكاميرون التي كان من المقرر إقامة البطولة عليها لعدم جاهزية الدولة الأخيرة، وتم تغير الموعد إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

ينظم هذه البطولة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، ويطلق عليه كأس الأمم الأفريقية، ويقام كل عامين بين فرق ومنتخبات الدول الأفريقية المتأهلة للكأس، ويكون الفائز هو بطل القارة الإفريقية.

قد تهمك بعض هذه الموضوعات:

مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل | موعد عرض الحلقة الأولى | الجزء السادس
مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل | موعد عرض الحلقة الأولى | الجزء السادس

  تكون هذه البطولة في الترتيب الثالث على مستوى العالم بعدكأس العالم و بطولة كأس الأمم الأوروبية .

 ومن النتائج المهمة لهذه البطولة إظهار اللاعبين المحترفين على مستوى القارة الأفريقية ومن ثم احترافهم في الدول الأخرى والأندية الكبيرة حول العالم مثل الكابتن محمد صلاح فخرالعرب كما يلقبه محبيه الذي احترف في فريق ليفرل بول الإنجليزي.

كانت أول دولة تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية هي دولة السودان وكان ذلك عام 1957، وكانت مصر هي أكثر الدول فوزا بكأس إفريقيا بسبع بطولات، ثم الكاميرون بخمس بطولات.

وسيشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 24 دولة، وتقسم المنتخبات إلى ست 6 مجموعات في كل مجموعة أربع 4 منتخبات افريقية.

مجموعات كأس الأمم الأفريقية:

المجموعة الأولى A تضم منتخبات كونغو الديمقراطية، مصر، أوغندا، زيمبابوى

وتضم المجموعة الثانية  B تضم منتخبات بوروندي، غينيا، مدغشقر، نيجيريا

وتضم المجموعة الثالثة C تضم منتخبات لجزائر، كينيا، السنغال، تنزانيا

وتضم المجموعة الرابعة D تضم منتخبات كوت ديفوار، المغرب، ناميبيا، جنوب أفريقيا

وتضم المجموعة الخامسة E تضم منتخبات أنغولا، مالي، موريتانيا، تونس

وتضم المجموعة السادسة F تضم منتخبات بينين، الكاميرون، غانا، غينيا بيساو

وستقام أول مباراة في الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة القادمة الموافق 21 يونيو 2019على استاد القاهرة الدولي بين كل من منتخب مصر وزيمبابوي.

وفى الساعة الرابعة والنصف 4،30من مساء يوم السبت الموافق 22 يونيو على استاد القاهرة الدولي تقام المباراة بين منتخب الكونغو ومنتخب أوغندا، وفي نفس اليوم فى تمام الساعة السابعة 7 تقام مباراة أخرى بين منتخب نيجيريا ومنتخب بوروندي على استاد الاسكندرية، وأيضا فى تمام الساعة العاشرة 10على استاد الإسكندرية تقام مباراة ثالثة بين منتخب غينيا ومنتخب مدغشقر.

وستقام المباراة بين منتخب السنغال ومنتخب تنزانيا في تمام الساعة السابعة 7 على إستاد الدفاع الجوي يوم الأحد 23 يونيو 2019، وتقام مباراة بين منتخب الجزائر ومنتخب كينيا في تمام الساعة العاشرة 10 على استاد الدفاع الجوي، وفى نفس اليوم الساعة 4،30 الرابعة والنصف تقام المباراة بين منتخب المغرب ومنتخب ناميبيا على إستاد السلام.

ويوم الاثنين الموافق 24 يونيو2019 تقام المباراة بين منتخب كوت ديفوار ومنتخب جنوب أفريقيا الساعة الرابعة والنصف 4.30 على استاد السلام وأيضا تقام المباراة بين منتخب تونس ومنتخب أنجولا في تمام الساعة 7 على استاد السويس، وتقام المباراة بين منتخب مالي ومنتخب موريتانيا على استاد السويس في تمام الساعة 10العاشرة  

جدول مواعيد مباريات كأس الأمم الإفريقية لعام 2019

7 تعليقات

  1. الفوز لمصر ان شاء الله

  2. انا بشجع الجزائر

  3. الفوز للفريق المجتهد

  4. ربنا يقوى منتخب مصر ومايكنش زى كأس العالم

  5. تونس اللى هاتاخده ان شاء الله

  6. محمد صلاح

  7. مبروك لمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.