فيلم العالم المفقود: الحديقة الجوراسية | The Lost World:Jurassic Park

فيلم العالم المفقود الحديقة الجوراسية هو فيلم خيال علمي يتحدث عن الديناصورات وهى تعيش على جزيرة منعزلة فى المحيط، وهو جزء من سلسلة أفلام أمريكية تسمى الحديقية الجوراسية، وجوارسية نسبة إلى الديناصورات.

فيلم العالم المفقود الحديقة الجوراسية تم إنتاجه عام 1997، وأخرجه المخرج ستيفن سبيليرغ، ومن بطولة الممثل جيف غولدبلوموجوليانمور.

والأفلام من هذا النوع تجذب الكبار قبل الصغار لما فيها من خيالات وأشياء لم يرها الإنسان ولم يعلم عنها إلا القليل.

قد يهمك متابعة هذه الموضوعات :

مسلسل ختم القرن | الجزء الأول مترجم
مسلسل ختم القرن مترجم ومدبلج

قائمة أفلام عائلية نظيفة family_films

في أحداث الفيلم يظهر شخص يدعي إيان، وهو ذاهب لشخص عجوز، ويخبر الرجل العجوز إيان أن صديقته سارة ذهبت لجزيرة الديناصورات لإستكشاف الجزيرة ومن عليها، فأخذ إيان عدته، وصديقين، وذهب للجزيرة لإنقاذ سارة.

وكان هناك مجموعة من البشر تريد إنشاء حديقة للديناصورات تسمى الحديقة الجوراسية، فأخذوا يجمعوا أكبر عدد من الديناصورات من الغابة لوضعهم فى الحديقة الجديدة.

عندما وصل الأصدقاء الثلاثة للجزيرة، وجد إيان سارة تقوم بتصوير الديناصورات، وبينما كانت سارة تصور، وجد إيان العديد من الطائرات متجهة نحو الغابة، وتبين أنهم يصطادون الديناصورات لعمل حديقة جوارسية.

في الليل ذهب إيان مع أصدقائه لإنقاذ الديناصورات، وبينما الأصدقاء يحررون الديناصورات، وجد أحد أصدقاء إيان يدعي نيك تيريكس صغير ” أكبر ديناصور فى العالم” مصاب، فأخذه نيك للشاحنة لعلاجه، وعندما انتهوا من علاجه، ظهر والدا الديناصورالصغير، فترك الأصدقاء الصغير لوالديه، ولكن هجم الأبوان على الشاحنة، وساعدهم الصديق الأخر لإيان بعد أن ضحي بنفسه، وافترسه الديناصور.

عاد الأصدقاء للمدينة، ولكن الطائرات التي ذهبت لبناء حديقة جوارسية أحضروا صغير التيريكس وأمه للمدينة، وفجأة خرجت أم الصغير من القفص للبحث عن صغيرها، فذهب إيان وسارة لإحضار الصغير، وأخذوه لأمه، وأعادوه للجزيرة.

يمكنكم مشاهدة الفيلم عبر شريط البحث جوجل أو اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.