/////// ////
السبت , يونيو 24 2017

نماذج من فن التصوير الفوتوغرافي (4) من أشهر صور البورتريه

تصوير البورتريه هو فرع من فنون التصوير ، وهو خاص بتصوير الشخصيات ، ويتطلب مهارات تواصل بين المصور ومن يتم تصويره ، حتى تخرج الصورة معبرة عن قصة أو مشاعر ، وهذه نماذج لصور بورتريه لعدد من أشهر مصوري البورتريه في العالم.

  1. بورتريه من تصوير المصور: ستيف ماكوري

2. بورتريه من تصوير المصور: جيمي نيلسون

3. بورتريه من تصوير المصور: أريك لافورجي

 

4. بورتريه من تصوير المصور جويل سانتوس

5. بورتريه من تصوير المصور : فيل بورجيس

6. بوتريه من تصوير : ماني ليبرودو

7. بورتريه من تصوير : لي جيفريز

8. بورتريه من تصوير : ليزا كريستين

9. بورتريه من تصوير : ريهاهن

10. بورتريه من تصوير المصور : ديفيد لازار

banar_group

تابع أيضاً:

فن التصوير الفوتوغرافي (1) الأساسيات العامة للتصوير الصحيح

يتناول هذا الدرس الأساسيات العامة للتصوير الصحيح وتتضمن كيفية استخدام الضوء السليم وتحديد اتجاه هذا الضوء وكيفية التعامل الصحيح مع ضوء الشمس وكيفية استخدام فلاش الكاميرا ومتى يستخدم .

كما يتعرض الدرس لتكوين الصورة وإشاة لاستخدام تكبير العدسة (الزووم) ، وتحديد المسافة السليمة للكاميرا البسيطة والموبايلات وتحديد ارتفاعها المناسب، كما يشير الدرس لأخطاء الخلفيات وما يشوه مناظر الصور.

فن التصوير الفوتوغرافي (2) كيفية التصوير بالكاميرا والتصوير بالموبايل || مثلث التعريض

في هذا الدرس نشرح العوامل التي تتحكم في جودة الصورة والمعروفة بمثلث التعريض ، كما نشير إلى كيفية تحسين الصورة عند استخدام الموبايل في التصوير.

ومثلث التعريض يشمل فتحة العدسة وتأثيرها على جودة الصورة وعزل الخلفية ، وسرعة الغالق ومدى تأثيره على كمية الاضاءة وتجميد الحركة ، والحساس ومدى تحكمه في كمية الاضاءة ونقاء الصورة، كما يشير الدرس لإعدادات الكاميرا في الموبايل وأوضاع التصوير ووظائفها

نماذج من فن التصوير الفوتوغرافي (1) تجميد حركة الماء

التقاط صورة فائقة السرعة يؤدي لإظهار أجزاء صغيرة جداً من الثانية ، وفي هذه الصور قام المصورون بالتقاط قطرات الماء وسط بيئة مجهزة بإضاءة ملونة وخلفات مختلفة ، وتوفير أدوات تؤدي لتفجر الماء ، ونشير إلى أن هذه الصور هى صور طبيعية ملتقطة بكاميرا المصور ماركوس ريجلز ، وأظهرت لوحات فنية مبدعة عند تجميد الحركة في لحظة دقيقة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.